آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

بوتاس يخطف صدارة التجارب الرسمية من هاميلتون

جائزة الذكرى الـ70 الكبرى

سيلفرستون (المملكة المتحدة) – خطف الفنلندي فالتيري بوتاس صدارة التجارب الرسمية لجائزة الذكرى الـ70 الكبرى في الفورمولا 1، في الرمق الاخير من زميله في فريق مرسيدس بطل العالم ست مرات البريطاني لويس هاميلتون السبت.
وسجل بوتاس 1:25.154 دقيقة متقدما على متصدر ترتيب بطولة العالم هاميلتون بفارق 63 بالالف من الثانية.
وهذه المرة الثالثة عشرة ينطلق فيها بوتاس من المركز الاول، حارما هاميلتون (35 عاما) في اللفة الاخيرة من الانطلاق للمرة الثانية والتسعين في مسيرته من المقدمة.
وتوج بوتاس (30 عاما) في الجولة الاولى في النمسا، قبل احراز هاميلتون ثلاثة القاب تواليا، ليتصدر ترتيب السائقين (88 نقطة) بفارق ثلاثين عن الفنلندي.
قال بوتاس الذي مدّد هذا الاسبوع عقده مع مرسيدس بطلة الصانعين حتى 2021 “أنا سعيد جدا. ذهنيا، عندما تنطلق من المركز الاول يمكنك دوما تحقيق الفوز”.
تابع “لقد قمنا بتحسين عيارات السيارات منذ الاسبوع الماضي. من الجميل ان تقود هذه السيارة الرائعة”.
من جهة هاميلتون الذي احرز السباق الماضي على ثلاثة اطارات في اللفة الاخيرة، فقد فسّر تراجعه الى المركز الثاني “لم تكن رائعة كثيرا، لكن فالتيري قام بعمل رائع ويستحق الصدارة”.
وكان لافتا حلول الالماني نيكو هولكنبرغ (رايسينغ بوينت-مرسيدس) في المركز الثالث (1:26.082 د)، علما بانه حل موقتا بدلا من المكسيكي سيرخيو بيريز المصاب بفيروس كورونا المستجد.
قال هولكنبرغ “كانت الوضع جنونيا الاسبوع الماضي. الفترة الثانية كانت مخادعة وصعّبت الامور على نفسي، وستكون الامور مؤلمة غدا نظرا لعدم خوضي السباق الاسبوع الماضي”.
وكان هولكنبرغ فشل بالانطلاق في السباق الاخير في سيلفرستون ايضا بسبب مشكلات في محرك سيارته.
وتقدم هولكنبرغ على الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول-هوندا)، الاسترالي دانيال ريكياردو والكندي لانس سترول (رايسينغ بوينت-مرسيدس).
في المقابل، اكتفى فريق فيراري العريق والجريح هذا الموسم بحلول شارل لوكلير من موناكو في المركز الثامن وخروج الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم اربع مرات من الفترة الثانية للتجارب لينطلق من المركز الثاني عشر.
وعاد السائقون والفرق مجددا الى الحلبة البريطانية العريقة بعد أن خاضوا عليها الأحد الماضي سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك نتيجة الروزنامة المعدلة التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد وأجبر القيمين على البطولة على إقامة سباقين على التوالي في كل من النمسا (الجولتان الأولى والثانية) وبريطانيا (الرابعة والخامسة).
ولم يتغير أي شيء منذ انطلاق الموسم بتأخر لأشهر بسبب “كوفيد-19″، إذ فرض فريق مرسيدس هيمنته السبت على التجارب الرسمية لسباق الذكرى السبعين لانطلاق بطولة العالم عام 1950 من حلبة سيلفرستون بالذات.

-(أ ف ب)

انتخابات 2020
25 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock