أخبار النجومالرياضة

“بوغبا” يسحب الشكوى و”البقعاوية” إلى سورية لمصالحة المحترفين ومحروس يشترط لإجابة طلب الجزيرة

مباراة الحرس والأولمبي تكشف آثار "السبات الكروي"

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
بوغبا يسحب الشكوى والبقعاوية إلى سورية
سحب لاعب فريق البقعة لكرة القدم محمد عبدالمطلب الملقب بـ”بوغبا”، الشكوى التي سبق وأن تقدم بها ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
وجاء سحب اللاعب للشكوى، بعد أن حصل على جزء من مستحقاته المالية، على أمل الحصول على جزء آخر قريبا.
إدارة البقعة النشطة في حل مشاكل اللاعبين المالية في الأيام الحالية، استعدادا لدوري الدرجة الأولى، شكلت وفدا إداريا، للتوجه قريبا إلى سورية، للقاء المحترفين السوريين في الفريق حمدي المصري ومحمد سليم، واقناعهما بالتنازل عن الشكويين اللتين تقدما بها ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وتأمل إدارة البقعة بالتوصل إلى حل مع المحترفين، خوفا من تطورات سلبية في القضية، قد تتسبب بمبالغ مالية أكبر على النادي، إلى جانب عقوبات أخرى قد تؤثر على قدرت الفريق في تسجيل لاعبين جدد.
عمر مناصرة قريب من ارتداء قميص الرمثا
بات لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم عمر مناصرة، قريبا من فريق الرمثا في ظل المفاوضات الايجابية التي جرت في الأيام الماضية.
وتفيد المعلومات أن الرمثا دخل في مفاوضات ايجابية مع اللاعب، من دون الإعلان عن التوصل لاتفاق نهائي، بانتظار الأيام المقبلة لحسم الموضوع، سواء بانضمام اللاعب لكتيبة غزلان الشمال، أو الاستمرار في الجزيرة.
وتفيد المعلومات أن مناصرة سبق وأن اشتكى نادي الجزيرة، للمطالبة بالمستحقات وفسخ العقد.

لاعب فريق البقعة محمد عبدالمطلب (بوغبا)- (من المصدر)


الجزيرة يتواصل مع محروس والمدرب يشترط
تواصل نادي الجزيرة أول من أمس، مع المدير الفني السابق لفريق كرة القدم السوري نزار محروس، لاقناعه بالتنازل عن الشكوى التي سبق وأن تقدم بها للاتحاد الدولي “الفيفا”، للمطالبة بمستحقاته المالية لا سيما الرواتب الشهرية المتأخرة.
وجاءت هذه الخطوة من قبل اللجنة المؤقتة، أملا في تخفيض مصاريف النادي، لا سيما وأن “الفيفا” قد يفرض على الجزيرة دفع ما يقارب 180 ألف دولار للمدرب محروس، وهو رقم مرتفع يفوق قدرات النادي.
الجزيرة عرض على محروس منحه مستحقاته الفعلية، من دون غرامات وما يتبع في مثل هذه القضايا، حيث عرض الجزيرة دفع 33 ألف دينار للمدرب السوري المتواجد حاليا في لبنان، حيث يعمل مدربا لفريق الأنصار، مقابل التنازل عن الشكوى.
محروس لم يمانع في تقبل فكرة مساعدة الجزيرة، ولكنه اشترط فترة محددة لدفع المبلغ، مع تكاليف المحامي، وفي حال لم يتم الالتزام بالفترة فإنه سيكمل السير بإجراءات القضية.
تحليل مباراتي المنتخب وشباب الأردن
طلب المحاضر ديان صالح، المشرف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، المنعقدة حاليا في العقبة، من المشاركين تحليل مباراتي المنتخب الوطني مع استراليا التي تقام في عمان يوم 14 الحالي بالتصفيات المزدوجة، وفريق شباب الأردن مع الشباب السعودي التي تقام الجمعة المقبل في عمان أيضا ببطولة الأندية العربية.
مدرب الرمثا جيجا يتجه لاصطحاب محترفين
يتوقع أن يصطحب المدرب المنتظر لفريق نادي الرمثا لكرة القدم الألباني اسكندر جيجا، محترفين اجنبيين، لتعزيز صفوف الفريق للمرحلة المقبلة.
المدرب المتوقع حضوره إلى عمان منتصف الشهر الحالي، اقترح على الرمثا اصطحاب محترفين اثنين، يثق بقدراتهما، مع اخضاعهما لاختبارات إضافية في حال حضرا برفقته إلى الأردن.

من دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني في العقبة المنعقدة حاليا – (من المصدر)


ولم تتبلور أمور فريق الرمثا بشكل نهائي بشأن المحترفين، بانتظار الكشف عن جميع التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي يتوقع انعقاده بعد اقل من أسبوعين.
وكان الرمثا أعلن تعاقده مع محترف نيجيري، بانتظار محترفين اثنين آخرين.
8 لاعبين يحضرون الاجتماع مع الجزيرة
التقت اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة أول من أمس، مع لاعبي فريق كرة القدم، لبحث أوضاع الفريق ومطالبه المالية، وقضية اللاعبين المنتهية عقودهم.
الاجتماع الذي حضره 8 لاعبين فقط، بسبب غياب اللاعبين المنضمين للمنتخبات الوطنية والمنتهية عقودهم، بينت فيه اللجنة ضرورة تحلي اللاعبين بالصبر نتيجة ظروف النادي، مع ابلاغ اللاعبين باتخاذ قرار بصرف راتب شهر.
وشهد الاجتماع عقد لقاءات فردية مع بعض اللاعبين الراغبين بالمغادرة، لاقناعهم بالاستمرار واقناعهم ايضا بسحب الشكوى التي تقدموا بها ضد النادي. ومن اللاعبين الذين حضروا الاجتماع : زيد جابر وعمر مناصرة ومحمد طنوس وفادي الناطور وسليمان ابو زمع وحمزة الصيفي.
الإدارة دعت اللاعبين للانتظام بالتدريبات، اعتبارا من يوم أمس، استعدادا للمشاركة ببطولة الفيصلي.
طولكرم يشارك في مباراة اعتزال فتحي
وافق نادي ثقافي طولكرم، على المشاركة في مباراة اعتزال لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات باسم فتحي، المقررة عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم 22 الشهر الحالي، على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وخاطب فتحي إدارة النادي الفلسطيني قبل عدة ايام، قبل أن يحصل على رد إيجابي من ثقافي طولكرم الذي وافق على اللعب في مباراة الاعتزال.
وكان فتحي سبق وأن خاطب نادي الرمثا، للعب في مباراة الإعتزال، قبل أن يعتذر الأخير بسبب عدم جاهزية لاعبيه، ليتم الانتقال إلى النادي الفلسطيني الذي ابدى استعداده للعب في المباراة.
مباراة الحرس و”الأولمبي” تكشف آثار “السبات”
كشفت المباراة الودية التي جمعت فريق الحرس الملكي الخاص، والمنتخب الأولمبي لكرة القدم أول من أمس، عن آثار السبات الذي تعيشه الأندية الأردنية على اللاعبين.
وتجلت الأثار في فريق الحرس الملكي، الذي تعرض عدد من لاعبيه لشد عضلي، نتيجة غيابهم عن المنافسات والتدريبات مع الأندية، وفي ظل مباشرتهم في تدريبات فريق الحرس قبل فترة قصيرة.
كما بدأ واضح فارق اللياقة البدنية بين لاعبي المنتخب الاولبي الأكثر جاهزية، ولاعبي فريق الحرس الذي بدا التعب واضحا عليهم في نهاية المباراة.
وكان المدير الفني الجديد لفريق الحرس الملكي ابراهيم السقار، وضع خطة اعداد مثالية لفريقه لتجهيزه بدنيا وفنيا في الفترة المقبلة، الأمر الذي يصب في مصلحة اللاعبين والأندية.
يشار إلى أن مباراة الأولمبي والحرس الملكي التي اقيمت على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، انتهت بالتعادل 1-1، حيث سجل للحرس وعد الشقران، فيما سجل للمنتخب الأولمبي محمد الزعبي.

لاعبو فريق ثقافي طولكرم الفلسطيني – (من المصدر)


“البترا” و”رؤيا” في مباراة احتفالية بمشاركة النجوم
تنظم جامعة البترا في صالتها الرياضية عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد المقبل، مباراة ودية احتفالية بخماسي الكرة مع فريق قناة رؤيا، في اطار الاحتفال السنوي التقليدي الذي تنظمه الجامعة.
وأعلن رئيس اللجنة الرياضية في الجامعة الدكتور اياد الملاح، أن المباراة ستشهد مشاركة عدد من نجوم الكرة في صفوف الفريقين، سعيا لاضفاء مزيد من الاثارة والمتعة على المباراة.
وأشار الملاح إلى أن رئيس الجامعة الدكتور مروان الملا، الذي سيرعى المباراة، حريص على تفعيل النشاط الرياضي في الجامعة، انطلاقا من تفاعل الجامعة مع المجتمع المحلي، وتقديرا للمؤسسات المختلفة، وتكريما لنجوم الكرة الذين خدموا الكرة الأردنية على مختلف الصعد، إلى جانب نشر الوعي بين الطلبة بأهمية ممارسة الرياضة لما لها من دور مهم في تحسين الجانب الصحي والنفسي عند الإنسان.

كواليس النجوم

• فريق الفيصلي حقق الفوز على فريق الكرمل بنتيجة 3-0 في المباراة الودية التي اقيمت يوم أمس على ملعب النادي الفيصلي بغمدان..سجل للفيصلي النيجيري جابلان سلامي 2 ودومي بني دومي.
• شركة معروفة لصناعة الألبسة الرياضية، باتت مرشحة لرعاية فريق نادي الرمثا لكرة القدم في الموسم المقبل.
• اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، وفي كتاب ارسلته لاتحاد كرة القدم، أبدت أسفها لتحديد الاتحاد يوم الإثنين المقبل موعدا للقاء اللجنة… اللجنة المؤقتة سبق وأن خاطبت الاتحاد قبل عدة أيام، لطلب عقد لقاء بين الطرفين.
• المدرب التونسي شهاب الليلي الذي أشرف على تدريب فريق الجزيرة في الفترة الماضية، ينتظر أن يغادر عمان اليوم عائدا إلى بلاده، بعد فترة طويلة قضاها في عمان بانتظار منحه مستحقاته المالية المترتبة على الجزيرة.
• نحو 80 لاعبا يجتمعون في مجموعة واحدة على “الواتس اب”، يتشاورون بشأن آلية الضغط على اتحاد الكرة للحصول على مستحقاتهم المالية.. الرسائل المتبادلة تقترح التوجه بشكل جماعي لاتحاد الكرة للمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة.. أحد النجوم المنضمين للمجموعة، كشف عن حماس شديد عند اللاعبين اثناء المشاورات، قبل أن يفتر هذا الحماس عند لحظة التنفيذ، لدرجة أن عددا من اللاعبين يرفضون الرد على هواتفهم لعدم رغبتهم بالتنفيذ.
• نقطة الخلاف الوحيدة بين الوحدات واللاعب يزن عرب، تتمثل في حصة وكيل اللاعب الذي يطلب حوالي 7 آلاف دولار.
• نادي الرمثا طلب حيثيات قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بشأن الحكم بمبالغ مالية لصالح لاعبي النادي المحترفين جهاد الباعور واحمد الدوني ومحمد شوكان.. طلب الرمثا لحيثيات القرار، يساهم في تأخير البت في الموضوع بشكل نهائي، وبالتالي يتيح له فرصة تسجيل اللاعبين.
• عدد من المدربين المنسحبين من دورة التدريب الدولية “البرو”، عادوا يوم أمس عن قرار انسحابهم، بعد أن قاموا بتأمين المبلغ المطلوب، فيما أصر مدربون آخرون على قرار الانسحاب… عدد المشاركين في الدورة ارتفع إلى حوالي 20 شخصا.. الدورة تفتتح اليوم باشراف المحاضرين الدوليين والآسيويين نهاد صوقار وزياد عكوبة. • عدد كبير من لاعبي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، باتوا تحت أنظار أندية المحترفين، للاستفادة منهم على سبيل الإعارة، خلال منافسات مرحلة الذهاب من الدوري… لاعبو الدرجة الأولى باتوا متحمسين للانتقال للعب في دوري المحترفين للاستفادة ماديا وفنيا، قبل العودة لمشاركة فرقهم دوري الدرجة الأولى الذي تم تأجيله حتى شهر تموز (يوليو) المقبل، فيما ينطلق دوري المحترفين خلال شهر آذار (مارس) المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock