"بيدي أبني مستقبلي" مبادرة تهدف لتمكين نساء بسوق العمل

عمان - أطلقت مؤسسة التدريب المهني مبادرة "بيدي أبني مستقبلي"، بهدف رفع قدرات إناث لمواجهة التحديات وايجاد فرص عمل، وتمكينهن في سوق العمل من خلال برنامج تدريبي مبني على أسس علمية حديثة.اضافة اعلان
وحسب المبادرة فإنه سيتم تدريب 175 متدربة في معاهد مؤسسة التدريب المهني في محافظات: عمان، اربد، المفرق، الكرك، الطفيلة، معان، الزرقاء.
واطلقت المبادرة بالتعاون مع وزارة العمل وغرفة صناعة عمان وبتمويل من برنامج الشراكة الأميركية الشرق أوسطية "MEPI"، وبمشاركة أمانة عمان الكبرى والبنك الاهلي الأردني، وجمعيتي المستثمرين ومستثمري شرق عمان الصناعية.
وقالت مديرة مشروع الاناث في المؤسسة ابتسام الهباهبة إنه تم بمشاركة الجمعية الأردنية الصناعية لسيدات الاعمال تنفيذ هذه المبادرة التي اطلقتها المؤسسة بموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وبمشاركة الجهات الداعمة. واشارت ممثلة برنامج الشراكة الأميركية الشرق أوسطية أليكس تيلور، منسقة المبادرة في السفارة الأميركية في عمان، ان اولويات هذه المبادرة التابعة لوزارة الخارجية الأميركية إقامة شراكات مع منظمات محلية وإقليمية ودولية لدعم مشاريع واحتياجات المجتمعات المحلية. -(بترا)