عجلونمحافظات

بلدية عجلون تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي

عجلون-عامر خطاطبة- أعلنت بلدية عجلون الكبرى حالة الطوارئ القصوى من خلال فتح غرفة العمليات الرئيسية في مركز البلدية إضافة إلى غرف العمليات الفرعية في جميع مناطق البلدية الخمس للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة، سيما في ظل زخات ثلجية بدأت بالهطل مساء اليوم .

وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي إنه تم تفعيل خطط الطوارئ ورفع مستوى الجاهزية من خلال تقسيم الدوام خلال المناوبات على نظام الشفتات وعلى مدار الساعة بهدف الحفاظ على انسيابية حركة السير على الطرقات وتقديم الخدمات للمواطنين في مناطقهم حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم .

وبين أن فرق الطوارئ المنتشرة في مناطق البلدية مجهزة بالآليات والمعدات اللازمة من ماتورات شفط المياه وآليات ولودرات وبكبات وذلك للقيام بمهامها على أكمل وجه في حال تزايد تساقط الثلوج أو هطول الأمطار بغزارة .

وكانت المرتفعات العالية في مناطق البلدية المختلفة شهدت منذ ساعات الصباح هطولات غزيرة للامطار وتساقطاً متقطعاً للثلوج وفي ساعات المساء ازدادت الهطولات حتى اكتست بعض المرتفعات الجبلية والمناطق المرتفعة بالثلوج .

ودعت البلدية المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وخصوصاً في حال تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في مجاري الاودية وقنوات وخطوط تصريف مياه الأمطار بالابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع مياه الأمطار والتأكد من تثبيت الأجسام القابلة للتطاير كالألواح المعدنية وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى خصوصاً في ساعات الليل المتاخرة وساعات الصباح الباكر التي ستشهد حالات انجماد حفاظاً على سلامتهم.

كما ودعت ايضا إلى الاتصال عند الضرورة بغرف العمليات للإبلاغ عن أي شكوى أو أي ملاحظة للعمل على حلها ومتابعتها أولاً بأول من خلال الاتصال على رقم غرفة الطوارئ الرئيسية وبالهاتف الارضي ٦٤٢١٤٠٠ وأرقام العديد من مسؤولي البلدية المناوبين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock