بوتين يبحث الأزمة السورية مع ولي ولي العهد السعودي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي ولي ولي العهد السعودي وزير دفاع المملكة السعودية العربية الأمير محمد بن سلمان- (واس)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي ولي ولي العهد السعودي وزير دفاع المملكة السعودية العربية الأمير محمد بن سلمان- (واس)

عمان- أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم الأحد، محادثات مع ولي ولي العهد السعودي وزير دفاع المملكة السعودية العربية الأمير محمد بن سلمان في مدينة سوتشي حسبما أوردت قناة روسيا اليوم .

اضافة اعلان

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، الى ان محور المحادثات كان الأزمة السورية ، بالاضافة الى الحرب على الارهاب وبحث فرص التعاون الثنائي خاصة في المجالين العسكري والتقني .

وأضاف لافروف أن الرئيس بوتين أعرب ع تفهمه لقلق الرياض فيما يتعلق بالوضع في سوريا ، فيما أكد محمد بن سلما تمسك الرياض برحيل الأسد ودعم المعارضة السورية المعتدلة ووحدة سوريا .

وفي وقت سابق من الأحد بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائهما في مدينة سوتشي.

وتناول اللقاء التطورات في الشرق الأوسط، وخاصة في ضوء الجهود الروسية والإماراتية المبذولة في مكافحة الإرهاب الدولي، بالاضافة الى القضايا الدولية والإقليمية الملحة.

وكانت مصادر رسمية روسية أفادت سابقا بأن الزعيمين سيبحثان التبادلات الاستثمارية بين روسيا والإمارات في إطار الاهتمام الذي يبديه مستثمرون إماراتيون بتوظيف أصول في صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بما يخدم الإسهام في مشاريع الطاقة الكهرذرية التي تنفذها شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية على امتداد العالم، وفي نشاط "شركة الحبوب الروسية الموحدة"، ومشاريع استغلال الثروات الطبيعية. (بترا)