جرش

بلدية جرش توقع اتفاقية لإعادة تدوير مادة الكرتون

صابرين الطعيمات

جرش –  وقعت بلدية جرش الكبرى مذكرة إتفاق مع الوكالة الأميركية للتنمية لإطلاق مشروع فرز مادة الكرتون من المصدر لإعادة تدويره والإستفادة منه، لا سيما وأن محافظة جرش فيها ما يزيد على 2000 تاجر ومعظم نفاياتها من مادة الكرتون، وفق رئيس بلديتها الدكتور علي قوقزة.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تقديم الدعم الفني للمؤسسات الحكومية ومن بينها وزارتا البيئة والبلديات في مجال التسويق الإجتماعي لهذه المادة وتغيير السلوك المجتمعي في مجال مشروع التحفيز في مجالات الطاقة والمياه والبيئة.

وأوضح قوقزة أن آلية عمل هذا المشروع تعتمد على تقديم الدعم للبلديات بتوفير الحاويات التي يتم فيها فرز مادة الكرتون وتقوم البلدية بدورها بنقله إلى موقع الفرز المركزي ليقوم المتعهدون بجمعه. واكد أن المشروع  ضمن برامج التحفيز في مجال الطاقة والمياه والبيئة وهو مشروع تعليمي أطلقته الوكالة الأميركية للتنمية الدولية العام 2009 ومدته 5 سنوات ويهدف إلى تحقيق الكفاءة في استخدامات مصادر المياه والطاقة ، فضلا عن التقليل من النفايات الصلبة من خلال إدخال متغييرات سلوكية واضحة ومحددة في إتجاهات الأردنيين وصناع القرار.

ويعتقد قوقزة أن هذا المشروع هو أحد المشاريع التنموية التي تسعى البلدية لتنفيذها على أرض الواقع وسوف يتم خلال هذا العام إنشاء مشغل لتصنيع الحاويات ومشغل خياطة وغيرها من المشاغل التي تخدم بلدية جرش الكبرى وغيرها من البلديات المجاورة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock