بنك الاتحاد يحتفي بالفائزين بجائزته السنوية للشركات الصغيرة والمتوسطة

جانب من تكريم الفائزين بجائزة بنك الاتحاد - (من المصدر)
جانب من تكريم الفائزين بجائزة بنك الاتحاد - (من المصدر)

عمان- الغد- أعلن "بنك الاتحاد" عن أسماء الفائزين الثلاثة بجائزته السنوية للشركات الصغيرة والمتوسطة للعام الحالي، وذلك خلال حفل أقامه في مسرح مدارس "أكاديمية عمّان الدولية IAA" يوم الأربعاء 18 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي. اضافة اعلان
وفازت شركة "طماطم" عن فئة "أفضل شركة صغيرة أو متوسطة"، بينما فازت "شركة المفكرون الصغار" عن فئة "سيدة الأعمال"، في حين فازت شركة "أرابوت لتطبيقات الإنترنت" عن فئة "الشركة الواعدة". وللمرة الأولى تم إطلاق جائزة "People’s Choice Award"، والتي قام البنك بإطلاقها لمنح الفرصة للحضور لاختيار مشروعهم المفضّل من بين المتأهلين الاثني عشر كافة، والتي نالتها شركة "العون المتألقة لتطبيقات الهاتف". وتأتي جائزة "بنك الاتحاد" السنوية للشركات الصغيرة والمتوسطة للسنة الرابعة على التوالي تأكيداً لالتزامه الراسخ بدعم الحركة الريادية في المملكة، والاحتفاء بإنجازات الشباب الأردني المبدع.
وتأسست شركة "طماطم" العام 2013 لصاحبها حسام حمو، وتعد رائدة في مجال صناعة ألعاب الهواتف الذكية المخصصة لسوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث تتعاون الشركة مع العديد من الاستوديوهات والمطورين العالميين، لطرح ألعابهم وتسويقها بما يتوافق مع ثقافة المستخدم العربي. أما بالنسبة لسيدة الأعمال راما كيالي، فقد قامت بتأسيس شركة "المفكرون الصغار" العام 2004 وتعد شركة مختصة بتعليم الأطفال، تركز على ابتكار أدوات تعلّم رقمية باللغة العربية لتحسين مستويات اكتساب اللغة لدى الأطفال وتعزيز إمكانية تعلمها وتحدثها بطلاقة، فضلاً عن توفير أدوات تعليمية مكمّلة للحصص المدرسية. أما عن شركة "أربوت لتطبيقات الإنترنت" فقد تأسست العام 2016 لصاحبها عبدالله فزع، وهي تقنية "الشات بوت" أو "منصة الدردشة" الذكية باللغة العربية التي تهدف إلى تعزيز تجربة العملاء، وأتمتة المهام وخفض التكاليف؛ حيث تمكّن المستخدم من التفاعل والتواصل مع مقدمي الخدمات من خلال تطبيقات "الشات" والمحادثة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الموبايل. أما تطبيق "عون" لصاحبه ساري سليمانيين، فهو خاص للأجهزة الذكية يمكّن المستخدم من طلب الفنيين والمهنيين عبر مزودي الخدمات العامة بكل سهولة؛ حيث يقوم التطبيق بتقديم قائمة من مزودي الخدمات بناء على الخدمة التي يختارها المستخدم ومكان تواجده، ويطلب منه تقييم أداء مزود الخدمة بعد الانتهاء منها.
وفي بداية الحفل، رحبّت ناديا السعيد، الرئيس التنفيذي لـ"بنك الاتحاد"، بالحضور، معربة عن فخرها باستقبال أكبر عدد من الطلبات للمشاركة في الجائزة منذ انطلاقها العام 2014 بما يؤكد ثقة الشركات بالجائزة عاماً بعد آخر. وأشارت خلال حديثها إلى الشراكة الاستراتيجية مع شركة "تومسون رويترز" العالمية من خلال إطلاق منصة "أكسِليريت المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأردن" بهدف تزويد منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة ببوابة رقمية متكاملة توفر مجموعة شاملة من الموارد والخدمات وحلول التمويل المصممة خصيصاً لدعم تلك الشركات وتمكينها من تحقيق أهدافها.
وقدّم "بنك الاتحاد" جوائز نقدية قيّمة للفائزين عن كل فئة؛ حيث حصلت الشركة الفائزة عن فئة "أفضل شركة صغيرة أو متوسطة" والفائزة عن فئة "سيدة الأعمال" على جائزة نقدية قيمتها 25 ألف دينار أردني لكل منهما، بينما حظيت الشركة الفائزة عن فئة "الشركة الواعدة" بجائزة نقدية قيمتها 10 آلاف دينار أردني، في حين نالت الشركة الفائزة بـ"People’s Choice Award" جائزة نقدية قيمتها 5 آلاف دينار أردني. وبالإضافة لما سبق، سيحظى الفائزون بفرصة التواصل مع فريق عمل متخصص من البنك بهدف منحهم الفرصة الكاملة للنهوض بأعمالهم وتنميتها.
يشار إلى أن "بنك الاتحاد" كان قد أطلق جائزته السنوية للشركات الصغيرة والمتوسطة العام 2014، ضمن خطوة يسعى من خلالها إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة وتقدير ريادييها والاحتفاء بإنجازاتهم. وجاء اختيار الفائزين بعد عملية تقييم شفافة ودقيقة شملت معايير محددة، تضمّ الإبداع والمؤشرات المالية وديمومة واستمرارية الشركة والمساهمة المجتمعية.