رياضة عربية وعالمية

بوسطن يواصل انتصاراته

NBA


 


واشنطن – واصل بوسطن سلتيكس انتصاراته وتغلب على سان انطونيو سبيرز بطل الموسم الماضي 93-91 اول امس الاثنين في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.


ورفع بوسطن، الذي يملك افضل سجل هذا الموسم، رصيده الى 53 فوزا مقابل 13 خسارة فقط، في صدارة مجموعة الاطلسي، وهو كان ضمن تأهله الى البلاي اوف وصدارة المجموعة الشرقية ايضا.


وتعقد موقف سان انطونيو اكثر واكثر في سعيه للتأهل الى الدور الثاني بعد تلقيه الخسارة الثالثة والعشرين، حيث يحتل المركز الرابع في مجموعة الجنوب الغربي التي يتصدرها هيوستن روكتس (46 فوزا و20 خسارة) امام نيو اورليانز (45-21) ودالاس مافريكس (44-23).


برز اكثر من لاعب في صفوف بوسطن فسجل بول بيرس 22 نقطة و8 متابعات، وكيفن غارنيت 21 نقطة و8 متابعات ايضا، وراجون روندو 20 نقطة، وسجل لسان انطونيو مانو جينوبيلي 32 نقطة وطوني باركر 17.


وعزز نيو اورليانز حظوظه بفوزه على شيكاغو بولز 108-97 بعد تألق نجمه كريس بول الذي سجل 37 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة.


واضاف كل من بيجا ستوياكوفيتش 21 نقطة و10 متابعات وبونزي ويلز 19 نقطة لنيو اورليانز، في حين سجل بن غوردون 31 نقطة ودرو غوودن 23 نقطة و12 متابعة لشيكاغو.


وتغلب اورلاندو ماجيك على كليفلاند كافالييرز 104-90 رافعا رصيده الى 45 فوزا ومعززا وضعه في صدارة مجموعة الوسط الشرقي، وملحقا بمنافسه خسارته الثلاثين، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الوسطى خلف ديترويت بيستونز (48-18) الذي كان ضمن تأهله الى البلاي اوف.


سجل لأورلاندو كل من دوايت هوارد 23 نقطة و13 متابعة وراشارد لويس 21 نقطة، ولكليفلاند نجمه ليبرون جيمس 30 نقطة و9 متابعات.


وكان اورلاندو ضمن ايضا تأهله الى الدور الثاني من البلاي اوف.


وفي المباريات الاخرى، فاز انديانا بيسرز على نيوريورك نيكس 110-98، واتلانتا هوكس على واشنطن ويزاردز 105-96، وممفيس غريزليز على تشارلوت بوبكاتس 98-80، و مينيسوتا تمبروولفز على لوس انجليس كليبرز 99-90، ويوتا جاز على تورونتو رابتورز 96-79.


اريناس يتمنى اللعب هذا الموسم


يأمل جيلبرت اريناس لاعب نادي واشنطن ويزاردز الذي ينافس بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في العودة الى تشكيلة الفريق هذا الموسم بعد الشفاء من الاصابة لكن الاطباء ابلغوه بأن قدرته على التحرك لن تعود بشكل كامل قبل العام القادم.


وشارك اريناس في ثماني مباريات فقط قبل ان يتعرض لإصابة في الركبة اجبرته على الابتعاد عن الملاعب منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.


وقال اريناس للصحافيين اول من امس الاثنين “اتمنى اللعب في هذا الموسم. اريد اللعب. هذا امر صعب على المرء عندما يفعل شيئا ما طوال حياته ثم يبتعد هذا الشيء عنه. اتمنى ان اعود للملاعب”.


وكان اريناس البالغ من العمر 26 عاما واحدا من هدافي دوري كرة السلة الاميركي قبل تعرضه لإصابة في الركبة اجبرته على الابتعاد حتى نهاية الموسم.


وخضع اريناس لعملية جراحية في نيسان (ابريل) الماضي وأصر على انه تعافى تماما من آثار اصابته في الركبة.


واعترف اريناس الذي لعب في دوري المحترفين لسبع سنوات بلغ متوسط تسجيله خلالها 23 نقطة في المباراة الواحدة انه عاد للملاعب قبل شفاء الاصابة بوقت طويل وأكد ان الاطباء ابلغوه ان يتمهل قليلا اذا ما عاد للعب هذا الموسم.


وقال اريناس “لقد ابلغوني انني لن اكون في كامل مستواي هذا العام. يجب ان اعود للعب فترات في اللقاء. يجب ان احاول البقاء بعيدا عن المجهود الزائد وان اتوخى الحذر. لا يريدون ان اقوم بحركاتي البهلوانية او الاكروباتية اثناء اللعب”.


ويكافح واشنطن الذي بلغ رصيده 33 فوزا مقابل 33 هزيمة هذا الموسم من أجل نيل احدى بطاقات التأهل للادوار الاقصائية لكن ربما لن يتمكن الفريق من استكمال مشواره في الادوار النهائية للبطولة في ظل غياب اريناس قائد الفريق وهدافه.


وحقق واشنطن 30 انتصارا وخسر 27 مباراة منذ ان تعرض اريناس للاصابة في بداية الموسم.


ورغم ان اريناس يواصل تدريباته البدنية الا ان اطباء الفريق لم يسمحوا له حتى الآن بالمشاركة في المباريات.


وقال ايدي جوردان مدرب واشنطن “ليس هناك موعد محدد لعودة جيلبرت. انه يظهر تحسنا. سنرى تدريباته البدنية ونجعلها أكثر قوة. ثم نفحص ردود افعاله بعد كل تدريب بدني ونرى كيف يسير الامر. نحن معجبون بطريقة تحسنه”.


وأكد اريناس انه سيمارس التدريبات البدنية خلال الايام القليلة القادمة حتى “يرى ما هو شعوره”.


وقال اريناس “اذا ما شعرت بأن الامر يسير كما هو الآن فربما اشارك في المباريات لأن هذا يعني ان الامر لن يزداد سوءا. قلقي الاكبر هو عدم التعرض للاصابة مجددا”.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock