جديد السيارات

بورشه بوكستر سبايدر: خفيفة،فعالة ومكشوفة

ستقدم شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات نسخة قمة جديدة من بورشه بوكستر، هي عبارة عن رودستر وسطية المحرك خفيفة الوزن ستسجل إطلالتها العالمية الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات في شهر ديسمبر.


تمتاز “بوكستر سبايدر” Boxster Spyder التي تزن 1,275 كلغ فقط، بأنها أخف طراز في مجموعة بورشه من السيارات. وتعتبر هذه الرودستر الجديدة وسطية المحرك، التي تبرز بوضوح من النظرة الأولى، المثال الأدق والأكثر أصالة عن المزايا التي يجب أن تتمتع بها سيارة بورشه الرياضية، والتي تشمل خفة الوزن والقوة والفعالية الكبيرة بالإضافة إلى السقف المكشوف.


هذه هي بالتحديد مقومات المعادلة المعتمدة في أنجح طرازات بورشه المخصصة للسباقات والطرقات، بدءاً من “550 سبايدر” 550 Spyder الأسطورية ووصولاً إلى “آر إس سبايدر” RS Spyder الناجحة جداً في رياضة السيارات اليوم.


وتتابع بوكستر سبايدر الآن هذه الفلسفة الواضحة التي لا تحيد عنها بورشه قيد أنملة، مع تصديق كامل لاستخدامها على الطراقات، ما يلبي رغبة مشتركة عند عملاء بورشه. وسيقدم الطراز الجديد إلى الأسواق في فبراير 2010 كنسخة ثالثة ضمن مجموعة بوكستر، إلى جانب كل من بوكستر وبوكستر إس.


يبرز الطراز الجديد في عائلة بوكستر بوضوح من النظرة الأولى، مقارنة بالنسختين الأخريين لسيارة بورشه الرودستر وسطية المحرك. ويعود السبب ببساطة إلى أن بوكستر سبايدر جرى تصميمها في الأساس لقيادتها في الهواء الطلاق. في هذا السياق، يمتد السقف القماشي المنخفض خفيف الوزن بعيداً إلى الوراء بهدف حماية السائق ومرافقه من أشعة الشمس الساطعة والهواء وعوامل الطقس. ويكتسب السقف القماشي عند غلقه، بالتناغم مع النوافذ الجانبية المنخفضة جداً والتقوّسين اللافتين على الغطاء الخلفي المصنوع من قطعة واحدة، صورة ظلية ممتدة وسلسة تشبه تلك لكاريرا جي تي.  


على صعيد آخر، تمتاز بوكستر سبايدر بوزن أخف بكثير من بوكستر إس ومركز جاذبية أدنى وتعليق رياضي جديد بالكامل، ما يؤمن لها ديناميكية قيادة ملائمة تعكس تصميم السيارة اللافت. وتتضمن السيارة محركاً من ست اسطوانات سعة 3.4 ليتر بتقنية حقن الوقود المباشر، يتخذ وضعية أمام المحور الخلفي. وهو يولد 320 حصاناً، بزيادة 10 أحصنة عن بوكستر إس.


تستطيع سبايدر الجديدة، المزودة بعلبة تروس Porsche-Doppelkupplungsgetriebe (PDK) و”مزايا سبورتس كرونو” Sports Chrono Package، التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.8 ثانية عند اعتماد نظام “التحكم بالانطلاق” Launch Control، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 267 كلم/س عندما يكون السقف مكشوفاً. أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود مع علبة تروس PDK الاختيارية، فيبلغ 9.3 ليتر/100 كلم فقط وفقاً لـ “دورة الوقود الأوروبية الجديدة”New European Driving Cycle (NEDC).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock