الكركمحافظات

بلدية الكرك تزيل الأكشاك والعرائش المخالفة

الكرك -الغد- أزالت بلدية الكرك خلال اليومين الماضيين جميع الاكشاك والعرائش المخالفة والعشوائية التي تنتشر في جميع مناطق البلدية وعلى جوانب الطرق الرئيسة.
وكانت كوادر بلدية الكرك يرافقها فرق من قوات الدرك والشرطة بدأت بتنفيذ حملة لإزالة الاكشاك والبسطات المخالفة، والتي كانت مثار شكوى المواطنين بمختلف مناطق المحافظة والبلدية وخصوصا التي تتواجد امام بوابات جامعة مؤتة والطرق الخارجية المؤدية لمدينة الكرك.
وقال رئيس البلدية ابراهيم الكركي، إن البلدية وضمن حملتها التي اطلقتها بداية الشهر الجاري لإزالة الاكشاك والبسطات والعرائش في مختلف مناطق البلدية أزالت وبالتعاون مع الاجهزة الامنية المختلفة بالمحافظة عشرات الاكشاك المخالفة والتي انتشرت خلال السنوات الماضية على جوانب الطرق وفي مناطق محددة.
واشار الكركي إلى أن البلدية ومن خلال فرق الإزالة المختلفة من العاملين بقسم مراقبة الاسواق بمرافقة قوات من الدرك والشرطة أزالت جميع المواقع المخالفة ، لافتا إلى انها لن تعود نهائيا إلى مواقعها بعد إزالتها .لافتا إلى ان تلك الاكشاك شكلت حالة من الفوضى بمناطق البلدية المختلفة وكانت تشوه الطرق والأحياء .
ولفت إلى ان الاكشاك التي وافق اصحابها على إزالتها، لم تقم آليات البلدية بإزالتها بالقوة، في حين عملت الآليات على إزالة كافة المواقع التي رفض أصحابها إزالتها.
واشار الكركي إلى ان البلدية استعانت بالدرك والشرطة لإزالة الاكشاك والبسطات المخالفة بعد رفض اصحابها إزالتها وفقا لمطالبات مراقبي قسم مراقبة الاسواق بالبلدية.
واكد انه لم تحدث أي إشكالات او مواجهات مع القائمين على الحملة من قبل اصحاب البسطات والعاملين والباعة المتجولين، مشيرا إلى ان الحملة مستمرة لحين الانتهاء من كافة اشكال الاكشاك والبسطات والعمل بالتجارة على أرصفة وشوارع المدينة بسبب التشوه والأذى الذي لحق بشوارع وساحات المدينة من قبل البسطات والباعة المتجولين.
وشدد الكركي على أن أي شخص يرفض إزالة الأكشاك، تقوم الاجهزة الرسمية بإزالتها بالقوة، لافتا إلى ان التجاوزات على الارصفة والشوارع من قبل الاكشاك والباعة المتجولين اصبحت لا تطاق وتشكل ازمة للسير ولحركة المشاة داخل مناطق البلدية وخصوصا الأحياء.
واكد ان البلدية لن تتهاون مع أي اعتداء على الشارع العام، او أي مخالفة لشروط السلامة العامة لكل من يقدم خدمة او سلعة للمواطنين، وانها ستطبق القانون على الجميع.
واشار رئيس قسم مراقبة الاسواق احمد وليد إلى أن القسم بدأ بتنفيذ الحملة بداية الشهر الجاري من اجل التخلص من كل الاكشاك المخالفة والتي تشكل إعاقة كبيرة في مناطق البلدية المختلفة وخصوصا على مواقع محددة ذات تواجد سكاني كبير، لافتا إلى ان البلدية تتعاون في هذا المجال مع مختلف الجهات الرسمية.
وكانت بلدية الكرك اطلقت قبل عامين حملة واسعة في مناطق البلدية لإزالة الأكشاك والباعة المتجولين والعرائش، وتمت ازالة زهاء 40 كشكا وعريشة مخالفة لتعليمات البلدية، ما أثار موجة من الاحتجاجات في مدينة الكرك من قبل شبان من العاملين بالبسطات والاكشاك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock