رياضة محلية

بلوغ “الأولمبياد” إنجاز كبير لاتحاد الملاكمة

محمد عمّار

عمان – ختم اتحاد الملاكمة حضوره المميز في العام 2012، من خلال اقامة أكبر بطولات المملكة المفتوحة للفئات العمرية، والتي شارك فيها 269 لاعبا في الفئات العمرية، والتي شهدت إثارة وندية وتنافسا كبيرا، حيث أضحت لعبة الملاكمة حاضرة في الإنجازات الأردنية في المحافل الدولية. وكان اتحاد الملاكمة نجح بقوة في ايصال الملاكم ايهاب درويش الى الاولمبياد، ليكون أول لاعب ملاكمة اردني يصل الى الدورات الاولمبية في لعبة الملاكمة، وحقق فوزا وحيدا، قبل أن يخسر أمام بطل العالم في قرعة كانت الأصعب لدرويش في مسيرته الرياضية، وقام الاتحاد بالعديد من المشاركات الخارجية التي ستعود بالفائدة على منتخب الشباب لقادم الاستحقاقات.
وكانت الدورة العربية التي اقيمت في قطر العام الماضي، بمثابة الطموح والتألق للملاكمة الأردنية، من خلال حصاد وافر من الميداليات، حيث أضحت لعبة الملاكمة رقما صعبا في الانجازات الأردنية في المحافل العربية والدولية.
وكان اتحاد الملاكمة قد وفر تربة خصبة للاعبي المنتخبات للمشاركات الخارجية، حيث حصد إيهاب درويش ذهبية دورة الجزائر الدولية في وزن 91 كغم، كما حقق عبادة الكسبة ذهبية وزن 56 كغم.
وعلى الصعيد الإداري، عقد اتحاد اللعبة دورة التحكيم شارك فيها 17 حكما مستجدا، كما عقد الاتحاد دورة مدربي الملاكمة وشارك فيها 24 مدربا، حيث رفعت الدورة من جاهزية المدربين للاستفادة من البطولة التي أقامها الاتحاد، وساهمت الدورة في صقل المدربين المستجدين، ومنحهم الثقة الكاملة لقيادة لاعبيهم في الاستحقاقات المقبلة.
إنهاء عقد كوزمان
على الصعيد الفني، أنهى اتحاد الملاكمة عقد المدير الفني للمنتخب الكوبي جورج كوزمان، الذي طالب بعدم تجديد عقده لأسباب مرضية، حيث عاد كوزمان الى كوبا للبدء برحلة العلاج من مرض عضال، لكن الأجهزة الفنية الوطنية حققت الفائدة المرجوة من وجود المدرب العالمي كوزمان، وستواصل هذه الأجهزة حملة مواصلة تألق الملاكمة الأردنية.
التحضر للاستحقاقات المقبلة
ويواصل منتخب الشباب بالملاكمة من تدريباته للمشاركة في بطولة آسيا للشباب والمقررة في تايلاند خلال شهر آذار (مارس) المقبل، حيث يشرف على تدريب منتخب الشباب المدرب الوطني عمر المجالي ومساعده محمد عشيش، وسيقوم الاتحاد مطلع العام المقبل بدعوة المنتخبات الوطنية للتدريب تمهيدا للمشاركة الخارجية الأبرز، والمتمثلة في بطولة العالم للرجال المقررة في شهر آب (اغسطس) المقبل في كازخستان، وتسبقها المشاركة في بطولة آسيا للرجال المقررة في شهر حزيران (يونيو) المقبل، حيث لم يتم بعد تحديد الدولة المستضيفة.

[email protected]

انتخابات 2020
19 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock