أخبار النجومالرياضة

بهاء وخليل على موعد مع الإنجاز.. بني ياسين في المنامة.. حداد يظهر بدوري الأبطال

شباب الأردن يسعى للبرازيلي دوغلاس.. لوكاس يغادر الرفاع.. و"الرماثنة" يترقبون الرعاية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
بهاء وخليل على موعد مع الإنجاز
بات نجما المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء فيصل وخليل بني عطية، المحترفان في فريق الشمال القطري، على موعد مع إنجاز كبير، يتمثل في فرصة قيادة الفريق إلى دوري نجوم قطر.
ويلعب فريق الشمال حاليا في دوري أندية الدرجة الثانية. ووفق تعليمات الاتحاد القطري، يلتقي فريق الشمال الأسبوع المقبل مع فريق الشيحانية، في مباراة فاصلة، بحيث يمنح الفوز فيها فريق الشمال فرصة الصعود من الدرجة الثانية إلى دوري نجوم قطر الذي يضم نخبة الأندية والمحترفين الأجانب.
وفي حال خسر الشمال مباراته أمام الشيحانية، فإنه سيكون أمام فرصة أخرى للصعود لدوري النجوم، عندما يلتقي الفريق الثاني الهابط من دوري النجوم، في مباراة تمنح الفائز فيها فرصة اللعب في دوري النجوم الموسم المقبل.
وتعول إدارة نادي الشمال وجماهيره، على النجمين الأردنيين بهاء وخليل، لقيادة الفريق إلى دوري النجوم، بعد أن برز النجمان بشكل لافت في المباريات، خاصة فيصل الذي يعد هداف الفريق، وصاحب الأهداف الحاسمة.
إلى ذلك، يلتزم لاعبو المنتخب الوطني المحترفون في قطر، بالتنقل فقط بين الملعب والمنزل، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في قطر.
وبدا اللاعبون والمدربون الأردنيون في قطر، أكثر حرصا على الالتزام بالبروتوكول الصحي، والإجراءات الوقائية، خاصة وأن الأيام الحالية تشهد ارتفاعا في نسبة الوفيات والإصابات، ما تسبب في عدد من الإجراءات الصارمة.
بني ياسين في زيارة للمنامة
يقضي نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم والمدرب العام الحالي للمنتخب الأولمبي بشار بني ياسين، إجازة خاصة في العاصمة البحرينية المنامة.

المدرب بشار بني ياسين بضيافة زميله السابق محمد شويطر في البحرين – (من المصدر)

وجاءت هذه الزيارة بدعوة من نجوم بحرينيين، سبق وأن لعبوا إلى جانب بشار خلال احترافه في فريق المحرق البحريني، حيث تواصل هؤلاء النجوم مع بني ياسين، وعرضوا عليه القيام بزيارة، وهو ما وافق عليه المدرب الأردني الذي يتواجد حاليا في المنامة. وحظي بشار باستقبال حار في المنامة، كما تلقى، فور وصوله، دعوات من أردنيين يعملون في البحرين علموا بزيارته، وأصروا على دعوته.
كما حرص نجم نادي الحسين إربد السابق محمد شويطر، الذي زامل بشار لسنوات طويلة في الفريق، على دعوة زميله السابق للاحتفال به في منزله، وسط أجواء أردنية خالصة.
وجاءت زيارة بشار بني ياسين للبحرين، في ظل غياب الأنشطة للمنتخب الأولمبي الذي يخضع حاليا لفترة استراحة، في ظل التحاق اللاعبين بأنديتهم، استعدادا لمباريات دوري المحترفين التي انطلقت أمس.
إحسان حداد يظهر في دوري أبطال آسيا
يظهر نجم المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد، في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بعد تأهل فريقه القوة الجوية العراقي لهذا الدور، عقب الفوز المثير أول من أمس على فريق الوحدة السعودي، بنتيجة 3-2 وبفارق الركلات الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1.
ونجح فريق القوة الجوية بالفوز على الوحدة السعودي، في المباراة التي جرت في السعودية، حيث تقدم الوحدة قبل أن يدرك الفريق العراقي التعادل في الوقت بدل الضائع، ليتم الاحتكام للوقت الإضافي الذي استمر فيه التعادل، فاللجوء لحسم النتيجة بالركلات الترجيحية.
وتأهل فريق القوة الجوية العراقي، للعب في المجموعة الثانية بأبطال آسيا، إلى جانب أندية الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي.
يشار إلى أن حداد، انتقل خلال فترة الانتقالات الأخيرة، للاحتراف في صفوف فريق القوة الجوية العراقي.
شباب الأردن يسعى لضم البرازيلي دغلاس
كشف نادي شباب الأردن، عن سعيه للتعاقد مع المحترف البرازيلي دغلاس، لتعزيز صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.
وأكد رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، انتظار حضور اللاعب البرازيلي، للوقوف على مستواه الفني تمهيدا لتسجيله في كشوفات الفريق الذي بدأ رسميا أمس مشواره في دوري المحترفين، بلقاء فريق السلط.
وحاول شباب الأردن، خلال الموسم الحالي، الاعتماد على اللاعبين الشباب، وعدم المبالغة في إبرام تعاقدات مع لاعبين محليين، بسبب شح الموارد المالية التي حدت كثيرا من تعاقداته.
لاعبو الرمثا ينتظرون “بشرى” الشركة الراعية
تسلم لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، أول من أمس، ملابسهم الجديدة للموسم الكروي الجديد 2021.
وقامت إحدى الشركات المعروفة المصنعة للملابس الرياضية، بتسليم النادي اللباس الكامل، وجميع مستلزمات اللاعب.
إلى ذلك، ينتظر لاعبو الرمثا بشرى استقطاب شركة راعية، قادرة على توفير رواتب لاعبي الفريق خلال الأشهر المقبلة.
وكشف رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي للاعبين، عن قرب الاتفاق مع شركة راعية، ستكون قادرة على توفير مستحقات اللاعبين، خلال الموسم الجديد.
وحاول اللاعبون الحصول من رئيس اللجنة المؤقتة على معلومات إضافية عن الشركة وطبيعتها، إلا أن الزعبي رفض التلميح أو التصريح عن الشركة، مكتفيا بالإشارة إلى قرب التعاقد معها، وهو الأمر الذي أدخل البهجة إلى قلوب اللاعبين الذين استبشروا خيرا.
لوكاس في طريقه لمغادرة الرفاع الشرقي
بات المحترف البولندي لوكاس سيمون، الذي سبق وأن احترف في فريق الفيصلي لأكثر من موسم، في طريقه لمغادرة فريقه الحالي الرفاع الشرقي البحريني.

لاعب القوة الجوية العراقي إحسان حداد – (أرشيفية)

وانضم لوكاس للرفاع الشرقي بداية الموسم الكروي الحالي، في أول تجربة احتراف له في الدوري البحريني.
إلى ذلك، شهدت الأيام الماضية، علاقة صداقة وطيدة بين لوكاس والمحترف الأردني في فريق الرفاع الشرقي سعيد مرجان، خاصة وأن النجمين يحرصان على الذهاب والإياب من التدريب معا.
مرجان أكد عمق علاقته مع لوكاس، متمنيا التوفيق للاعب البولندي في خطوته التالية.
وعن تجربته في البحرين، عبر مرجان عن سعادته بالاحتراف في الدوري البحريني، معتبرا أنها تجربة مفيدة، متمنيا أن يترك أثرا واضحا على نتائج الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة وأن عقده يمتد حتى الموسم المقبل.
مدرب ينتقد جهل الإدارة بكرة القدم
انتقد مدرب لأحد أندية المحترفين، جهل إدارة النادي في كرة القدم بشكل لافت وواضح، الأمر الذي يزيد من صعوبة عمله، ويتطلب منه مجهودا مضاعفا لإقناع الإدارة عند كل طلب، وعند كل خطوة.
وكشف المدرب أن الإدارة لا تعترف سوى بوجود 11 لاعبا في الملعب، ولا تدرك أهمية إقامة معسكر مغلق، أو تهيئة الظروف المادية أو النفسية، ولا حتى تأمين حافلة جيدة للفريق، أو تأمين بعض جلسات العلاج الخاصة للمصابين، أو تأمين عصائر أو فواكه خلال التدريبات، وغيرها من هذه الأمور.
المدرب توقع أن يكون انفصاله قريبا عن الفريق، في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
عقوبة قريبة بحق ناد بدوري المحترفين
يتوقع أن تشهد الفترة القريبة المقبلة، صدور حكم من المحكمة، بحق أندية المحترفين، بسبب عدم التزامه بدفع مستحقات أحد الأشخاص.
ووفق المعلومات، فإن الشكوى التي وصلت إلى المحكمة، ما تزال قيد التحقيق والبحث، بانتظار صدور الحكم قريبا، وفق ما أكده مطلعون على هذه القضية.
يشار إلى أن أكثر من ناد في دوري المحترفين، سبق وأن تعرض لأحكام من المحكمة، تم بموجبها الحجز على أمواله وحافلاته وجميع ممتلكاته، بانتظار انضمام ناد جديد لهذه القائمة قريبا.
مدربون يترقبون آلية التعيين في المنتخبات
يترقب مدربون محليون، إعلان اتحاد كرة القدم، عن آلية تعيين مدربين لمنتخبي الشباب والناشئين.
وينتظر مدربون، قيام اتحاد الكرة بإعلان رسمي، يوضح فيه الشروط المطلوبة لمدربي المنتخبات، تمهيدا لاستقبال السير الذاتية، وإجراء المقابلات لتعيين مدربين جدد.
وكان اتحاد الكرة أعلن، في وقت سابق، عزمه نشر إعلان رسمي، يطلب فيه مدربين لمنتخبي الشباب والناشئين، وهو ما لم يحصل حتى الآن.
وتمنى المدربون، في حديثهم لـ”الغد”، أن يسارع الاتحاد لهذه الخطوة، لمساعدتهم على تحديد خطواتهم المقبلة، في حال لم يتمكنوا من الفوز بمقعد في المنتخبات.
يشار إلى أن مجموعة أخرى من المدربين، ترفض مبدأ اختيار مدربي المنتخبات عن طريق إعلان، معتبرين أن الاتحاد مطلع على السير الذاتية لجميع المدربين الأردنيين، وبإمكانه اختيار من يراه مناسبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock