آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

بوتراجينيو: صناعة كرة القدم يجب أن تتأقلم على الوضع الحالي

مدريد – أكد مدير العلاقات المؤسسية بريال مدريد إيميلو بوتراجينيو أن “صناعة كرة القدم يجب أن تتأقلم على الوضع الحالي” في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبالتالي فإن نشاط سوق الانتقالات “سيكون مختلفا هذا الصيف”.

وقال بوتراجينيو خلال مشاركته في مائدة مستديرة في منتدى القمة العالمية لكرة القدم بمدريد: “نحن في وضع يسوده عدم اليقين. هذه أزمة عالمية وستفرض شروطا على كرة القدم. لا نعرف تحديدا ما سيحدث، ولكن الوضع سيكون مختلفا هذا الصيف”.

وأشار إلى أن “الجائحة أسرعت ببعض العمليات في مجتمعنا ومن المرجع أن تسرع بالعملية الرقمية، ما يمكن أن يسمح بتقريب الجماهير مباشرة وتدشين علاقات من خلال منصات مختلفة”.

وقال إن “جماهيرنا وفية للغاية، ويمكن أن يكون ولاء مشجعينا هو الأساس لبناء مستقبلنا”، مؤكدا على ضرورة بناء التزامات قوية مع جماهير النادي وأشار إلى إمكانية توسيع السيناريو التجاري الدولي.

وكان بوتراجينيو من المشاركين في المائدة المستديرة تحت عنوان “تاريخ نادي كرة قدم من خلال جائحة كوفيد 19″، مع باول باربر، المدير التنفيذي لنادي برايتون ولويجي دي لورينتس، رئيس نادي باري، وأليكس ليتاو، المستشار التنفيذي لنادي أورلاندو سيتي.

وقال بوتراجينيو: “في إسبانيا الحياة تعطلت. في النادي أدركنا الحجم الكبير للأثر وعلينا التأقلم على الوضع. محاولة خفض التكاليف المقررة لباقي الموسم وتفاديها بأكبر شكل ممكن. لقد كان الأمر صعبا ولكننا كنا قادرين على فعل ذلك”.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة دروس تم استخلاصها من هذا الوضع وهي “أن ما يبدو مستحيلا هو بالفعل ممكن، وان الأشياء يمكن أن تتغير بين عشية وضحاها، أنه يجب الاعتماد على براعتنا في مواجهة الصعاب والاتحاد لاننا نفوز حين نتحد”.

وأبرز أن ريال مدريد الذي أتم 100 عام في 2002 مر بصعوبات طوال تاريخه وأنه حين جاء فلورنتينو بيريز لرئاسته في عام 2000 “كان النادي في وضع اقتصادي صعب”.

وقال “إنه رجل أعمال ناجح وكان قادرا على تحويل النادي إلى منظمة معاصرة وناد صلب. الاستراتيجية الرياضية والمالية في آخر 20 عاما ومن دون قيادة رئيستا، لم تكن لتصبح ممكنة”. (إفي)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock