بورتو يهزم ماريتيمو وينفرد بصدارة الدوري البرتغالي وتشيلسي يتعادل في انجلترا

الكرة في اوروبا

 

مدن - سجل الارجنتيني لوتشو جونزاليس هدفا ليقود بورتو صاحب الصدارة للفوز 1-صفر على ضيفه ماريتيمو صاحب المركز الثاني ويحقق انتصاره الرابع في اربع مباريات بالدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم اول من امس السبت.

اضافة اعلان

وينفرد بورتو حامل اللقب بصدارة جدول المسابقة برصيد 12 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على اقرب منافسيه.

واحرز جونزاليس هدف الفوز من ضربة رأس في الزاوية البعيدة للمرمى بعد مرور 56 دقيقة اثر عرضية من ناحية اليسار عن طريق المدافع السلوفاكي ماريك شيك.

وتوقف رصيد ماريتيمو بعد الهزيمة عند تسع نقاط في المركز الثاني متقدما بفارق نقطة واحدة على بنفيكا صاحب المركز الثالث الذي فاز 3-صفر على نافال.

ويلعب بورتو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الاربع حتى الان بالدوري على ارضه مع ليفربول الانجليزي يوم  غد الثلاثاء في مستهل مشوار الفريق بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

وقدم روي كوستا صانع العاب بنفيكا اداء رائعا واحرز هدفا في المباراة التي فاز فيها فريقه على نافال قبل لقائه خارج ارضه مع ميلانو الايطالي بعد غد الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا.

واحرز كريستيان رودريجيز لاعب خط وسط منتخب اوروجواي أول اهدافه مع بنفيكا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد مرور 23 دقيقة من زمن اللقاء.

وضاعف بنفيكا من تقدمه بعد مرور 36 دقيقة من زمن المباراة عندما حول كوستا عرضية المدافع لويز فيليبي الى داخل المرمى.

واكمل المهاجم نونو جوميز اهداف اللقاء بالهدف الثالث من ضربة رأس من مسافة قريبة بعد مرور 52 دقيقة.

ويحتل سبورتنج لشبونة الذي يستهل مشواره بدوري ابطال اوروبا على ارضه امام مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الاربعاء القادم المركز الخامس برصيد ست نقاط قبل لقائه مع مضيفه استريلا امادورا .

البريمير ليغ

 انتهت مباراة تشيلسي مع ضيفه بلاكبيرن روفرز الى التعادل دون دون اهداف.

ولم ينجح تشيلسي في الاستفادة من تعثر ليفربول وتعادل على ملعبه امام بلاكبيرن روفرز. وألغى الحكم هدفا للاعب تشيلسي سالومون كالو في الشوط الثاني بدعوى التسلل.

وتألق براد فريدل حارس مرمى روفرز وتصدى لتسديدة صاروخية من الغاني مايكل ايسين وكرة اخرى من الاوكراني اندريه شيفشينكو من مسافة قريبة قرب نهاية المباراة عندما كثف تشيلسي ضغطه على روفرز.

ونقل كريستوفر سامبا مدافع بلاكبيرن روفرز على محفة الى خارج الملعب بعد ان أصيب في رأسه في تدخل لابعاد الكرة عن قدم شيفشينكو.

وقال مارك هيوز مدرب بلاكبيرن في تصريحات لشبكة ستانتا سبورتس ان سامبا نقل الى مستشفى للخضوع لفحوصات.

الدوري الهولندي

 انتزع ايندهوفن حامل اللقب واياكس وصيفه الصدارة موقتا بفوز الاول على ضيفه فيتيس ارنهم 1-صفر، والثاني على مضيفه هيراكليس الميلو بالنتيجة ذاتها اول من امس السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل داني كويفرمانز الهدف الوحيد في الدقيقة الثامنة.

وفي الثانية، سجل كلاس يان هانتيلار الهدف الوحيد في الدقيقة 76.

ورفع ايندهوفن واياكس رصيدهما الى 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام فيينورد المتصدر السابق.

وفاز غرافشاب على فنلو بثلاثة اهداف لدوني دو غروت (8) وسيريزو فونغ وينغ (26) وستيفان كيلر (83) مقابل هدفين لكين ليمانز (89) وسمير الغويري (90).

وخسر اكسلسيور روتردام امام هيرينفين بهدفين لغيرت دن اودن (20 و28) مقابل خمسة اهداف لميراليم سوليجماني (39) وجيرالد سيبون (45 و52) وجياني زويفرلون (45) وميكايل برادلي (53).

وخسر غرونيغن امام اوتريخت بهدفين نظيفين سجلهما غريغور فان ديك (59 من ركلة جزاء) وهانز سومرز (85).