رياضة محلية

بورتو مندهش من تقدم مانشستر سيتي بشكوى بسبب العنصرية

مانشستر – عبر بورتو عن دهشته أول من أمس الجمعة ازاء شكوى قدمها مانشستر سيتي من أن مهاجمه ماريو بالوتيلي تعرض لاهانة عنصرية اثناء مباراة الفريقين بكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم الخميس الماضي وقال إنه لم يحدث أي شيء غير عادي أثناء اللقاء.
وقال متحدث باسم سيتي إن النادي الانجليزي رفع الأمر الى مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بينما تحدث شهود عيان عن “تقليد أصوات القردة” لاستهداف اللاعب الايطالي اثناء المباراة في ذهاب دور 32 بالبطولة. وعبر بورتو بطل البرتغال وحامل لقب كأس الاندية الأوروبية عن دهشته البالغة ازاء الاتهامات.
وقال روي سيركيرا المتحدث باسم بورتو عبر الهاتف “يمكن أن نؤكد انه لم يحدث أي شيء غير طبيعي ولم يلحظ أحد وقوع أي شيء غريب ومنهم مراقب المباراة من الاتحاد الاوروبي الذي عمل مع بورتو اثناء اللقاء.”وذكر المتحدث أن الهتافات التي رددها مشجعو بورتو وسيتي دعما للاعبين في فريقيهما يمكن اعتبارها بطريق الخطأ هتافات عنصرية.وقال المتحدث “انهم رددوا “كون كون كون” (وهو الاسم الملقب به سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي) و “هالك هالك” وهو اسم مهاجم بورتو … يمكن أن يخطئ المرء ويعتبرها هتافات عنصرية.”وأوضح سيركيرا ان بورتو ليس له سجل مع العنصرية فيما سبق وقال “نفخر بكون فريقنا يضم لاعبين ينتمون الى أصول عرقية مختلفة.. لم يشعر أي من لاعبي بورتو مطلقا بأي قدر من العنصرية ونحن مندهشون من الاتهامات.” لكن يايا توري لاعب وسط مانشستر سيتي قال إنه “سمع شيئا”. ونقل تلفزيون سكاي سبورتس عن توريه وهو من ساحل العاج قوله “سمعت شيئا. لهذا السبب نحب الدوري الانجليزي الممتاز لان ذلك لا يحدث مطلقا هناك.. ربما في دول أخرى لا يتوقعون لاعبين سود البشرة.”وقال مشجعون لبورتو في المباراة إن اهانات عنصرية ترددت اثناء اللقاء.
وقال فرانسيسكو بيمنتو مشجع بورتو “ترددت بوضوح أصوات تحاكي أصوات القردة حتى وان كان الأمر لفترة وجيزة لكن ليس من جميع أرجاء الاستاد وخاصة بعد أي مخالفة خشنة من بالوتيلي.”وأضاف “لكن كان الصوت يخمد سريعا حتى وان كانت صفارات الاستهجان تطارد اللاعب.” وكان الايطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي أكد بعد صفارة النهاية انه لم يسمع اي شيء خلال المباراة. ونقلت وسائل اعلام محلية عن مانشيني قوله “لم اسمع شيئا لاني كنت أضع تركيزي في المباراة.”
واضاف “لكن اعتقد أن اللاعبين أقوياء. لعب ماريو بشكل جيد جدا. تحلى بالهدوء ومن المهم انه ساعد الفريق.”
وتابع “يعرف أن هذا النوع من الامور من الممكن أن يحدث في كل مباراة. لهذا السبب تحدثت الى ماريو قبل المباراة وقلت له ان يفكر فقط في كرة القدم.”
والعنصرية أمر حساس في كرة القدم الانجليزية بعدما عوقب لويس سواريز لاعب ليفربول بالايقاف في ثماني مباريات بسبب اهانة عنصرية لمدافع مانشستر يونايتد باتريس ايفرا كما يواجه جون تيري قائد تشلسي اتهامات جنائية بسبب تعليقات عنصرية مزعومة ضد انطون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز. وينفي تيري ارتكاب أي خطأ.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock