الزرقاء

بلدية الزرقاء تضع خطة لحل مشكلة البسطات

الزرقاء –  قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان مشكلة البسطات مشكلة عمومية تعانيها كل مدن المملكة، وأن الضرر بأي جهة.
واضاف خلال لقاء جرى أمس في الزرقاء الجديدة مع المواطنين ان البلدية ستستعين بمخططات من المركز الجغرافي الأردني لشوارع المحافظة بحيث يتم من خلالها تعيين مناطق محددة؛ لاقامة بسطات عليها دون ان تُلحق الضرر باية محال تجارية ودون ان يكون لها تاثير على حركة السير ومرور المشاة، مبينا ان التعاون التام بين المؤسسات سيكون متميزا لتحقيق العدالة بين الجميع .
واشار الى ان مهمة تنظيم البسطات في مخيم الزرقاء ليست من صلاحية البلدية وانما من صلاحية مديرية تحسين المخيم والجهات المعنية الاخرى، وان شارعي الملك عبدالله والحسين فقط سيضمان مواقع لنحو 20 بسطة بينما باقي البسطات تعود لتجار.
وأكد ان شارع شاكر سيكون خاليا من البسطات وستتم ازالة أية تجاوزات فيه كونه يعتبر الشريان المغذي لكل الشوارع ولا يتحمل وجود اية بسطات او عربات، مشيرا الى ان المجلس البلدي يشعر باوضاع المواطنين واصحاب البسطات منهم وظروفهم الاقتصادية، وان التجار من اصحاب الحق في منع اقامة بسطات تلحق الضرر باوضاعم وتسيء لهم اجتماعيا واقتصاديا .
وقال ان البلدية اجرت دراسة وافية عن الخسائر التي تحملتها جراءالنزوح السوري للمدينة التي لجأ اليها حوالي 100 الف مواطن يحتاجون الى خدمات مختلفة تقدر بنحو مليوني دينار سنويا ، وان البلدية ستطالب الجهات المانحة بهذه المبالغ حتى تستطيع الانفاق على مشروعاتها ومواكبة الزيادة في عدد السكان .
واشار الى بدء البلدية بالتجهيز لاقامة اذاعة خاصة للزرقاء ضمن ترددات تصل الى معظم ابناء المدينة وتبث الاخبار والتعليمات والتعميمات والقضايا التي تهم أهالي الزرقاء.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock