أخبار النجومالرياضة

بهاء يتحدث عن خياراته.. الآسيوي” يغرم السلط 1800 دولار.. 150 دينارا للفيصلاوية

اللحام يلمح إلى "مؤامرات".. مدربة منتخب الناشئات تعود للعب.. وفريق ذات راس بلا لاعبين

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
بهاء يتحدث عن وجهته المقبلة
كشف نجم المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، الذي انتهى عقده رسميا مع فريق النصر الكويتي، عن تلقيه عدة عروض محلية، إلى جانب عرض بحريني.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد اللاعب أن عددا من الأندية المحلية بدوري المحترفين، فاتحوه بشأن التوقيع على كشوفاتهم خلال المرحلة المقبلة من الدوري، مشيرا إلى عدم اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن.
وقال: بالتأكيد الأولوية في الأردن ستكون لعشقي الأول الفيصلي، في حال كانت هناك مفاوضات رسمية وجدية، مشيرا إلى أن عشقه للفيصلي وجمهوره يجعله دائما متمسكا في اللعب للفريق في حال كانت الظروف مؤاتية.
وفيما يتعلق بالاحتراف الخارجي، كشف بهاء عن تلقيه عرضا من ناد بحريني، من دون أن تتبلور الأمور بشكل نهائي، مشيرا إلى أن وجهته المقبلة ما تزال قيد الدراسة.
يشار إلى أن عبدالرحمن، يعتبر حاليا لاعبا حرا، بعد رحيله عن الدوري الكويتي.
“الآسيوي” يغرم السلط 1800 دولار
فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، غرامة مالية على نادي السلط مقدارها 1800 دولار، بسبب مخالفته المادة 53 من قانون الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي.
وجاءت هذه المخالفة المتعلقة بسوء سلوك الفريق، خلال المباراة التي لعبها السلط مع الأنصار، خلال منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي أقيمت في عمان.
الاتحاد الآسيوي أيضا، قرر تغريم نادي الكويت الكويتي مبلغ 1875 دولارا، بسبب سوء سلوك في المباراة التي لعبها أمام النادي الفيصلي، في اطار منافسات المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي التي أقيمت أيضا في عمان.
150دينارا مكافأة الفيصلاوية..
والسيد يتحدث للاعبيه
ينتظر أن يحصل كل لاعب من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، على مبلغ 150 دينارا، مكافأة الفوز الأخير على فريق الرمثا.
وسبق وأن حصل اللاعبون في المباراة قبل الماضية على مكافأة مقدارها 100 دينار، قبل أن يرصد النادي 150 دينارا في حال الفوز على الرمثا، بانتظار ارتفاع قيمة المكافأة إلى 200 دينار في المباراة المقبلة.
ويلتقي الفيصلي مع الجليل يوم الجمعة المقبل، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وهو الملعب الذي لا يفضل اللاعبون استخدامه سواء في التدريبات أو المباريات.
إلى ذلك، حيا المدير الفني للفيصلي حسام السيد، لاعبيه على ما قدموه من اداء متميز أمام الرمثا.
وقال السيد للاعبين بعد نهاية المباراة: “هذا هو الفيصلي… عندما يكون الفيصلي في يومه، فلن يكون بمقدور أي فريق التغلب عليه”.
وأكد اللاعبون أن كلمات مدربهم، منحتهم جرعة معنوية كبيرة، بانتظار مواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة.
مدرب الرمثا: “المؤامرات” وراء استقالتي
زعم المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم بلال اللحام، الذي قدم استقالته عقب الخسارة أول من أمس أمام الفيصلي بدوري المحترفين، أن استقالته لم تأت بسبب الخسارة، بل جاءت بسبب ما يحيط بالفريق من “مؤامرات” تهدف للنيل منه كمدرب ومن الفريق.
وقال اللحام في تصريح لـ”الغد”، قدمت استقالتي بعد المباراة، رغم محاولات اللجنة المؤقتة ثنيي عنها، مشيرا إلى صعوبة العمل بمثل هذه الظروف.
وأضاف: هناك من لا يريد للرمثا النجاح في الدوري، وهناك “حروبا” في الخفاء تشن على الفريق، وهذا أمر مؤسف، ويتسبب في أوضاع غير صحية للعمل.
وكان رئيس اللجنة المؤقتة، كتب منشورا على صفحته على “فيسبوك”، موجها إلى اللحام، مؤكدا اعتزازه به، ولافتا إلى وجود قلة قليلة فرحت للخسارة أمام الفيصلي، ممن يسمون أنفسهم محبين للرمثا.
الزعبي قال: أعلم أنه تم مهاجمتك، وتحميلك مسؤولية خسارة الفريق، لكن أعلن أنه في الوقت الذي تخلى عنا الجميع، أبيت إلا أن تكون إلى جانب ناديك.
يشار إلى أن اللجنة المؤقتة، ما يزال لديها أمل باقناع اللحام بالعودة عن استقالته، خاصة في ظل وجود مباراة مهمة الأربعاء أمام الوحدات.
المحترفتان الأوزبكية والبحرينية تظهران مع الأرثوذكسي
ظهرت المحترفتان الأوزبكية إليانا والبحرينية ياسمين فايز، في صفوف فريق الأرثوذكسي للسيدات لكرة القدم، في المباراة التي جرت أول من أمس أمام فريق الأهلي بدوري المحترفات، وانتهت بالتعادل 1-1.
ونجح الأرثوذكسي في تسجيل المحترفتين مساء يوم الخميس الماضي، قبل أن تتاح لهما اللعب في المباراة أمام الأهلي.
ويأمل الأرثوذكسي في تعزيز صفوفه أملا في اقتناص لقب الدوري، قبل أن يأتي التعادل مع الأهلي ليصعب من مهمة الظفر باللقب.
مدربة منتخب الناشئات تعود للعب في الدوري
عادت مدربة منتخب الناشئات لكرة القدم انشراح حياصات، للعب مجددا في دوري المحترفات، بعد ايقاف تدريبات المنتخب في الوقت الحالي.
وسبق لاتحاد الكرة وأن عين حياصات، مدربا عاما لمنتخب الناشئات إلى جانب المدير الفني خالد لافي.
وما أن تم ايقاف تدريبات المنتخب، حتى اتخذت انشراح قرارها بالعودة إلى الملاعب مجددا كلاعبة، من خلال الانخراط في صفوف فريقها نادي عمان، الذي يتصدر حاليا دوري المحترفات.
حادث سير لثلاثة من لاعبي الجليل
غاب ثلاثة من لاعبي فريق الجليل لكرة القدم، عن تدريب الفريق الذي جرى صباح يوم أمس السبت، بسبب تعرضهم لحادث سير في منطقة شارع الأردن.
اللاعبون الثلاثة الذين يتوجهون يوميا من عمان إلى إربد، للمشاركة في تدريب الفريق، انحرفت سيارتهم يوم أمس عن الشارع، ما الحق أضرارا بالسيارة، فيما لم يصب اللاعبون بأي أذى، واكتفوا بالاحتجاب عن التمرين فقط.
مكافآت أضاعها لاعبون في الرمثا
أضاع لاعبو الرمثا مكافآت مالية، كان يفترض أن يحصل عليها عدد منهم، لو كتب لهم الفوز على الفيصلي.
رئيس اللجنة المؤقتة للنادي عوني الزعبي، التقى اللاعبين قبل المباراة، ووعد بصرف مبلغ 150 دينارا لكل لاعب يسجل هدفا في مرمى الفيصلي، كما رصد 250 دينارا لحارس المرمى في حال المحافظة على نظافة الشباك، إلى جانب مكافآت مالية لأفضل مدافع وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم.
فريق ذات راس بلا لاعبين
كشف رئيس نادي ذات راس أحمد الجعافرة، عدم وجود لاعبين في صفوف فريق كرة القدم، بعد خروجهم للعب في أندية أخرى في الدرجتين الأولى والثانية.
وأبدى رئيس النادي أسفه لرحيل اللاعبين عن الفريق في هذا الوضع الصعب، الأمر الذي يهدد مسيرة الفريق الذي يفترض أن يكون قد بدأ تحضيراته، استعدادا لدوري الدرجة الأولى الذي ينطلق الشهر المقبل.
وقال الجعافرة في تصريح لـ”الغد”، لا يوجد أي لاعب في الكشف الرسمي للفريق حتى الآن، وهو أمر صعب ومؤسف، لافتا إلى أن أغلب اللاعبين انتقلوا لأندية مختلفة، كان آخرها توقيع حوالي 6 لاعبين على كشوفات نادي بلعما.
وبين الجعافرة أن ذات راس يمر بظروف صعبة، خاصة فيما يتعلق بمنعه من تسجيل لاعبين جدد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، ما يضع الفريق في مأزق حقيقي بشأن مشاركته في دوري الأولى، مجددا تمنياته على الشركات ورجال الأعمال انقاذ النادي من أزمته.
ملاحظات لمشاركين في دوري المحترفات
كشف مشاركون في دوري المحترفات لكرة القدم، عن مجموعة من الملاحظات، تمنوا أن تصل إلى اتحاد الكرة لمعالجتها.
الملاحظات تمثلت أولا في عدم تنظيف مقاعد الجماهير التي بدت غارقه في الغبار بشكل لا يمكن للشخص استخدامه.
الملاحظة الثانية تمثلت في عدم ملائمة إنارة الملعب، لاقامة مباريات رسمية بدوري المحترفات، ناهيك عن عدم صلاحية دورات المياة.
كما تطرق أحدهم إلى عدم الالتزام بالتباعد الجسدي في المدرجات، ناهيك عن غياب الحضور الرسمي إلا ما ندر.
عملية جراحية لطناش بعد كسر مزدوج
يخضع فريق شباب حوارة بشار طناش، يوم غد الاثنين، لعملية جراحية في الكاحل، بعد تعرضه لإصابة بليغة خلال مباراة ودية لفريقه، استدعت نقله إلى المستشفى
وكشف التشخيص الطبي عن كسر مزدوج في كاحل قدم اللاعب، ما دفع الأطباء لوضع قدمه في الجبص، قبل التوصية باخضاع اللاعب لعملية مستعجلة ينتظر أن تجرى غدا.

• أكثر من فريق يلعب في دوري المحترفات، طلب من اتحاد الكرة تأجيل انطلاق مرحلة الإياب من الدوري أسبوعا… الاتحاد رفض طلب الأندية، وأصر على انطلاق الإياب أول من أمس.
• جمهور الفيصلي قدم اعتذاره لنجم فريق الرمثا محمد أبو زريق (شرارة)، بسبب قيام عدد من الأشخاص بشتمه خلال المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس.. أعضاء من رابطة مشجعي الفيصلي اعتذرت للاعب عما بدر من البعض، مؤكدين حبهم واحترامهم لهذا النجم الكبير، وعمق العلاقة التي تربط الناديين.
• عدد من الشخصيات المحبة لنادي الحسين إربد، لم تتمكن من حضور مباراة الفريق أمام الوحدات من أرض الملعب أو حتى عبر الشاشة الصغيرة، بسبب ارتباطهم بحفل خطوبة لأحد الشخصيات المحسوبة على النادي… الملفت في الموضوع أن هذه الشخصيات التي شاركت في الجاهة والتي تجاوز عددهم العشرين شخصا، انشغلوا خلال حفل الخطوبة، بمتابعة المباراة عبر هواتفهم… يشار إلى أن رئيس النادي السابق للحسين إربد خلدون حتاملة، هو الذي “أعطى” نيابة عن أهل العروس.
• ترشيحات بشأن الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم، تفيد بإمكانية استعانة المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، بالطبيب العراقي عصام جسام المتواجد حاليا خارج الأردن، كما يتوقع الاستعانة ايضا بالمعالج الأردن أشرف صقر.. جسام وصقر سبق وأن عملا برفقة حمد اثناء قيادته لمنتخب النشامى في الفترة الماضية، حيث اثبتا مهنية عالية في العمل… حمد لم يحسم أمر الجهاز الطبي الجديد بانتظار الأيام المقبلة لاستكمال تشكيل الأجهزة.
• فعاليات المرحلة الأخيرة من دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، انطلقت يوم أمس السبت، بمشاركة نخبة من نجوم الكرة الأردنية السابقين، إلى جانب مشاركين عرب، من ضمنهم المدرب التونسي كريم مالوش الذي يتولى الإشراف على تدريبات اللياقة البدنية في المنتخب الوطني.
• الخبير التحكيمي الدولي إسماعيل الحافي، تم تكليفة مقيما لحكام مباراة فريقي جامبا اوساكا الياباني وجيانغري يونايتد التايلندي، التي تقام اليوم الأحد، في بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق.
• عدد كبير من جماهير الكرة الأردنية، أكدوا أن عملية بيع تذاكر مباريات دوري المحترفين لكرة القدم عبر المنصة الإلكترونية، شكلت عائقا كبيرا أمام عدد منهم للحصول على التذكرة.. الجمهور تمنى أن يأخذ الاتحاد بملاحظاتهم، أملا في تسهيل مهمتهم في المباريات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock