الزرقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

بلدية الظليل: فقدنا السيطرة على النظافة بسبب نقص الآليات والعمال

إحسان التميمي

الزرقاء- أدى نقص الآليات وعمال الوطن، في ظل تباعد مناطق بلدية الظليل عن بعضها البعض، إلى فقدانها السيطرة على النظافة في مناطقها مؤخرا، بحسب رئيس البلدية نضال العوضات، والذي دعا الى سرعة مساعدة البلدية لتغطية هذا النقص.
وقال العوضات، ان البلدية تبذل جهودا كبيرة ومضاعفة للسيطرة على عملية النظافة، رغم حاجتها وبشكل عاجل لتعيين خمسين عاملا للنظافة، للسيطرة على الوضع البيئي داخل القضاء.
وقال ان ما يساهم ايضا في الضغط على اعمال البلدية، ان القضاء يضم اكثر من اربعين مصنعا، بالإضافة إلى استقباله يوميا حوالي 20 الف عامل من خارجه، مما يحمل البلدية، أعمالا إضافية.
واضاف العوضات في حديث لـ”الغد” ان قضاء الظليل يعد من اكبر المناطق في المحافظة، مشيرا إلى ان مساحة القضاء تبلغ حوالي 40 كيلومترا مقسمة على 14 منطقة.
واوضح ان الفرق المختصة في البلدية التي تملك 7 ضاغطات بحاجة ماسة إلى أسطول من الضاغطات (10ضاغطات بالحد الادنى) لتتمكن من السيطرة على النظافة في مناطقها، مشيرا إلى انها تسيطر حاليا بشكل جزئي على الوضع البيئي ضمن المعطيات المتوفرة لديها. وبين العوضات ارتفاعا يوميا لكمية النفايات والتي تفوق 25 طنا.
وكشف العوضات ان نسبة الرواتب من الموازنة جيدة بحيث لا تتجاوز 28 %، مرجعا ذلك إلى إيقاف البلدية عمليات التعيين إلا في حالات الضرورة القصوى. واشار إلى أن موازنة البلدية تبلغ زهاء 3 ملايين دينار، يذهب منها عشرون ألف دينار شهريا لتسديد فواتير الكهرباء.
ولفت إلى ان قلة الموارد المالية للبلدية تعد من المعيقات في العمل البلدي، في حين تتوجه البلدية للعمل على إقامة عدد من المشاريع التنموية والحيوية، بالاشتراك مع القطاع الخاص لخدمة أهالي المدينة، بالاضافة إلى العمل على زيادة دخل البلدية من خلال ايجاد مشاريع استثمارية وتنموية لتعزيز قدرتها.
غير ان العوضات يؤكد ان ارتفاع كمية النفايات اليومية وتزايد حجم العمل، ووقوع العديد من الصناعات الوطنية داخل القضاء تتسبب في زيادة الأعباء والمشاكل التي تواجه المجلس البلدي.
وأكد أن البلدية تعطي السيطرة على النظافة أولوية كبرى، من خلال عملها في نظام الشفتات، مؤكدا أنها تسعى إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، من خلال الإمكانيات المتوفرة لديها. وأشار إلى قيام البلدية بتنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية وفتح وتعبيد الطرق من خلال موازنتها الذاتية.
وأكد العوضات، ضرورة العدل والمساواة بين مناطق البلدية وعدم الانحياز لطرف على حساب الطرف الآخر، لافتا إلى أنه سيتم توزيع العمل على مختلف مناطق البلدية وأحيائها الـ 14 بالتساوي، بحيث يتم العمل على النهوض بشكل في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock