الكركمحافظات

بلدية الكرك تتأهل للمشاركة بمنح صندوق المشاريع الابتكارية

الكرك-الغد- بحثت فعاليات شعبية ورسمية في الكرك أول من أمس الافكار المقدمة للبلدية حول “منصة الكرك الشاملة لريادة الأعمال” والمقدمة لمنح صندوق المشاريع الريادية.
وناقشت الفعاليات بحضور رئيس البلدية إبراهيم الكركي، وعدد من الفعاليات الشعبية والثقافية بالكرك.
وكات بلدية الكرك الكبرى تأهلت للمرحلة الثانية من المنافسة في مشروع “الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي”، وذلك في اطار مشاريع “صندوق منح المشاريع الابتكارية” الذي تنفذه وزارة الادارة المحلية بالتعاون مع بنك تنمية المدن والقرى وبدعم من البنك الدولي وعدد من الدول المانحة.
وقال رئيس البلدية الكركي، إن بلدية الكرك تأهلت مع زهاء 26 بلدية من مختلف مناطق المملكة في هذه المسابقة، من خلال مشروعها المقترح بعنوان “منصة الكرك الشاملة لريادة الاعمال”، والذي يتضمن إقامة سوق دائم للجمعيات العاملة بالمجتمع المحلي بمحافظة الكرك والتي يقوم عليها شبان وسيدات وناشطون بالعمل المجتمعي.
إضافة إلى فئات تنشط في مجالات رعاية الشباب وذوي الاعاقة واللاجئين السوريين في المحافظة، لافتا إلى أن المشروع المنوي تنفيذة ضمن مشاريع المبادرة سيكون موقعه بمدينة الكرك وفي منطقة متوسطة، مشيرا إلى ان البلدية اوجدت مقرا للمشروع في مجمع هزاع التنموي التابع للبلدية وسط المدينة كحاضنة اعمال لإدارة المشروع.
وأضاف الكركي أن صندوق منح المشاريع الابتكارية يقوم بدور كبير فيما يقدمه من دعم للبلديات لمساعدتها في تبني مشاريع تنموية تسهم في تعزيز دورها في خدمة وتلبية احتياجات مجتمعها المحلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock