الرياضةكرة السلة

بوسطن يبقي آماله حية بفوز ثان على ميامي

NBA

ميامي- قدم بوسطن سلتيكس أداء كبيرا في الشوط الثاني ليبقي على آماله حية في بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وتغلب على ميامي هيت 121-108 مقلصا الفارق إلى 2-3 في نهائي المنطقة الشرقية أول من أمس.
سجل جايسون تايتوم 31 نقطة و10 متابعات وست تمريرات حاسمة، فيما أضاف جايلن براون 28 نقطة و8 متابعات حيث سجل ستة لاعبين في سلتيكس أقله عشر نقاط في اللقاء ليحرموا هيت من بلوغ نهائي الدوري من الفرصة الأولى.
فيما كان السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل في هيت مع 23 نقطة، أضاف اليها دانكن روبنسون 20 في مسعى الفريق لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ العام 2014 حين خسر أمام سان انتونيو سبيرز.
وبعد أن كان سلتيكس، الفريق الأكثر تتويجا باللقب (17 مرة)، مهددا بالخروج من البطولة في حال الخسارة، قدم أداء هائلا في الشوط الثاني وسجل 41 نقطة في الربع الثالث فقط ليقلب الموازين بعد هيمنة ميامي على الشوط الأول.
وقال كيمبا ووكر لاعب سلتيكس الذي سجل 15 نقطة وسبع تمريرات حاسمة “عدنا لنقدم كرة السلة الخاصة بسلتيكس. شعرت أننا في بداية المباراة كنا محبطين قليلا، حيث تشاجرنا مع بضعنا البعض عند الحكام. لكننا تخطينا ذلك ووجدنا نفسنا في المباراة”.
وتأخر بوسطن الطامح لبلوغ النهائي للمرة 22 في تاريخه بـ12 نقطة في الربع الأول الذي انتهى بتقدم ميامي 26-18.
وأعاد هيت، بطل الـ”أن بي ايه” ثلاث مرات آخرها العامين 2012 و2013 بقيادة ليبرون جيمس نجم لوس انجليس ليكرز الحالي، الفارق الى 12 في الربع الثاني قبل أن ينهي الشوط الأول متقدما 58-51.
الا أن بوسطن وجد نفسه في الشوط الثاني حيث بدأ يجد طريقه إلى السلة بشكل أفضل وحسّن أداءه من الناحيتين الدفاعية والهجومية في حين بدا ميامي عاجزا.
وقال براد ستيفنز مدرب سلتيكس بعد اللقاء “لقد لعبنا بطريقة جيدة جدا في الربعين الأخيرين، ولكن علينا أن نستمر على هذا النحو، لأننا في موقع يُحتّم علينا ذلك”.
وتابع “ولكن نحب المنافسة، نريد أن ندافع عن قميصنا ونحن نساند بعضنا بعضا، وهذا ما يساعدنا على البقاء في المنافسة”.
وبدأ سلتيكس الربع الثالث بطريقة هائلة مسجلا 20 نقطة مقابل خمس لخصمه.
وعادل بوسطن الذي أحرز اللقب آخر مرة العام 2008 النتيجة 60-60 بثلاثية لماركوس سمارت، قبل أن يتقدم بوسطن للمرة الأولى في اللقاء (62-60) بثنائية لبراون بتمريرة من ووكر. ومنذ تلك اللحظة لم يتأخر في النتيجة.
ومنحت ثلاثية ووكر قبل 4:26 دقيقة من نهاية الربع الثالث التقدم لبوسطن بفارق 10 نقاط قبل أن يدخل الى الربع الأخير متقدما بتسع.
وسجل تايتوم 17 نقطة في الربع الثالث فقط وتفوق سلتيكس على هيت خلاله بالمتابعات 16-5.
وسيحاول سلتيكس حمل هذا الزخم معه إلى المباراة السادسة اليوم، في حين سيسعى هيت لاستعادة توازنه وحسم السلسلة من الفرصة الثانية.
ويلتقي الفائز في النهائي مع ليكرز أو دنفر ناغتس (يتقدم الأول 3-1 في نهائي الغربية) في الصراع على اللقب داخل “فقاعة” أورلاندو في ولاية فلوريدا.
وسجل الألماني دانيل تايس لاعب ارتكاز بوسطن 15 نقطة و13 متابعة في المباراة، فيما سجل سمارت 15 وغوردون هايوارد 10 نقاط.
وقال اريك سبويلسترا مدرب هيت بعد اللقاء “لعب بوسطن بشكل جيد في الشوط الثاني، لقد استحقوا الفوز وحصلوا عليه”.
وتابع “لم نقاتل كما يجب دفاعيا ودفعنا ثمن ذلك. ولكن عليك أن تثني على بوسطن، لقد لعبوا بطريقة هائلة لاسيما من دون الكرة”.
وأشار سبويلسترا إلى أن سلتيكس سجل أربع نقاط فقط من تحت السلة في الربع الأول، فيما سجل 30 من هذا المكان في الشوط الثاني، كما شن 13 هجمة مرتدة مقابل ولا مرتدة لميامي بعد الاستراحة.
وقال تايتوم بعد الفوز “لم ندافع كما يجب في الشوط الأول وهذا ما ساعد هجومنا على التحسن في الثاني. لقد وجدنا أنفسنا في المباراة وأصحبنا على الموجة نفسها”.-(أ ف ب)

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock