منوعات

“بيت للأرنب الصغير” قصة جديدة للأطفال

 


عمّان-الغد– أقامت دار السلوى للدراسات والنشر أول من أمس احتفالية في متحف الأطفال، بمناسبة إطلاق قصة جديدة للأطفال بعنوان “بيت للأرنب الصغير” من تأليف الكاتبة تغريد النجار، ورسوم الفنانة ريم العسكري. 


وحضر الأطفال الاحتفالية وهم يضعون أطواقا على شكل أذني أرنب حول رؤوسهم؛ استعداداً لسماع القصة وهم يعيشون أجواءها.


وبدأت النجار بقراءة قصصية تبعها عرض محرك للقصة المغناة على شاشة العرض، وعرّفت الأطفال على الألعاب التفاعلية المتوفرة على القرص المدمج المرفق مع القصة، تبعها عرض للفكرة الفنية فيها تعليمات لصنع شخصيات القصة من علب مناديل الورق.


وكانت دار السلوى نفذت الفكرة الفنية مع مجموعة من الأطفال في مكتبة الحكواتي في وقت سابق استعداداً للاحتفالية، وتم عرض صور الأطفال وهم يصنعون شخصيات القصة من علب مناديل فاين تحت عنوان “تفنّن مع أرنوب وفاين”.


وتحكي قصة “بيت للأرنب الصغير” قصة عن أرنب صغير يهرب من إزعاج جاره الجديد فيلو ليبحث عن بيت جديد له ورفيق يسليه، ومن خلال بحثه يواجه بعض الأخطار والمغامرات.


ومن أكثر الأنشطة التي أعجبت الأطفال برنامج فني خاص متوفر على القرص المدمج يسمح للطفل بأن يكوّن قصته الخاصة من رسومات الكتاب ثم يكتب قصته باللغة العربية أو الإنجليزية ويقوم بطباعتها،


ووزعت على الاطفال في نهاية الاحتفالية هدية مقدمة من شركة فاين راعي الحفل.


ومن الجدير بالذكر أن دار السلوى هي دار نشر مختصة بكتب الأطفال المصورة تأسست في العام 1996 وتنتشر كتبها في الأردن وأنحاء العالم العربي وقد تمت ترجمة بعضها إلى لغات أخرى. 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock