الرياضةفاست بريك

بوشة يتألق في الدوري الفلسطيني.. وسنان ينتقل إلى كونياسبور

أيمن أبو حجلة

عمان – قدم متري بوشة أداء مميزا في مباراته الاولى مع فريقه الجديد الأرثوذكسي بيت لحم الذي تغلب على العمل الكاثوليكي بنتيجة 91-61 أول من أمس، في إياب الدوري الفلسطيني لكرة السلة.
وسجل بوشة 32 نقطة إلى جانب 10 تمريرات حاسمة، ليتوج نفسه بطلا مطلقا للمباراة.
وأبدى بوشة في معرض رده على استفسارات “الغد” رضاه عن أرقامه الشخصية في مباراته الأولى بالدوري الفلسطيني ومساهمته في تحقيق الفوز لفريقه، مبينا أنه يسعى لمزيد من التألق من أجل إثبات نفسه كرقم صعب في البطولة.
وأضح بوشة أن مدة تعاقده مع الفريق الفلسطيني تبلغ 3 أشهر، وجاء بناء على توصية من نجم المنتخب الفلسطيني صني سكاكيني وشقيقه سليم اللذين مهدا لاتمام الصفقة.
ويحتوي الدوري الفلسطيني الأول على 12 فريقا، وهو ما يمنح بوشة فرصة لتطوير نفسه ولفت أنظار المراقبين إليه، لا سيما وأنه يسعى للانضمام مجددا إلى صفوف المنتخب الوطني الذي سبق له أن تمرن معه في معسكرين محليين.
وصرح بوشة بأنه يشعر بالامتنان لفرصة العمل مع مدرب المنتخب الوطني جوي ستايبينغ ومساعده كيلتون تومسون ومدرب اللياقة البدنية جايسون أرنولد، إضافة إلى المدرب العام وقائد المنتخب السابق زيد الخص، وأضاف: “حظيت بتجربة عظيمة مع الجهاز الفني للمنتخب، ولعبت إلى جانب نجوم كانوا بمثابة مثل أعلى لي في صغري مثل موسى العوضي وزيد عباس ومحمود عابدين”.
وأعاد بوشة الفضل في مواصلة تطوره إلى والديه اللذين قدموا له كل سبل الدعم والمساندة ولم يفوتا مشاهدة مباراة واحدة لابنهما على أرض الملعب، وأضاف أن هناك الكثير من المدربين الذين ساعدوه في تطوير قدراته، وخص بالذكر معتصم سلامة وسامر طه وهيثم طليب، مؤكدا أن جميعهم شجعوه على اتخاذ خطوة الاحتراف في الدوري الفلسطيني، وذلك بعدما برز مع الأرثوذكسي في الدوري الممتاز وساهم في حلوله بالمركز الرابع.
الدويري يواجه ريال مدريد
إلى ذلك، سيخوض نجم المنتخب الوطني أحمد الدويري مباراة مرتقبة مع فريقه فنربغشه التركي أمام ريال مدريد الإسباني مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدور الأول لبطولة “يوروليغ”.
وكان الفريقان قد التقيا في نهائي البطولة الموسم الماضي، في مباراة أحرز خلالها الدويري 8 نقاط دون أن يجنب فريقه من الخسارة.
ويحتل فنربغشه صدارة ترتيب فرق “يوروليغ” برصد 21 انتصارا مقابل 3 هزائم فقط، ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 18 انتصارا و6 هزائم، علما بان الفريقين سبق لهما الانتقال إلى الدور التالي.
سنان يواصل مشواره في تركيا
على صعيد متصل، أكمل لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة سنان عيد انتقاله إلى كونياسبور التركي أمس، بعدما أرسلت له اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة شهادة انتقال اللاعب الدولية. ويعتبر عيد من اللاعبين المميزين في مركز صناعة الألعاب، وقاد الوحدات لاحتلال المركز الثالث في الدوري الممتاز الذي اختتم في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وشارك مع المنتخب الوطني في 4 مباريات بتصفيات كأس العالم 2019، لكنه غاب عن النافذة الأخيرة بعدما استبعده المدرب جوي ستايبينغ من حساباته، لعدم قدرة اللاعب على الالتحاق بمعسكر الفريق قبل فترة مناسبة بسبب أدائه فترة الخدمة العسكرية في تركيا.
عباس يودع منافسات الدوري البحريني
من ناحية ثانية، خرج قائد المنتخب الوطني زيد عباس مع فريقه الأهلي من منافسات المربع الذهبي للدوري السلة البحريني، بخسارته المباراة الثانية له أمام المحرق بنتيجة 93-81 مساء الإثنين.
واكتفى عباس خلال اللقاء بـ12 نقطة مع 14 متابعة، في وقت سجل فيه زميله الأميركي مارسيل جونز 42 نقطة. وكان المحرق قد فاز في المباراة الأولى التي أقيمت الأربعاء الماضي بنتيجة 92-86، وسجل عباس في ذلك اللقاء 14 نقطة و11 متابعة و3 تمريرات حاسمة.
وسيتفرغ الأهلي الآن للاستعداد للبطولة الخليجية التي يشارك فيها إلى جانب المنامة في البطولة التي ستستضيفها البحرين نهاية شهر نيسان (أبريل) المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock