إربدالسلايدر الرئيسيمحافظات

بني هاني: توجه لإنشاء إربد جديدة قريباً – فيديو

أحمد التميمي

إربد- كشف رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، عن توجه البلدية إلى إقامة “إربد جديدة” في إحدى المناطق البعيدة عن الوسط التجاري بعد أن أصبحت المدينة مكتظة بالسكان.

وأكد أن المدينة الجديدة ستكون بمشاورة أصحاب الخبرة وسترى النور قريباً.

وقال بني هاني خلال اجتماع الهيئة الاستشارية لمؤسسة إعمار إربد وبحضور رئيس مجلس إدارتها عبد الرؤوف الروابدة إن “البلدية تعول على مشروع تطوير وسط اربد للحفاظ على ما تبقى من الهوية التاريخية للمدينة والمباني التراثية والأسواق الشعبية التي بدأت تتلاشى مع مرور السنوات”.

وأضاف أن “جلالة الملك عبدالله الثاني تبرع بمبلغ مليون دينار لاستكمال الدراسة وخصوصا وان هناك مشكلة مرورية في وسط المدينة”، مؤكدا أن “البلدية شكلت لجنة متخصصة من المجتمع المحلي والجامعات من اجل متابعة المشروع”.

وأكد بني هاني أن اللجوء السوري أرهق كاهل البلدية، حيث يوجد في المدينة زهاء 300 ألف لاجئ سوري، وأن مدينة اربد من أكثر المحافظات تضرراً من اللجوء السوري، حيث تم تعيين عمال وطن وفتح شوارع جديدة والقيام بأعمال بنى تحتية مختلفة بعد ان توسعت الخدمات وانتشرت الأبنية في مناطق مختلفة في المدينة.

وأشار إلى أن مشروع النقل الحضري سيرى النور عام 2020 في مدينة إربد بعد أن قامت الحكومة بتخصيص مبلغ مليون دينار للقيام بأعمال بالبنى التحتية وتوسعة الشوارع والأمور الفنية واللوجستي وسيتم تخصيص 11 مسربا للباصات كمرحلة أولى.

وأكد بني هاني أن البلدية تعمل ضمن موازنة متواضعة مقارنة بحجم العمل، مؤكدا أن البلدية يجب أن لا تقل موازنتها عن 150 مليون دينار بدلا من 47 مليون دينار، حتى تكون قادرة على تنفيذ مشاريعها وتقديم الخدمات للمواطنين.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock