ثقافة

بيت الشعر في المفرق يستضيف الشاعرين أمين الربيع ومحمد حسين

المفرق – استضاف بيت الشعر في محافظة المفرق الشاعرين أمين الربيع ومحمد حسين بحضور مجموعة من الادباء والمهتمين وابناء المجتمع المحلي.
واشتملت فعاليات الأمسية التي أدارها الزميل والشاعر عمر أبو الهيجاء على قراءة للشاعر أمين الربيع قصيدة “حقي لا أبالي مرة”، التي يعبر فيها عن التناقضات والانسجام الكوني، مؤكدا استمرارية الحياة من خلال مفردات تفيض بموسيقى تعاين هموم الإنسان وتساؤلاته.
كما قرأ الشاعر الذي صدر له مجموعتان هما “كن” و”مرايا القتام”، قصيدة عمودية بعنوان “لي سيرة أخرى” منطلقا من خوف الذات من المجهول مع سعيها الحثيث باتجاهه، ومستنطقا الأحجار والأفلاك ومحاولا ترجمة الحركات الكونية، أعقبها بقصيدة “”أسلحة مرهفة”” وقصيدة ” فلسطين” ، وصدر له ديوان شعري (قوارير ) بطبعته الثانية.
وقال الشاعر محمد حسين ان الكتابة ترجمة وتنفيس لما يحمله القلب من الالام وكانت مشاركته الاولى بعنوان “ملجأي” والقصيدة الثانية ” هل نلتقي “وكانت” و”كفي الحياء” مرادفة لمطلع قصيدة الشاعر جاسر البزور كفى الجفاء غلقي الابواب. وقال مدير بيت الشعر مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان إن البيت يأمل في اتاحة الفرصة لجميع المثقفين والشعراء للالتقاء والاستفادة من خبرات بعضهم ونقل تجاربهم فيما بينهم خصوصا للشعراء الشباب ، مشيرا الى اهمية الامسيات الشعرية في تعزيز الفعل الثقافي واظهار الابداعات الشعرية للشعراء المساهمين باحداث حالة ثقافية مميزة.
ولفت الى خطط بيت الشعر في خوض غمار الشعر في الحياة العامة والتركيز على القضايا التي تمر بها المجتمعات العربية، إضافة إلى تنظيم ملتقيات شعرية في مدن اخرى بالتشارك مع المؤسسات التي تعنى بالأدب والشعر. – (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock