آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

بوتين لصحفية أميركية: أنت أجمل من أن تفهمي كلامي

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صحافية أميركية، بانها «أجمل» من أن تفهمه بعد تفسيره للمواجهة الروسية مع أوروبا بشأن إمدادات الغاز، حسبما أفادت شبكة «بيزنس انسايدر».
تحدث بوتين خلال جالسة أمام الجمهور أثناء أسبوع الطاقة الروسي في موسكو، عن الاتهامات الأخيرة بأن روسيا تحجب إمدادات الغاز عن أوروبا في محاولة لرفع الأسعار.
وسألته الصحافية في قناة «سي إن بي سي» هادلي غامبل، عن تقارير تفيد بأن موسكو تحجب إمدادات الغاز عن أوروبا في محاولة لرفع الأسعار. وبدت أسئلتها مزعجة لبوتين الذي التفت إلى الجمهور وقال باللغة الروسية: «امرأة جميلة، أقول لها أمراً واضحًا، تقول لي عكس ذلك على الفور، كما لو أنها لم تسمع ما قلته».
أثار رد بوتين استغراب غامبل، وقالت إنها «سمعت» ما قاله موضحة أنها تريد أن تعرف لماذا احتاجت روسيا الكثير من الوقت لزيادة إمدادات الطاقة.
ورد بوتين بقوله: «اسمعي، لقد قلت للتو، أننا لا نزود أوروبا بالغاز عبر خطوط الأنابيب». وأضاف: «أنتم يجري تضليلكم، فنحن نزيد الإمدادات إلى أوروبا، غازبروم تزود أوروبا بنسبة 10%، وروسيا زادت الإمدادات بنسبة 15%، نحن نزيد الإمدادات ولا نخفضها. هل قلت حقًا شيئًا يصعب فهمه؟».
واتهم مسؤولون غربيون مؤخرًا بوتين بالسعي لاستغلال ارتفاع أسعار الغاز في الولايات المتحدة وأوروبا. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن روسيا تزود الاتحاد الأوروبي بنحو نصف وارداته من الغاز الطبيعي.
وتم الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز «نورد ستريم 2» الممتد من روسيا إلى ألمانيا الشهر الماضي، لكنه لا يزال ينتظر الموافقة من السلطات الألمانية لبدء عملية الضخ.
بعد المقابلة مع بوتين، نشرت غامبل على «تويتر» صورة للصفحة الأولى لصحيفة روسية بارزة أظهرت ساقها الممتدة على خشبة المسرح مع بوتين. وعلقت غامبل على الصورة بقولها: «أفضل زاوية لدي». (الشرق الأوسط)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock