الكرك

بلدية القطرانة تمنع استخدام السماد العضوي غير المعالج بالمزارع

هشال العضايله
الكرك – منعت بلدية القطرانة استخدام السماد العضوي (الزبل البلدي)، المنتج من مزرع الدواجن في عمليات الزراعة في المزارع المنتشرة في لواء القطرانة، بهدف منتع انتشار الحشرات، والتي تتسبب بمعاناة دائمة للمواطنين القاطنين باللواء.
وقال رئيس البلدية الدكتور ضيف الله بني عطية، نفذت البلدية مؤخرا حملات لمكافحة الحشرات والقوارض التي تنتشر مع بداية موسم الصيف، بالإضافة إلى القيام بعمليات متابعة مع المزارعين في مناطق البلدية واللواء، وهم الذين يستخدمون مادة الزبل البلدي في منطقة السد، حيث يوجد غالبية مزارع الخضار، بهدف التوقف عن استخدام الزبل غير المعالج لكونه يوفر المكان المناسب والبيئة الطبيعية لتكاثر الحشرات والقوارض.
وبين بني عطية، إن كوادر البلية ستقوم بالإزالة لكل مرفق مخالف، ولا يلتزم بتوجيهات ومطالب البلدية الخاصة بالزبل البلدي، مشددا على إن هذه الحملة جاءت بالتعاون مع متصرف لواء القطرانة وقائد الدرك ومركز شرطة القطرانة.
وبين إن البلدية لا تتهاون ابدا في سلامة المواطنين، وتحرص على ان لا تتكرر معاناة المواطنين في مختلف مناطق لواء القطرانة مع انتشار الذباب، كما حدث العام الماضي والذي يكون مصدره بشكل أكيد المزارع التي تستخدم الزبل البلدي في تسميد المزروعات.
وكان سكان بمختلف مناطق لواء القطران قد شكوا من انتشار الحشرات وخصوصا الذباب بشكل كبير في المناطق السكنية، بالإضافة إلى انتشار الروائح من استخدام مادة الزبل البلدي غير المعالج في عمليات الزراعة بمناطق السد القريبة من البلدات والاحياء باللواء.
وطالبوا البلدية والمتصرفية بالعمل على مكافحة الذباب والبعوض ومصادر تكاثره وهي مزارع الخضار القريبة، حيث يكثر استخدام الزبل لتسميد المحاصيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock