أخبار النجومالرياضة

بهاء قريب من المنافسات الكويتية.. مدرب كوريا يفاجئ لاعبي الأولمبي بغرف الملابس

الدرع لتصفية الحسابات في أندية..والجزيرة والاتفاق السعودي حل يلوح بالأفق

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
بهاء يتجه للعب في المنافسات الكويتية
بات اللاعب بهاء عبدالرحمن، مرشحا للعب في المنافسات الكويتية لكرة القدم، بعد فسخ عقده مع نادي أحد السعودي.
وشهد اليومان الماضيان، مفاوضات إيجابية بين بهاء وفريق النصر الكويتي، على أن يوقع بهاء إلكترونيا، في حال تم وضع الرتوش النهائية على التفاصيل المالية.
بهاء وخلال مفاوضاته مع الفريق الكويتي، تلقى عرضا عبر أحد الوكلاء للاحتراف في الإمارات، ولكن دون تطور ايجابي في المفاوضات، بسبب رغبة اللاعب في التركيز على العرض الكويتي، وفي حال لم ينجح في التوقيع بالكويت، فإنه سيدخل في مفاوضات أملا في الاحتراف في الإمارات.
وينتظر أن يكون بهاء قد حسم مساء يوم أمس، وجهته إلى الكويت، لا سيما وأن الاتفاق بينه وبين النصر ينص على التوقيع إلكترونيا مساء أمس.
وكان النصر عرض ضم بهاء، خلال احتراف اللاعب في فريق أحد وقبل فسخ العقد.
مدرب منتخب كوريا يفاجئ لاعبينا بزيارة لغرفة الملابس
فاجأ المدير الفني للمنتخب الأولمبي الكوري الجنوبي لكرة القدم، لاعبي المنتخب الأولمبي بزيارتهم في غرفة غيار الملابس، عقب فوز فريقه على المنتخب الأولمبي في الدور ربع النهائي من نهائيات آسيا المقامة في تايلند.
وخسر المنتخب الأولمبي أمام كوريا أول من أمس بنتيجة 1-2، بعد هدف قاتل للكوريين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وفور انتهاء المباراة، ودخول لاعبينا إلى غرفة غيار الملابس، فاجأهم المدرب الكوري بالدخول إلى الغرفة، والإشادة بشجاعتهم، معتبرا أن الرياضة فوز وخسارة، متمنيا لهم التوفيق في قادم الأيام.
واعتبر المدرب الكروي أن منتخبنا كان شجاعا في المباراة، وقدم مستويات جيدة خاصة في الشوط الثاني.
المنتخب الأولمبي حيا هذه اللفتة التي تنم عن الروح الرياضية من قبل المدرب الكوري الجنوبي.
الجزيرة والاتفاق السعودي.. بوادر حل القضية
بدأت تلوح في الأفق، بوادر حل لمشكلة نادي الجزيرة مع نادي الاتفاق السعودي، حول القضية التي رفعها الاتفاق ضد الجزيرة بشأن صفقة انتقال حارس المرمى أحمد عبدالستار.
وسبق أن احترف حارس مرمى الجزيرة في الموسم الماضي عبدالستار في صفوف الاتفاق، دون أن يكمل المشوار، ما دفع الاتفاق لرفع قضية ضد الجزيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، للمطالبة بالمستحقات التي دفعها الاتفاق للجزيرة.
الجزيرة الذي منع من تسجيل اللاعبين بقرار من “الفيفا” بسبب هذه القضية، وقضية المدرب السابق نزار محروس، نجح في حل قضية محروس، قبل أن يبدأ مساعيه لحل قضية الاتفاق السعودي، حيث بدأ الحل يلوح في الأفق في ظل التقدم في هذا الموضوع، في انتظار انهائه ايجابيا في الأيام القليلة المقبلة.
الحديد يشارك بقرعة البطولة العربية لمنتخبات “الميني فوتبول”
شارك الأردني خالد الحديد، في قرعة البطولة العربية لمنتخبات الميني فوتبول، التي جرت أول من أمس في العاصمة المصرية القاهرة.
وجاءت مشاركة الحديد بصفته عضوا في الاتحادين العربي والآسيوي لهذه اللعبة التي بدأت بالانتشار.
وتبدأ منافسات البطولة العربية اعتبارا من 28 الشهر المقبل في مصر بمشاركة واسعة.
ويعتزم الحديد بمساعدة زياد القاروط، انشاء اتحاد أردني لهذه اللعبة، حيث بدأ أولى الخطوات في هذا الشأن، على أمل الحصول على الموافقة والسير بالإجراءات.
الدرع لتصفية الحسابات
كشف مطلعون ومتابعون في أكثر من ناد محلي محترف، أن بطولة درع الاتحاد التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، تعتبر بيئة خصبة لتصفية حسابات في بعض الأندية، حيث ينتظرها البعض على أحر من الجمر.
وكشف مصدر في أحد الأندية، أن اطرافا في النادي، تنتظر سقوط الفريق في بطولة الدرع، لتصفية الحسابات مع الإدارة الحالية، بسب مشاكل عالقة خلال فترة الانتخابات.
نجم سابق في فريق محلي آخر، أكد أن مقربين في النادي، يترصدون نتائج الفريق في الدرع، لشن هجوم على الجهاز الفني، في حال لم يحقق الفريق تطلعات الجماهير.
وكشف النجم، أن هناك جماعة في النادي، تتمنى سقوط الفريق في الدرع، لتحقيق أهدافها المتمثلة في اسقاط المدير الفني، واثبات وجهة نظرها أن المدرب الحالي لا يصلح لتدريب الفريق.
ووفق حديث أكثر من طرف، فإن حربا باردة ستدور داخل أروقة أكثر من ناد محترف خلال بطولة الدرع، لتحقيق أهداف ومآرب بعضها عاما والبعض الآخر خاصا.
تأجيل دورات آسيوية لأن “كل البلد مدربين”
أرجأت الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، انطلاق عدة دورات تدريبية آسيوية، كان المقرر عقدها خلال الفترة الحالية.
الاتحاد وفي خبر نشره على الموقع، أشار إلى أن هذا التأجيل جاء لعدم اكتمال الحد الأدنى من المشاركين.
وعلق أحد الخبراء على الخبر بالإشارة إلى أن الأردن أصبح كله مدربين، لمبالغة الاتحاد في عقد الدورات التدريبية، الأمر الذي دفع الاتحاد للبحث عن مدربين جدد يرغبون بالتسجيل في الدورات الجديدة.
وأعلن الاتحاد عن تأجيل دورة التدريب الآسيوية للياقة البدنية، ليصبح موعد انطلاقها 25 تموز (يوليو) وحتى يوم 31 من الشهر نفسه، بدلاً من الأول من الشهر المقبل.
في المقابل، أصاب موعد انطلاق دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، تعديلا، لتنطلق في الأول من نيسان (ابريل) بدلاً من الأول من شباط (فبراير).
كما تم ترحيل انطلاق فعاليات دورة التدريب للمستوى الرابع D حتى 22 نيسان (ابريل) لغاية 28 ذاته، بدلاً من 25 كانون الثاني (يناير) الحالي.
وكان مدربون معروفون، انتقدوا سياسة الاتحاد في المبالغة في عقد الدورات، الأمر الذي تسبب في الانتقاص من مهنة التدريب، في ظل اقتحام دخلاء على هذه المهنة- وفق حديث خبراء في عالم التدريب-.

كواليس النجوم

• اللاعب منذر أبو عمارة، ينتظر ترتيب جلسة في اتحاد الكرة، لحسم وترتيب مغادرته إلى قطر لتلقي العلاج بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي اثناء احترافه في الفحيحيل الكويتي.. أبو عمارة ينتظر موعدا في الاتحاد لترتيب العلاج في مركز سبيتار.
• فريق الحسين إربد لكرة القدم، يختتم يوم غد الاربعاء، معسكره التدريبي المقام في مدينة العقبة، في إطار التحضير للمنافسات الرسمية المقبلة.. الحسين إربد يلتقي اليوم الثلاثاء فريق شباب العقبة في مباراة ودية، قبل أن يتدرب صباح يوم غد في العقبة، ومن ثم إعلان اختتام المعسكر الذي يشارك فيه 33 لاعبا.
• يفترض أن يكون نادي شباب الساحل اللبناني وقع يوم أمس اوراق انتقال المحترف السنغالي عبدالعزيز نداي إلى فريق الوحدات، وفقد ما ذكره رئيس النادي اللبناني سمير دبوق في حواره مع موقع “كورة”.. دبوق أكد أن المحترف طلب الرحيل عن الفريق تمهيدا للانتقال إلى فريق الوحدات.
• متابعون أبدوا ملاحظاتهم على طريقة نادي الجزيرة في البحث عن مصادر دخل، معتبرين أن اسلوب الكتابة، فيه نوع من الاستجداء، وهو ما لا يليق بناد كبير وعريق مثل الجزيرة.
• المحترف البولندي في صفوف فريق الفيصلي لكرة القدم لوكاس سيمون، يملك شهادة التدريب من المستوى الثاني.
• المدرب العام لفريق الشرطة العراقي لكرة القدم هيثم الشبول، ينتظر أن يودع اليوم فريقه بعد تقديم استقالته من منصبه.. الشبول أبلغ الشرطة برغبته بالرحيل عن الفريق قبل حوالي شهر، لكنه فضل الاستمرار معه لحين انتهاء المباراة أمام الشباب السعودي التي اقيمت يوم أمس في عمان.
• نادي السلط أعلن فسخ عقد لاعب فريق كرة القدم محمود البصول.. السلط يبدو أنه ايضا في طريقه لفسخ عقد لاعب محلي التحق بالفريق قادما من أحد أندية الشمال.
• فريق أمانة عمان ظفر بلقب بطولة خماسي دوري الشركات، بعد فوزه في النهائي على فريق موانئ العقبة في المباراة النهائية التي جرت أول من أمس في صالة الأمير فيصل.. فريق الأمانة الذي يدربه مؤيد سليم، ويشرف عليه إداريا أكرم رصاص، يعتبر من الفرق التي حققت العديد من البطولات لأمانة عمان، في ظل تميزها.
• الشارع الرياضي بات ينتظر بفارق الصبر انقضاء الأيام القليلة المتبقية على عودة عجلة المنافسات المحلية للدوران.. الشارع يترقب الأسبوع المتبقي على انطلاق بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، بعد فترة توقف طويلة.

خالد الحديد خلال مشاركته بقرعة البطولة العربية للميني فوتبول- (من المصدر)
فريق الأمانة يتوج بلقب بطولة الشركات بالخماسي- (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock