آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

بولز يفسد “تريبل دابل” تاريخية لدونتشيتش بالدوري الأميركي للمحترفين

لوس انجليس (الولايات المتحدة) – أفسد شيكاغو بولز “تريبل دابل” تاريخية للنجم السلوفيني الشاب لوكا دونتشيتش بتغلبه على دالاس مافريكس 117-101 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، الاحد في ليلة شهدت فوز نيويورك نيكس على بوسطن سلتيكس 105-75.

وأنهى بولز سلسلة من اربع هزائم متتالية بفضل هداف الفريق في الامسية الفنلندي لوري ماركانين مع 29 نقطة و10 متابعات، فيما سجل غاريت تامبل 17 من نقاطه الـ21 في الشوط الاول.

أما النجم الواعد دونتشيتش (21 عامًا) أنهى المباراة مع 36 نقطة، 16 متابعة و15 تمريرة حاسمة محققًا الـ “تريبل دابل” رقم 29 في مسيرته، ليتجاوز اسطورة بولز نفسه مايكل جوردان ويتقدم الى المركز الخامس عشر على لائحة الدوري. وألقى دونتشيتش المحبط اللوم على نفسه بسبب الخسارة معتبرًا أنه لعب بأنانية.

وقال بعد الهزيمة “لعبت بشكل سيئ جدًا في الشوط الثاني. هذه الخسارة بسببي. كنت أنانيًا قليلا لأنني سجلت 30 نقطة في الشوط الاول”.

وتابع “لم أكن أنا في الشوط الثاني. عليّ أن أقدم مستوى أفضل في الثاني. أنا مسؤول عن الخسارة”. نجح السلوفيني بـ11 تسديدة من اصل 18 في الشوط الاول قبل ان ينهي المباراة مع ست ثلاثيات.

وأصبح رابع لاعب فقط في تاريخ الدوري يحقق اقله 35 نقطة، 15 متابعة و15 تمريرة حاسمة في مباراة واحدة وأصغرهم سنًا. فيما حقق اوسكار روبرتسون هذا الانجاز 5 مرات.

ووصل ستة لاعبين من بولز الى عتبة العشر نقاط اقله، فيما سجل لاعبو الاحتياط لديه 61 نقطة مقابل 22 لخصومهم الذين دخلوا عن دكة البدلاء.

وقدّم لاعبو شيكاغو أداء مميزًا وتمكنوا من سرقة الكرة في 14 مناسبة في أفضل سجل للموسم.
وخاض ماركانين مباراته الثانية فقط بعد غيابه عن سبع بسبب فيروس كورونا المستجد “كان بإمكاني أن أسدد بطريقة أفضل وأحاول الدخول في الاجواء مجددًا. أتكيف مع الامر”.

أضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيس 20 نقطة و8 متابعات لدالاس في مباراته الثالثة منذ تعافيه من جراحة خضع لها قبل الموسم في ركبته اليمنى.

في مكان آخر، أنهى نيويورك نيكس سلسلة من خمس هزائم متتالية بطريقة مثيرة، بتفوقه على مضيفه بوسطن سلتيكس بفارق 30 نقطة وبنتيجة 105-75 في أدنى سجل تهديفي للاخير هذا الموسم.

سجل جوليوس راندل 20 نقطة و12 متابعة فيما ساهم الكندي أر جاي باريت بـ19 نقطة و11 متابعة لصالح نيكس الذي أفسد أول مباراة لصانع الالعاب كيمبا ووكر العائد الى المنافسات بعد غيابه عن اول 11 مباراة بسبب اصابة في الركبة اليسرى.

واكتفى ووكر بتسجيل 9 نقاط فقط في 20 دقيقة حيث اضطر الى ترك الملعب في الربع الثالث اثر تلقيه ضربة على جنبه الأيمن حيث فضّل المدرب براد ستيفنس، بعدما بدا واضحا ان فريقه لن يتمكن من تفادي الخسارة الرابعة هذا الموسم والاولى بعد خمس انتصارات متتالية، اراحته ترقبا للمباراتين القويتين ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الاربعاء والجمعة المقبلين.

لكن ووكر كان سعيدًا بالعودة “كان شعورًا جميلا أن أكون على ارض الملعب. لقد نسيت كم هذا الشعور جميل”.
وحقق لاعبو بوسطن سلتيكس معدلات مخيبة في التسجيل (29,8%) ومن خارج القوس (15,2%) هي الأسوأ منذ عام 2004.

وكان جايلن بروان أفضل مسجل في صفوف سلتيكس مع 25 نقطة، فيما استمر غياب جايسون تايتوم عن صفوفه بسب بكوفيد-19.

وأعرب مدرب نيكس توم تيم تيبودو عن سعادته بالاداء “أحببت مقاربة المباراة وتصرف اللاعبين اليوم. العديد من اللاعبين ارتقوا الى المستوى ولعبوا جيدًا اليوم”.

وفي وقت سابق من الامسية ألغيت المباراة المقررة بين فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز واوكلاهوما سيتي ثاندر قبل ساعات من انطلاقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

إذ لم يكن هناك ثمانية لاعبين متاحين في صفوف سيكسرز لخوض المباراة، بسب عملية تتبع المخالطين في النادي.
واستبعد النجم الكاميروني لسكيسرز جويل ايمبيد عن المواجهة/ لمعاناته من التهاب في الركبة اليمنى أبعده عن الخسارة امام مفيس غريزليز.

وكانت هذه المباراة الثانية التي يتم إلغاؤها في اليوم بعد مواجهة كليفلاند كافالييرز وواشنطن ويزاردز بسبب اصابة ستة لاعبين في الاخير.

وفي الايام الثمانية الماضية، شهدت سبعة منها تأجيل أقله مباراة واحدة بسبب بروتوكولات كوفيد-19.
وفي أبرز النتائج الاخرى، اكتسح لوس انجليس كليبرز ضيفه انديانا بايسرز 129-96 وحقق يوتا جاز فوزًا صعبًا على دنفر ناغتس 109-105.

وسجل زيون وليامسون 31 نقطة و6 متابعات ليقود نيو اورليانز بيليكانز الى الفوز على ساكرامنتو كينغز 128-123 رغم تسجيل دي أرون فوكس 43 نقطة للاخير. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock