الزرقاء

بلدية الضليل: مشاريع تنموية وحيوية تنتظر التنفيذ وسط ضعف الموارد

إحسان التميمي

الزرقاء- قال رئيس بلدية الضليل نضال العوضات إن قلة الموارد المالية للبلدية توقف توجهها للعمل على إقامة عدد من المشاريع التنموية والحيوية في مناطقها، بالاشتراك مع القطاع الخاص لخدمة أهالي المدينة، ما يسهم في زيادة دخل البلدية وتعزيز قدراتها.
واضاف لـ”الغد” ان البلدية تعاني من ضغوطات في العمل وعجز في القدرة على القيام ببعض المشاريع الاستثمارية والخدماتية، والتي تطمح البلدية للقيام بها لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.
واوضح العوضات ان قضاء الضليل من المناطق الاستثمارية الجاذبة في المملكة والذي يحتاج الى المزيد من الرعاية والخدمة، ليتمكن من جذب الاستثمارات اليه.
وتابع بأن القضاء يتم فيه حاليا تنفيذ مشروع مثلث الضليل-الخالدية، والذي لطالما اشتكى الأهالي من التاخر في تنفيذه، مؤكدا أن المشروع سيكون جاهزا مع نهاية العام الحالي.
وحول إلحاق اعمال التأهيل الضرر في المحال التجارية، دعا العوضات المواطنين إلى الانتظار لحين الانتهاء من المشروع كاملا.
وأكد أن البلدية تقع تحت ضغط عمل كبير بسبب وجود آلاف العمال واللاجئين من خارج القضاء، فضلا عن وجود أكثر من اربعين مصنعا، بالإضافة إلى استقباله يوميا حوالي 20 ألف عامل من خارجه، مما يحمل البلدية، أعمالا إضافية.
وأضاف العوضات ان قضاء الضليل يعد من أكبر المناطق في المحافظة، مشيرا إلى أن مساحة القضاء تبلغ حوالي 40 كيلومترا مقسمة على 14 منطقة.
واوضح ان الفرق المختصة في البلدية، التي تملك 7 ضاغطات بحاجة ماسة إلى أسطول من الضاغطات (10 ضاغطات بالحد الأدنى) لتتمكن من السيطرة على النظافة في مناطقها، مشيرا إلى انها تسيطر حاليا بشكل جزئي على الوضع البيئي ضمن المعطيات المتوفرة لديها. وبين العوضات ارتفاعا يوميا لكمية النفايات والتي تفوق 25 طنا.
وأكد العوضات، أن البلدية تراعي العدل والمساواة بين مناطق البلدية وعدم الانحياز لطرف على حساب الطرف الآخر، لافتا إلى أنه سيتم توزيع العمل على مختلف مناطق البلدية وأحيائها الـ 14 بالتساوي، بحيث يتم العمل على النهوض بشكل في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
وكشف ان نسبة الرواتب من الموازنة جيدة بحيث لا تتجاوز 28 %، مرجعا ذلك إلى إيقاف البلدية عمليات التعيين إلا في حالات الضرورة القصوى. واشار إلى أن موازنة البلدية تبلغ زهاء 3 ملايين دينار، يذهب منها 20 ألف دينار شهريا لتسديد فواتير الكهرباء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock