الكركمحافظات

بلدية الكرك تبدأ تدريب كوادرها على فرز النفايات

الكرك – الغد – بدأت بلدية الكرك الكبرى أمس التدريب للعاملين في محطة فرز النفايات الصلبة على الآليات والتشغيل وعلى الفرز والكبس للكرتون واستخدام جاروشة البلاستيك.
وبحسب رئيس البلدية ابراهيم الكركي، فان البلدية بدأت التدريب من خلال شركة الخطط الخضراء Green Plan وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وفريق إدارة المشروع في البلدية.
وأشار الكركي انه جرى التدريب على كيفية فرز البلاستيك والأنواع المسموح استقبالها وفرزها في المحطة، كما جرى التدريب على فرز الكرتون وتجميعه وكبسه في بالات.
وقال الكركي، إن مشروع فرز النفايات الصلبة يعتبر من المشاريع الرائدة في المملكة حيث جرى توزيع جزء من الحاويات المخصصة لاستقبال الورق والكرتون والبلاستيك والمعادن في المنطقة التجارية.
وبين ان التنويع يتزامن مع تنفيذ حملات توعية مكثفة ومتكررة لأصحاب المحال التجارية كما سيتم توزيع المزيد من الحاويات بشكل مدروس على مناطق تنفيذ المشروع والتوسع بشكل تدريجي لضمان نجاح العمل مستقبلا.
وقال الكركي، ان نجاح هذا المشروع مرتبط بقناعتكم ومشاركتكم فيه ومساهمتكم في عملية فرز النفايات ووضعها في الحاوية المخصصة لذلك الأمر الذي يضمن استدامة المشروع وتطوره وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock