آخر الأخبار-العرب-والعالم

بومبيو واردوغان يناقشان “اختفاء خاشقجي”

أنقرة- أجرى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس في أنقرة محادثات مع القادة الأتراك حول قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وتوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ظهور الحقيقة في شأن خاشقجي “بحلول نهاية الأسبوع”. كما قال إن بلاده بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب.
وكان ترامب دعا الثلاثاء في مقابلة مع وكالة “أسوشيتدبرس”، الى تطبيق مبدأ قرينة البراءة على الرياض، مذكرا بأن السعودية تجري تحقيقها الخاص في مسألة اختفاء خاشقجي منذ الثاني من تشرين الأول/أكتوبر.
واجتمع بومبيو الذي وصل صباح أمس إلى تركيا قادما من السعودية، في مطار أنقرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي لم يصدر عنه مباشرة أيضا أي اتهام الى الرياض.
كما التقى الوزير الأميركي نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو. ثم غادر أنقرة
بدون الإدلاء بتصريحات.
وباشرت الشرطة التركية أمس تفتيش مقر القنصل السعودي في اسطنبول في إطار التحقيق في قضية خاشقجي، بحسب ما أفادت صحفية في وكالة فرانس برس في الموقع.
وقام بالتفتيش نحو عشرة عناصر من الشرطة والنيابة العامة، بعد يومين على عملية مماثلة في القنصلية السعودية في اسطنبول حيث شوهد خاشقجي للمرة الأخيرة.
وكان خاشقجي يقيم في الولايات المتحدة منذ 2017.
وكان بومبيو قال في ختام محادثاته في الرياض الثلاثاء إن القادة السعوديين وعدوا بألا يستثنوا أحدا من تحقيقاتهم بشأن اختفاء خاشقجي.
وأكد أن السعوديين “كانوا واضحين جدا”، وأنهم “يدركون أهمية المشكلة ومصممون على الذهاب حتى النهاية” في تحقيقاتهم.-(ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock