أخبار النجومالرياضة

بوصلة “النشامى” تتجه نحو الكويت بعد كلمات الأمير علي

لاعبو سنغافورة والمنتخب ينتقدون ستاد عمان.. الحسين يتحرك بقضية زينو..البقعة يستأنف في "الكاس"..وأبويل يتحدث عن هاني

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
كلمات الأمير علي تدفع اللاعبين لتوجيه البوصلة نحو مباراة الخميس
كشف لاعبون في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، أن كلمات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، عقب التعادل أمام سنغافورة، دفعتهم لتوجيه البوصلة نحو مباراة الكويت التي تقام على ستاد عمان يوم الخميس المقبل، في التصفيات الآسيوية المشتركة.
ولفت لاعبون إلى أنهم لمسوا عدم رضى سمو الأمير علي عن أداء المنتخب أمام سنغافورة، خلال حديث سموه معهم بعد المباراة مباشرة، قبل أن يعدوا بحالة من الاستنفار استعدادا لمباراة الخميس.
وكان سمو الأمير علي، حرص على لقاء اللاعبين بعد المباراة، للشد من أزرهم، قبل أن يشير إلى أن المباريات الأهم تأتي في التصفيات المشتركة، وخاصة المباراة المقبلة أمام الكويت التي تشكل منعطفا مهما للمنتخب.
أحد اللاعبين كشف عن الشعور بالخجل أمام سمو الأمير الذي يبذل جهدا كبيرا للارتقاء بالكرة الأردنية، فيما المنتخب يواصل عروضه المخيبة، مؤكدا أن مباراة الكويت ربما تشهد نهوضا لهمم جميع اللاعبين بحثا عن الفوز، ومن ثم استكمال حصد النقاط في مباراة نيبال.
لاعبو المنتخب والسنغافوريون ينتقدون أرضية ستاد عمان
وجه لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، انتقادات لأرضية ستاد عمان، وهو ما انطبق على لاعبي منتخب سنغافورة، في المباراة التي جمعت المنتخبين أول من أمس، في لقاء ودي.
وكشف لاعبون في المنتخب عن دهشتهم، لظهور أرضية ستاد عمان بهذا السوء، رغم فترات الاغلاق الطويلة التي يخضع لها الملعب، مطالبين وزارة الشباب بضرورة الإسراع في صيانة الملعب، قبل المباراة الحاسمة أمام منتخب الكويت يوم الخميس المقبل، بالتصفيات الآسيوية المشتركة.
وتساءل لاعبون عن وضعية الملعب لو أقيمت المنافسات المحلية خلال الشهرين الماضيين، لافتين إلى أن الملعب سيكون متهالكا وغير صالح للعب، رغم أن حاله الآن ربما لا يكون صالحا لمباريات بحجم مباريات رسمية للمنتخب.
لاعبو سنغافورة، وعقب المباراة، كشفوا لمسؤولين في اتحاد الكرة عن دهشتهم واستغرابهم من سوء أرضية الملعب، معتبرين أن الملاعب التي تدربوا عليها، افضل من الملعب الذي لعبوا عليه أمام منتخب النشامى.
ولفت لاعبون في المنتخب إلى أن ارضية ستاد عمان، يتم صيانتها بـ” ترقيع الأرضية”، بدلا من صيانتها بالشكل الصحيح والنموذجي، متساءلين عن الأسباب التي تدفع إلى تأخير صيانة الملعب الرئيسي في الأردن، الذي يعكس واجهة كرة القدم الأردنية، لا سيما وأن الفترة الحالية تعتبر نموذجية لصيانة الملعب، وهو أحد أهداف ترحيل المنافسات الى شهر شباط (فبراير) المقبل.
وناشد أحد نجوم المنتخب، مدينة الحسين للشباب، ووزارة الشباب، ضرورة الاسراع في قص عشب الملعب، وترتيب الأرضية قبل مباراة الكويت.
وكان أحد المسؤولين في الاتحاد، لفت إلى أن المنتخب سبق وأن خاطب القائمين على ستاد عمان، لترتيب أرضية الملعب قبل مباراة سنغافورة، ليكتفي المنتخب بالوعود فقط.
يشار إلى أن لاعبي المنتخب تساءلوا ايضا عن عدم صلاحية ملاعب التدريب، مثل ملعب الكرامة الذي يؤثر على تدريباتهم وتحضيراتهم بشكل جيد.
الفيصلي يتحدث للاعبيه عن أبطال آسيا وينتظر رد الاتحاد
أكدت إدارة النادي الفيصلي، على ضرورة تركيز لاعبي فريق كرة القدم في المرحلة المقبلة، على المشاركة بدوري أبطال آسيا، وضرورة التأهل إلى دور المجموعات.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس النادي بكر العدوان وأمين صندوق النادي سامر الحوراني مع اللاعبين أول من أمس، في أول تجمع للفريق استعدادا للموسم المقبل.
واشارت الادارة للاعبين إلى أن الهدف الأبرز هو تحقيق نتائج لافتة في دوري الأبطال، والتأهل لدور المجموعات كأول فريق أردني يصل إلى هذه المرحلة.
إلى ذلك ما يزال الفيصلي ينتظر رد اتحاد كرة القدم، على تنظيم النادي لبطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
الاتحاد اشار إلى انه ينتظر اجتماع لجنة المسابقات لحسم الموافقة على اقامة البطولة التي ينظمها الفيصلي.
وعلى صعيد اللاعبين المحترفين، أعلن الفيصلي أنه ينتظر خلال الأيام القليلة المقبلة، وصول المحترف السنغالي دومنيك مندي، للاحتراف مجددا في الفريق.
تحركات في نادي الحسين لحل قضية زينو
شهدت أروقة نادي الحسين إربد، تفاعلا في قضية النادي مع المحترف السوري محمد زينو، الذي سبق وأن اشتكى على النادي وحكم الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالحه بمبلغ بدأ يتزايد بسبب عدم دفع النادي المهدد أيضا بعقوبات أخرى.
وبعد السجال الداخلي الذي شهده النادي في الأيام الماضية بين الأطراف التي تبادلت الاتهامات حول مسؤولية ما جرى مع زينو، لاح في الأفق محاولات لحل القضية بعد التواصل مع اللاعب السوري ومحاميه.
ووفق المعلومات، فإن اللاعب ومحاميه عادوا وقدموا عرضا جديدا للإدارة، يتمثل في دفع مبلغ 35 ألف دولار فقط، لاغلاق ملف القضية، بحيث يستمر هذا العرض حتى مساء اليوم.
وجاء هذا العرض عبر رسالة من المحامي إلى الإدارة، ما دفع إدارة النادي للتحرك ومحاولة تقليص المبلغ إلى 30 ألف وهو ما تم رفضه، في انتظار قرار الإدارة اليوم، أملا في طي القضية.
سؤال إعلامي لرئيس نادي أبويل عن عمر هاني
تلقى رئيس نادي أبويل القبرصي، سؤالا من الإعلام في بلاده، عن المحترف الأردني في صفوف فريق كرة القدم عمر هاني، وسبب عدم ظهوره مع الفريق، رغم ما يقدمه اللاعب من أداء جيد مع المنتخب الأولمبي الأردني. رد رئيس النادي القبرصي، جاء بمطالبة الصحافة والجماهير بالصبر.
وقال: “الفترة القادمة ستشهد مشاركة عمر هاني في المباريات”.
البقعة يلجأ إلى “الكاس” بقضية المحترف السوري
قبلت محكمة التحكيم الرياضي “الكاس”، الاستئناف الذي قدمه نادي البقعة، بشأن القضية التي رفعها المحترف السوري حمدي المصري، للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والتي صدر فيها حكم لصالح المحترف بمبلغ 55 ألف دولار، رغم أن اللاعب سبق وأن تسلم منها 25 ألفا دولار.
وتفيد المعلومات، أن “الكاس” تطلب رسوما مرتفعة، للنظر في القضية، قد تفوق مكتسبات البقعة، إلى جانب ضرورة دفع النادي لأجور المحكمين الذين سينظرون في القضية، لا سيما وأن اللاعب طلب الاستشهاد بثلاثة محكمين بدلا من محكم، من أجل تعقيد موقف نادي البقعة الذي سيكون مطالبا بدفع مبالغ مالية اكبر في حال إستمر بـ”الكاس”.
وتفيد المعلومات، أن المحترف السوري عاد، وقدم عرضا لنادي البقعة بضرورة دفع 45 ألف دولار بدلا من 55، للمساعدة في حل القضية.
شباب الأردن والشباب السعودي يلتقيان في الرياض 28 الحالي
حدد الاتحاد العربي لكرة القدم، يوم 28 الشهر الحالي، موعدا لاقامة مباراة فريقي شباب الأردن والشباب السعودي، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة الأندية العربية.
وتقام مباراة الذهاب في العاصمة السعودية الرياض، فيما تقام مباراة الإياب على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، يوم 8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
مدرب فريق سيدات الحسين إربد يسلم التقرير الفني ويغادر
سلم المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم للسيدات عدي البطاينة، أول من أمس، تقريره الفني للإدارة، بعد هبوط الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى.
وشارك الحسين إربد في دوري المحترفات في الموسم الماضي، حيث احتل الفريق المركز الأخير، وبالتالي الهبوط للدرجة الأولى.
وتضمن التقرير الذي اشتمل على عدد كبير من الصفحات، على الكثير من التفاصيل والظروف التي واجهت الفريق، والكثير من الأمور والتفاصيل الفنية.
البطاينة وجهازه الفني، غادروا الفريق رسميا، بعد انتهاء عقودهم، في انتظار تحديد الخطوة المقبلة، لا سيما وأن فريقين من الدرجة الأولى فاتحا البطاينة، الذي تلقى ايضا عرضا من أحد فرق المحترفات.
ترقية الملاح إلى رتبة استاذ دكتور في البتراء
تلقى الدكتور إياد الملاح، عدد كبير من التهاني القادمة من نجوم كرة القدم الأردنية، بمناسبة ترفيعه إلى رتبة استاذ دكتور “بروفيسور”، في كلية الصيدلة بجامعة البتراء.وجاءت هذه التهاني في ظل معرفة نجوم الكرة بالدكتور الملاح، كونه رئيسا للجنة الرياضية في الجامعة، الحريصة على تنظيم العديد من البطولات الكروية السنوية، بمشاركة نخبة من النجوم، إلى جانب انضمام الملاح ايضا لعضوية الهيئة التأسيسية للجمعية الثقافية الرياضية التي تم انشاؤها أخيرا.
وتمنى نجوم الكرة للملاح، مزيدا من التقدم على الصعيدين المهني والرياضي، لا سيما وأن الملاح يشارك ايضا كلاعب في صفوف فريق جامعة البتراء.
عبدالستار يستريح لأسبوعين
طلب معالج المنتخب الوطني لكرة القدم، من حارس مرمى المنتخب ونادي الجزيرة أحمد عبدالستار، ضرورة الخضوع لاستراحة لمدة أسبوعين، بسبب التمزق الذي يعاني منه، بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة الجزيرة الأخيرة أمام فريق العهد اللبناني.
وبحسب التشخيص، يحتاج عبدالستار لاستراحة لمدة أسبوعين، قبل البدء في البرنامج التأهيلي.

كواليس النجوم

• فضول في الشارع الرياضي، لمعرفة ما دار من حديث بين سمو الأمير علي بن الحسين والمدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، بحضور الأمين العام لاتحاد الكرة سيزار صوبر، بعد نهاية مباراة سنغافورة… الكثير من المتابعين أعتبر أن نتيجة مباراة الكويت ستحدد بشكل كبير مصير فيتال مع المنتخب.
• لاعب في المنتخب الوطني لكرة القدم، اعتبر أن الظروف التي مر بها المنتخب الوطني، تسببت في تراجع مستوى المنتخب، من ابرزها غياب المنافسات المحلية، وبالتالي عدم قدرة المنتخب على استدعاء اللاعب الجاهز، إلى جانب عدم اكتمال التدريبات لوجود حوالي 7 لاعبين محترفين في الخارج، والتحاق لاعبين آخرين بصفوف ناديي الجزيرة وشباب الأردن خلال مشاركتهما الخارجية، والتحاق لاعبين بالمنتخب الاولمبي في الفترة الماضية، ما تسبب في ضعف اعداد المنتخب الذي يعاني اصلا من ضعف لغياب المنافسات، وبالتالي ضرورة الاعتماد فقط على تدريبات المنتخب وهي بالأصل لم تكتمل، ما تسبب في تراجع المنتخب.النجم أكد على أن الفريق سيظهر بشكل مغاير أمام الكويت، مطالبا بالدعم الجماهيري، والتغاضي عن المرحلة الماضية وما مر بها الفريق من ظروف.
• فريق الفيحاء السعودي لكرة القدم، الذي يحترف في صفوفه حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع، خسر أول من أمس، أمام فريق النادي الأهلي بنتيجة 0-3 في اطار منافسات دوري المحترفين السعودي… هذه الخسارة الثانية على التوالي للفيحاء الذي يملك في رصيده 5 نقاط.
• حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي معتز ياسين، يستعد لاجراء عملية في الركبة يوم غد الثلاثاء، بعد أن كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة، لاصابته بتمزق في الغضروف… معتز كان سعيدا بالاطمئنان على سلامة الرباط الخلفي للركبة.. معتز يحتاج لأربعة أو خمسة اسابيع بعد العملية للعودة الى الملاعب.
• المحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار، عاد من العاصمة العراقية بغداد أول من أمس، بعد أن تواجد هناك بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتقييم مناهج الدورات التدريبية الآسيوية للمستوى الثاني B… صوقار تواجد في العراق في الأيام الماضية التي شهدت مظاهرات في بغداد، وتسببت في انقطاع النت، وهو ما عانى منه صوقار.
• تختتم اليوم الإثنين، دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، التي اشرف عليها المحاضران وليد فطافطة وديان صالح…حفل الختام ينتظر أن يجرى اليوم برعاية أمين عام اتحاد الكرة سيزار صوبر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock