أخبار النجومالرياضة

بهاء يهرب من “كورونا” الكويت..لاعبو الحسين يرفضون التدريب

الحكم فيصل يستثمر الإيقاف للاستجمام بدبي..لارسن يمتنع عن الحضور..مدرب يطرد رئيس النادي..إجراءات وقائية للرماثنة

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الحسين إربد يرفضون التدريب احتجاجا
رفض لاعبو فريق الحسين اربد لكرة القدم يوم أمس، المشاركة في التدريب الذي كان مقررا إجراؤه على أحد الملاعب في مدينة الرمثا، وذلك احتجاجا على غياب الاهتمام الإداري، وعدم الحصول على المستحقات المالية منذ عدة أشهر.
وحضر اللاعبون إلى الملعب يوم أمس، قبل أن يجتمعوا ويرفضوا المشاركة في التدريب، ومن ثم مغادرة الملعب بعد استئذان الجهاز الفني الذي يقوده عثمان الحسنات.
وأشار اللاعبون، إلى أنهم لم يحصلوا خلال بدء تدريباتهم منذ شهر تشرين الثاني “نوفمبر”، إلا على راتب شهر واحد فقط، مطالبين الإدارة بالوفاء بوعودها التي سبق وأن قطعتها على نفسها أمام اللاعبين. ولفت اللاعبون، إلى أن الإدارة تعتبر أن شهر كانون الثاني “يناير” الماضي، هو موعد انطلاق التدريبات، فيما يرى لاعبون أنهم بدؤوا التمارين اعتبارا من شهر كانون الثاني “نوفمبر”.
وكشف اللاعبون عن إخلال الإدارة بالوعود التي قطعتها على نفسها بشأن تسديد الرواتب، متمنين على النادي صرف جزء من رواتبهم وليس جميعها في الوقت الحالي، مقدرين الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها جميع الأندية بما فيها نادي الحسين اربد.
بهاء يهرب من “كورونا” الكويت
وجد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، نفسه مضطرا للعودة من الكويت إلى الأردن، في ظل تجميد الأنشطة الرياضية بشكل كامل.

الحكم أحمد فيصل يستجم في دبي – (من المصدر)


ووصل بهاء المحترف في فريق النصر الكويتي إلى عمان أول من أمس، بعد قرار تأجيل مباريات الدوري الكويتي، ومنع الأندية من اجراء التدريبات بشكل كامل.
واختار بهاء الهروب من “كورونا” في الكويت، التي تعاني من انتشار يومي للفيروس، الأمر الذي دفع السلطات الكويتية لاتخاذ العديد من التدابير والاجراءات من ضمنها تجميد الحركة الرياضية بشكل كامل. وبدأ أغلب المحترفين الأردنيين المتواجدين في الخارج، بالتفكير بالعودة إلى عمان، في ظل ايقاف جميع المنافسات، فيما ذهبت بعض الدول لإيقاف التدريبات ايضا كإجراء احترازي لانتشار الفيروس الذي يرعب العالم، وبدا يلقي ظلاله على جميع مناحي الحياة.
انقسام بين نجوم الكرة المحلية بشأن استمرار التدريبات بسبب “كورونا”
انقسم عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية، بشأن الاستمرار في التدريبات أو إيقافها، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
ووفق المعلومات، فإن عددا من النجوم، أيدوا نصائح اتحاد كرة القدم، بإيقاف تدريبات الأندية كخطوة وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، فيما اعتبر لاعبون آخرون أن التدريبات يجب أن تستمر وفقا للبرنامج المعد سابقا، خوفا من تراجع مستوى الأندية واللاعبين خلال المرحلة المقبلة.
هذا الانقسام ساد ايضا بين إدارات الأندية نفسها، الأمر الذي أربك تدريبات الفرق التي ذهب بعضها لمنح لاعبيه استراحة لعدة ايام لحين متابعة آخر التطورات بالفيروس المستجد، فيما راحت بعض الأندية تراجع حساباتها لاتخاذ الخطوة المناسبة.
يشار إلى أن كرة القدم الأردنية كما هو حال الكرة العالمية، تعيش في فترة حرجة، نتيجة تأجيل جميع المنافسات بسبب كورونا.
الحكم فيصل يستثمر عقوبة الإيقاف للاستجمام في دبي
استثمر الحكم الدولي أحمد فيصل، عقوبة الإيقاف لمدة شهر التي اتخذت بحقه من قبل دائرة التحكيم في اتحاد الكرة، للقيام برحلة استجمام في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
وكان فيصل تعرض للإيقاف، بعد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها خلال مباراة فريقي الحسين إربد والجزيرة بدوري المحترفين.
ويقضي فيصل حاليا فترة الاستجمام بعيدا عن أجواء كرة القدم، التي تعيش حاليا مرحلة تجميد، بسبب فيروس كورونا المستجد.
لاعبو الرمثا يخضعون لإجراءات وقائية من الكورونا في التدريبات
بدأ لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الخضوع لإجراءات وقائية مشددة كإجراء وقائي واحترازي، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.
وفرضت إدارة الرمثا اجراءات احترازية قبل وخلال وبعد التدريب، من ضمنها التخفيف من المصافحات، وإيقاف البصمة التي تحدد حضور اللاعبين للتدريبات، وتوفير “المعقمات” للاعبين قبل الدخول للتدريب وبعده، وما شابه من إجراءات.
وأكد الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن الاجراءات المشددة، جاءت كإجراء احترازي من فيروس كورونا، لافتا إلى أن الإدارة ترى أنه من واجبها توعية لاعبيها واخضاعهم لاجراءات وقائية في إطار مساندة الاجراءات الحكومية لمحاربة هذا الوباء العالمي.
وأبدى أبو عاقولة، رضاه عن التزام لاعبيه بهذه الاجراءات، ومدى وعيهم بأهمية هذا الموضوع وضرورة محاربة الفيروس كل من جهته.
الرمثا يتجه لحضور اجتماع الأندية يوم الثلاثاء
تفيد المعلومات الواردة من أندية المحترفين لكرة القدم، أن إدارة نادي الرمثا، ستحضر الاجتماع المقرر يوم الثلاثاء المقبل لأندية المحترفين، لمناقشة العديد من الأمور، من أبرزها تأسيس رابطة الأندية.

إجراءات احترازية للاعبي الرمثا – (من المصدر)


وينتظر أن يعقد الاجتماع في مقر نادي السلط، بحضور الأندية الـ12.
وكان نادي الرمثا تغيب عن اجتماعات الأندية التي جرت مؤخرا في ناديي الجزيرة والأهلي، وتم فيها اقرار تعليق المشاركة في الدوري، قبل أن يتم التراجع عنه بناء على وعود من اتحاد الكرة لحل العديد من القضايا العالقة بين الجانبين، علما أن الرمثا أعلن رفضه لقرار تعليق المشاركة في الدوري، مع تأكيده على مساندة الأندية في مطالبها الأخرى، خاصة تلك المتعلقة بالأمور المالية وحقوق الأندية المترتبة على اتحاد كرة القدم.
مدرب يطرد رئيس النادي من الملعب
أكد مدير فني لأحد أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم، قيامه بطرد رئيس النادي وأحد أعضاء الإدارة من الملعب، بسبب تدخلات الرئيس، ومحاولته فرض لاعبيه في التشكيلة الأساسية.
واشار المدرب في تصريح لـ”الغد”، أنه واجه محاولات رئيس النادي التدخل في عمله كثيرا، قبل أن يصل الحد لمحاولة التدخل خلال مباراة الفريق الأخيرة بالدوري، ما دفعه لطرده من الملعب، ومن ثم تقديم الاستقالة من الاشراف على الفريق.
وأبدى المدرب أسفه لمثل هذه التدخلات الإدارية في الأمور الفنية، معتبرا أن هذه التدخلات تعد آفة من آفات كرة القدم المحلية وعلى مختلف الصعد ومختلف الدرجات.
ولفت المدرب إلى أنه يعتز بعمله وكرامته، ولا يقبل أن يتدخل أحد في عمله، لافتا إلى أنه تعرض ايضا لظلم مادي في النادي.
مستشار التحكيم لارسن يعتذر عن عدم الحضور بسبب “كورونا”
اعتذر المستشار الدنماركي للتحكيم لارسن عن التمكن من الحضور إلى عمان، وذلك بسبب تطورات فيروس كورونا المستجد.
وكان يفترض أن يصل لارسن إلى الأردن اليوم الأحد، قبل أن يبلغ الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، برغبته بتأجيل الحضور إلى عمان لحوالي أسبوعين، لحين تحسن الأوضاع، وتخفيف اجراءات وقيود السفر والرحلات. وكان لارسن اثار انتقادات البعض لقلة تواجده في الأردن، رغم تعيينه مستشارا في التحكيم، قبل أن يرد الاتحاد بأن الخبير التحكيمي الدنماركي يتواجد في عمان لحوالي 15 يوما في الشهر، علما أن لارسن يحصل على 200 دولار في كل يوم يتواجدبه في الأردن.
“الميني فوتبل” يؤكد على تأجيل اجتماع الميني فوتبل
أكد الاتحاد العربي للميني فوتبل، تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا في عمان يوم أمس، بسبب تداعيات فيروس كورونا. وقرر رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبل أحمد دنش، تأجيل الاجتماع غير العادي الذي كان مقررا انعقاده في فندق الماريوت بعمان، وذلك احتراما للتعليمات التي اصدرتها رئاسة الوزراء بخصوص تعليمات السفر والاجتماعات، وايضا حفاظا على اعضاء الاتحاد من فيروس كورونا المستجد، وتطبيقا لما صدر من تعليمات من الاتحاد العالمي للاتحادات الرياضية بهذا الخصوص. وأيد هذا القرار اعضاء الاتحاد العربي جميعا، بما فيهم خالد الحديد العضو الأردني في الاتحاد العربي والآسيوي، ومستضيف هذا الاجتماع.
ولم يحدد دنش موعد الإجتماع الجديد، لعدم وضوح الرؤيا بهذا الخصوص.
المحترف الفلسطيني بطران يشارك بتدريبات سحاب
بدأ المحترف الفلسطيني إسلام بطران، بالمشاركة في تدريبات فريق سحاب، تمهيدا للانضمام إليه رسميا، لا سيما وأن هناك اتفاقا على التفاصيل المالية. واشار رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، إلى أن سحاب دعا اللاعب المتواجد في عمان، للمشاركة في تدريبات الفريق اعتبارا من يوم أمس، تمهيدا لاعلان التعاقد معه.
وفي حال أنهى سحاب رسميا التعاقد مع بطران، فإنه سيغلق ملف المحترفين الأجانب، حيث سبق وأن اعلن تعاقده مع محترفين كرواتي وهولندي.
يشار إلى أن البداية القوية لسحاب في الدوري، بالفوز في أول مباراة على فريق شباب العقبة، منحت اللاعبين والإدارة معنويات عالية لمزيد من الانجازات في قادم الأيام. الجدير بالذكر أن الفلسطيني بطران، احترف الموسم الماضي مع فريق الجزيرة، وشارك معه في منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

كواليس النجوم

• أحد نجوم كرة القدم المحلية، علق ضاحكا على قرار منع تقديم الأرجيلة في المقاهي، بأن ذلك سيؤثر على عطاء ومزاج عدد من زملائه المدمنين على تدخين الأرجيلة، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على أدائهم في الملعب.
• مدربون في أكاديميات اتحاد كرة القدم، كشفوا عن عدم تسلمهم رواتبهم الشهرية منذ أكثر من عام ونصف، متمنين على اتحاد كرة القدم النظر في هذا الموضوع والعمل على منح المدربين جزءا من حقوقهم ومستحقاتهم.
• أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، توجهت أمس إلى مقر نادي اتحاد الرمثا، لعقد اجتماع يهم كرة القدم في هذه الأندية التي تسعى لنقاش إيجابي يقود لحلول إيجابية بالتنسيق مع اتحاد الكرة إن أمكن ذلك.
• إدارة نادي الرمثا ينتظر أن تكون قد عقدت ليلة أمس، اجتماعا مع المدير الفني لفريق كرة القدم عيسى الترك، للاطلاع على التقرير الفني بشأن المحترف الأرجنتيني تمهيدا لاتخاذ الخطوة التالية بشأن موضوع التعاقد معه.. المحترف سبق وأن اجتاز الفحص الطبي، كما اتفق مع الرمثا على التفاصيل المالية بانتظار فقط التقرير الفني لحسم الموضوع.
• مختصون في الشأن الكروي المحلي، دعوا أندية المحترفين لعقد دورات ومحاضرات توعوية للاعبين، لإطلاعهم على تداعيات فيروس كورونا وكيفية مواجهته والوقاية منه… عدد من أندية المحترفين في العالم، اتخذت هذه الخطوات في الأيام الماضية.
• إيقاف المنافسات الكروية في الأردن، دعا البعض للتكهن بأن تلك الأندية تحتاج إلى فترة إعداد جديدة لاحقا، وبالتالي تكبيد الأندية مزيدا من الخسائر المالية، إلى جانب الخسائر الفنية للاعبين… فترة الإيقاف ربما تعيد الأندية للمستوى نفسه بشأن ضرورة البدء من جديد في معسكرات وفترات إعداد، خاصة اذا ما احتجب اللاعبون أيضا عن التدريبات أو خفض عددها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock