آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

بوفون يفض الشراكة مع مالديني ويصبح الأكثر ظهورا في “السيري آ”

روما – واصل أسطورة حراسة المرمى في إيطاليا ويوفنتوس، جانلويجي بوفون، كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن أصبح أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ البطولة، ويتخطى رقم أسطورة ميلان، باولو مالديني.

وبعد أن حمى عرين “البيانكونيري” في الديربي أمام تورينو السبت على ملعب (أليانز ستاديوم) ضمن الجولة الـ30، رفع صاحب الـ42 عاما رصيده من المباريات إلى 648 خلال مسيرة مرصعة بالإنجازات بدأت منذ 25 عاما بقميص بارما، ومن بعدها مع يوفنتوس.

وخاض الحارس 168 مباراة في عرين بارما (1995-2001)، مقابل 480 مع “السيدة العجوز” (2001-18)، بالإضافة للموسم الحالي، واحتاج بوفون إلى 23 موسما في الدوري من أجل معادلة وتحطيم أسطورة ميلانو و”الآتزوري” في الدفاع، مالديني، الذي قضى كل مشواره مع الفريق اللومباردي بين 1984 و2009.

الجدير بالذكر أن بوفون اضطر لخوض موسم مع يوفنتوس في الدرجة الثانية (2006-07) بعد فضيحة “الكالتشيوبولي”، هذا بالإضافة لخروجه على سبيل الإعارة في الموسم الماضي للدوري الفرنسي وتحديدا باريس سان جيرمان.

وعلى مدار مسيرته الطويلة، حقق “جيجي” 9 ألقاب في “السيري آ”، لم يحقق أي لاعب هذا العدد من الألقاب، و5 في كأس إيطاليا، و6 في كأس السوبر الإيطالي، ولقب في بطولة أوروبا أبطال الكؤوس (الدوري الأوروبي حاليا) في 1999 مع بارما، هذا للقب الأغلى في مسيرته مع المنتخب في مونديال 2006 بألمانيا. (إفي)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock