كرة القدم

بوكيتينيو: موراتا رفض الانتقال إلى توتنهام بسبب كاين

لندن – كشف الأرجنتيني ماوروسيو بوكيتينيو مدرب نادي توتنهام هوتسبر الانجليزي لكرة القدم ان الاسباني ألفارو موراتا مهاجم تشلسي بطل الدوري الممتاز رفض الانضمام إلى فريقه سابقا خشية من المنافسة مع مهاجمه الدولي هاري كاين.
وانتقل موراتا (24 عاما) في تموز (يوليو) الماضي إلى تشلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز، قادما من ريال مدريد الاسباني، في صفقة قدرت بنحو 58 مليون جنيه استرليني (64,7 مليون يورو).
وكشف بوكيتينيو انه تواصل مع موراتا قبل عامين سعيا لانتقاله إلى توتنهام، الا ان الدولي الاسباني رفض ذلك لوجود كاين، هداف الدوري الانجليزي في موسم 2016-2017.
وفي تصريحات نقلتها صحف انجليزية أمس الأربعاء، قال بوكيتينيو “موراتا تحدث عني في وسائل الاعلام قائلا ماوريسيو اتصل بي”.
وأوضح الارجنتيني ان هذا الاتصال “كان قبل عامين أو أكثر.. وقال لي (موراتا).. لماذا تريدني اذا كان لديك هاري كاين؟”.
ولم يبرم توتنهام الذي نافس على لقب الدوري في الموسمين الماضين وأنهى الموسم المنصرم ثانيا خلف تشلسي، أي صفقة كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية، قبل نحو أسبوع من انطلاق الموسم الجديد.
وأوضح بوكيتنينو “اذا حاولت التعاقد مع مهاجم سيكون الجواب.. لماذا تريدني؟ لأكون على مقاعد البدلاء؟ لا يمكنني اللعب بوجود هاري كاين أو لاعبين آخرين”.
أضاف “من الصعب جدا اقناع لاعبين جيدين بالمجيء ومن ثم البقاء على مقاعد البدلاء. عند ذلك تبدأ المشاكل”.
سانشيز يعود للتمارين
عاد مهاجم المنتخب التشيلي لكرة القدم اليكسيس سانشيز أول من أمس الثلاثاء الى تدريبات فريقه ارسنال الانجليزي وسط تكهنات مستمرة حول رغبته في ترك النادي اللندني.
وغاب سانشيز (28 عاما) عن الجولة الاعدادية للمدفعجية للموسم الجديد في استراليا والصين وكذلك عن كأس الامارات الدولية نهاية الاسبوع الماضي، وذلك بسبب عطلته الصيفية التي تأخرت بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات في روسيا.
وكان مقررا ان يستأنف سانشيز تدريباته الأحد مع النادي اللندني بيد انه لم يتمكن من العودة الى لندن حتى أول من أمس الثلاثاء وذلك بسبب اصابته بالانفلونزا.
وسخر بعض انصار ارسنال من ادعاء سانشيز المرض معتبرين انها حيلة من الدولي التشيلي للضغط من اجل الرحيل.
وينتهي عقد سانشيز مع ارسنال الموسم المقبل وهو رفض عرضا مغريا من مدرب النادي اللندني الفرنسي ارسين فينغر لتمديد عقده في ظل اهتمامات اندية عدة بخدماته ابرزها مانشستر سيتي وتشلسي الانجليزيان وباريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الايطالي.
وجاء انضمام سانشيز الى تدريبات ارسنال قبل 5 ايام على مواجهته جاره تشلسي على ملعب ويمبلي في مباراة درع المجتمع التي تجمع بطلي الدوري والكأس.
وبعد ساعات من نشره صورة في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي وهو متواجد في يخته وكلبه بجانبه، وضع سانشيز صورة وهو يركض في التدريبات معلقا عليها: “العودة الى التدريب”.
وكان فينغر اعلن نهاية الاسبوع الماضي انه يتعين عليه الوقوف على اللياقة البدنية لسانشيز قبل ان يقرر مشاركته امام تشلسي الأحد المقبل من عدمها.
ويفتتح ارسنال مشواره في الدوري في 11 آب (أغسطس) الحالي ضد ليستر سيتي.
مانشستر سيتي يعير 3 واعدين لخيرونا
أعار مانشستر سيتي ثالث الدوري الانجليزي لكرة القدم 3 لاعبين واعدين الى خيرونا الصاعد حديثا الى الدوري الاسباني بحسب ما اعلنه الأخير أول من أمس الثلاثاء.
واختار النادي الانجليزي لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس لويز (19 عاما) والجناح الكولومبي مارلوس مورينيو (20 عاما) ولاعب الوسط الاسباني اليكس غارسيا (20 عاما) للالتحاق بصفوف خيرونا.
وكان النادي الكاتالوني أعلن الاثنين انه سيحصل على خدمات الاسباني بابلو مافيو (20 عاما) لمدة عام من مانشستر سيتي.
وجاءت اعارة دوغلاس لويز بعد اسابيع قليلة على ضمع من فاسكو دا غاما البرازيلي مقابل 10 ملايين جنيه استرليني (11 مليون يورو).
واوضح المدير الفني للنادي الانكليزي، الاسباني تيكسيتي بيغيريستاين ان خيرونا “سيمكن دوغلاس من اللعب على اعلى مستوى في البطولة الاسبانية”.
وتربط الناديين علاقات وطيدة منذ مواسم عدة. وكان مانشستر سيتي اعلن خوضه مباراة ودية امام خيرونا في 15 آب (اغسطس) الحالي. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock