آخر الأخبار

بوهلمان: 10 ملايين يورو لتحسين إدارة النفايات الصلبة ببلديات الشمال

عمان – قال مسؤول ملف إدارة النفايات الصلبة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي باتريك بوهلمان إن الوكالة حصلت على تمويل من الاتحاد الأوروبي مقداره عشرة ملايين يورو لمساعدة الحكومة الأردنية وبلديات شمال المملكة لتحسين خدمات ادارة النفايات الصلبة في ضوء الضغط الذي شكله اللجوء السوري على الخدمات التي تقدمها تلك البلديات.
وأضاف إن ذلك يأتي في اطار مشروع “دعم المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين في ادارة النفايات” والذي يسهم الاتحاد والوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية في تمويله، بهدف تعزيز القدرات التشغيلية لخدمات ادارة النفايات الصلبة في البلديات، اضافة الى تحسين عمل المكبات في محافظتي اربد والمفرق.
وبين بوهلمان اننا نقوم من خلال هذا الدعم “بتوفير المعدات واللوازم المختلفة لجمع النفايات، وإنشاء خلية طمر صحية جديدة لمكب الاكيدر لزيادة قدرته الاستيعابية، وتدريب كوادر البلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وتحسين عمل المكبات في اربد والمفرق”.
وأكد “سلمنا هذه البلديات الاسبوع الماضي 8 آلاف صندوق قمامة وقطع غيار للضاغطات، فيما نقوم بتوفير التدريب على عمليات الصيانة، فضلا عن تدريب عمال الوطن على افضل الممارسات في هذا المجال بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية”.
وأوضح ان المشروع يجمع بين تعزيز البنية التحتية وتزويد المجتمعات المستهدفة بما تحتاجه من معدات، اضافة إلى تقديم برامج لتعزيز القدرات لدى العاملين في القطاع.
وأشار بوهلمان إلى “اننا في مرحلة انهاء تصميم خلية مكب الاكيدر، حيث ستبدأ أعمال الانشاء في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل”، مبينا ان حجم الاموال المستثمرة بهذا المجال منذ مطلع العام 2015 وحتى منتصف العام المقبل يبلغ 10ملايين يورو.
وبين أن الاتحاد يستثمر بشكل كبير في مجال النفايات الصلبة لما له من آثار بيئية ايجابية تعود على المواطن والبلد، لافتا الى ان الوكالة “تعمل كل ما بوسعها لتحسين ظروف البلديات”. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock