مادبا

بلدية مادبا توقف بناء سور يحجب واجهات محلات في مجمع السفريات

أحمد الشوابكة

مادبا– استجابت بلدية مادبا لاحتجاج تجار على عملية بناء سور بارتفاع متر يحجب واجهات محلاتهم في مجمع السفريات بعد ان اتخذت قرارا بوقف البناء.
وتأتي الاستجابة بعد ايعاز محافظ مادبا فاروق القاضي لبلدية مادبا الكبرى بوقف عملية بناء السور الذي تنفذه شركة خاصة ضمن مشروع تاهيل المجمع.  
واشار مدير هيئة تنظيم قطاع النقل في مادبا ناصر العبداللات، الى ان الكلفة لعملية تأهيل المجمع الممول من هيئة النقل البري تبلغ نحو مليون و 200 ألف دينار ومدة العطاء 7 شهور، ويشتمل المشروع على تأهيل المجمعين الشمالي والجنوبي في مادبا، وفقا لأحدث المواصفات، ويشتمل على بناء مسجد ومركزين للدفاع المدني والشرطة.
وقال العبداللات إن هيئة النقل سلمت مخططات تأهيل المجمع إلى بلدية مادبا صاحبة الحق في عملية تنفيذ المشروع وفق الاتفاقية المبرمة بين البلدية وهيئة النقل البري.
واشار ان أعمال التأهيل من قبل هيئة النقل البري، تأتي في إطار سياستها في تطوير وتحديث مجمعات السفريات المركزية في كافة مناطق المملكة. وكان تجار اشتكوا من قيام بلدية مادبا بإغلاق مداخل المجمع أمام حركة المركبات والحافلات وهدم المظلات والأرصفة وأعمدة الإنارة، وتحويل المجمع إلى مكان مهجور ونقله إلى المجمع الجنوبي ما تسبب في إلحاق خسائر مادية كبيرة في تجارتهم.
واعتبر التجار ان قرار بلدية مادبا بإغلاق المجمع وتدمير بنيته التحتية لإعادة ما يسمى بتأهيله تأتي بعد اقل من سنتين على اخر عملية تأهيل وساهم التجار حينها بمبلغ ألف دينار.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock