أخبار محلية

بورصة عمان التاسعة عربيا بقيمة 23.7 مليار دولار

عمان– حلت بورصة عمان في المرتبة التاسعة بين البورصات العربية من حيث القيمة السوقية في نهاية الربع الثالث من العام الحالي بقيمة بلغت 7ر23 مليار دولار، حسب التقرير الربعي الثالث لاتحاد البورصات العربية.

وذكر التقرير، الذي تلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، أن بورصة عمان حققت نموا بحدود 39ر1 بالمئة منذ بداية العام.

وتصدر البورصة السعودية البورصات العربية من حيث القيمة التي وصلت إلى 4ر353 مليار دولار، ثم البورصة القطرية 6ر153 مليار دولار، وثالثا بورصة دبي بقيمة 5ر120 مليار دولار.

وبحسب التقرير، بلغت القيمة السوقية للاسهم المدرجة في البورصات العربية، وعددها 16 سوقا، تريليونا و17 مليار دولار في نهاية الربع الثالث المنتهي في 30 أيلول.

وذكر التقرير أن احجام التداول في البوصات العربية بلغت 3ر65 مليار دولار في الربع الثالث.

وقلل أمين عام اتحاد البورصات العربية، الدكتور فادي خلف، من مخاوف المتعاملين من فتح السوق المالية السعودية للاستثمار الأجنبي على البورصات العربية، خصوصا الخليجية، مؤكدا أن فتح السوق المالية السعودية للاستثمار الأجنبي والإجراءات المتوقعة على هذا الصعيد، لا تعطي دفعا للسوق السعودية فحسب بل لجميع أسواق المنطقة العربية.

واضاف أن الارتباط الاقتصادي والتقني بين هذه الأسواق يجعل من أي سوق عربية نقطة جذب لفائض السيولة في السوق العربية الأخرى.(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock