أخبار عربية ودوليةاقتصاد

بيتكوين تبلغ مستوى تاريخيا

دبي – عاد سعر العملة المشفرة الأشهر بيتكوين للصعود المحموم مجددا ليخترق مستويات لأول مرة فوق 60 ألف دولار للوحدة الواحدة.
وبلغ سعر بيتكوين 60.159 ألف دولار، بعد أن كانت العملة تتجه نحو ارتفاع أسبوعي حاد الجمعة.
يأتي الصعود على الرغم من أن العملة المشفرة كانت تواجه بعض الأنباء السلبية المرتبطة بمنصة تداول رئيسية.
وتم التحقيق مع Binance Holdings Ltd أكبر بورصة للأدوات المشفرة من حيث الحجم وفقا لموقع “كوين ماركت”.
وتحقق لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة، بانتهاك المنصة لقانون الأوراق المالية من خلال تداول المشتقات في البورصة بحسب “بلومبرغ”.
ورغم التحقيق فلم يتم اتهام Binance بأي مخالفات وقد يؤدي التحقيق إلى عدم اتخاذ أي إجراء بحسب مصادر إعلامية.
على صعيد آخر، ارتفعت أسعار الذهب الجمعة، في أفضل أداء أسبوعي في 7 أسابيع، إذ عوض تراجع طفيف للدولار وضعف في أسواق الأسهم الضغط الناجم عن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1724.16 دولار للأوقية (الأونصة)، وذلك بعد نزوله بما يصل إلى 1.4 % في وقت سابق من الجلسة. وهو مرتفع 1.4 % على أساس أسبوعي.
وجرت تسوية عقود الذهب الأميركية الآجلة على انخفاض 0.2 % عند 1719.80 دولار.
صعدت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية بما يصل إلى 1.642 %، وهو أعلى مستوى في أكثر من عام. في غضون ذلك، محا مؤشر الدولار المكاسب، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وبيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى آخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث (كالبنوك)، يتم التحقق من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل. يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين.
وفي شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2008، تم نشر مقال بعنوان “بيتكوين: نظام النقد الإلكتروني واحد-مقابل-واحد” إلى قائمة بريدية مشفرة تحت اسم ساتوشي ناكاموتو. وقد تناولت هذه المقالة طرق استخدام شبكة واحد-مقابل-واحد “نظام للمعاملات الإلكترونية دون الاعتماد على الثقة”. وفي شهر كانون الثاني (يناير) من العام 2009، دخلت شبكة البيتكوين إلى حيز الوجود مع الافراج عن أول عميل لمصدر مفتوح للبيتكوين واصدار أول بيتكوين، وساتوشي ناكاموتو أول من قام باستخراج البيتكوين على الاطلاق.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock