آخر الأخبار الرياضةالرياضة

بيريز ينتقد “سلوك” مبابي ويدعم برشلونة لتجاوز أزمته الاقتصادية

مدريد – كشف رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، عن كل ما حدث في المفاوضات مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، الذي غير سلوكه قبل خمسة عشر يوما من اتخاذ قرار استمراره بين صفوف باريس سان جيرمان، لافتا أن “الضغط أثر عليه”، ومؤكدا أنه “لا يوجد لاعب فوق النادي”.
وفي حوار مطول مع برنامج “إل تشيرينجيتو” الإسباني، قال بيريز: “لم يخونني، مبابي أخبر الجميع برغبته في اللعب مع فريق ريال مدريد، كان حلمه كما قال، وأردنا القيام بذلك في آب “أغسطس”، لكنهم لم يسمحوا له”.
وتابع: “لم يقبلوا العرض ولم يرغبوا في بيعي، أخبر النادي أنه يريد الذهاب، ولكن كان عليه الانتظار لمدة عام، كان يقول دائما أن حلمه أن يأتي قبل خمسة عشر يوما وتغير الوضع بسبب الضغط السياسي والاقتصادي الذي عانى منه”.
واعتبر رئيس ريال مدريد، أن مبابي تعرض للحصار وخرج من الجانب الأكثر سهولة. وبحسب بيريز، كان هو والمدير العام خوسيه أنخيل سانشيز على اتصال مستمر مع مبابي، لكنهما لاحظا تغييرا مريبا في موقفه، موضحا: “أخبرنا أنه يريد المجيء ورأينا أنه تغير، أدركت أنه لم يكن مبابي الذي أردت استقدامه للنادي، لابد أنه قد غير حلمه”.
وأكد: “إنه يافع جدا والضغط يؤثر عليه أكثر، لقد اتصل به رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون ليطلب منه عدم الرحيل عن باريس سان جيرمان، هذا ليس طبيعيا وليس منطقيا لأن هناك المزيد من الأندية في فرنسا”.
وأشار بيريز إلى أن “زين الدين زيدان وكريم بنزيمة ازدهرا في ريال مدريد، وهما عظيمان بما يكفي ليكون الرئيس فخورا بهما، اتصلت به عمدة باريس آن إيدالجو وعرضوا عليه أشياء مجنونة في قطر، كل هذا أثر عليه كثيرا”.
وأبرز: “في ريال مدريد لا يوجد أحد فوق النادي، إنه لاعب كرة قدم رائع لكن كرة القدم هي رياضة جماعية ولدينا بعض القيم والمبادئ التي لا نريد تغييرها”.
وأكد رئيس “الملكي” أن: “مشجعي ريال مدريد أصيبوا بخيبة أمل بعض الشيء، لكن مبابي الذي كان سيأتي ليس هو نفسه الذي رأيناه في الأيام الأخيرة، إذا كان هذا هو الحال، فمن الأفضل أنه بقي في فريقه باريس سان جيرمان”.
وأردف: “إن الشخص الذي عرفته هو ذلك الذي كان لديه حلم. الآن لم أعد أحلم برؤيته باللون الأبيض، لأن مبابي هذا ليس مبابي الذي عرفته، لقد أربكوه، أتمنى له الأفضل هناك، ليس لدي أي شيء ضده، كنت أؤمن بذلك اللاعب الذي كان لديه حلم، ولكن لم يكن أي لاعب طوال تاريخ ريال مدريد فوق النادي، لن يكون هناك أي استثناءات”.
في المقابل، وجه بيريز رسالة دعم لنادي برشلونة ورئيسه جوان لابورتا، مبديا ثقته في أن غريم النادي الملكي، سوف يمضي قدما ويتجاوز الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها.
وقال: “برشلونة واحد من أعظم الأندية في العالم والذي تبلغ قيمته 5 مليارات يورو، ويمكن أن يمر بموقف صعب، لكن لديه آليات للمضي قدما، نحن جميعا نتمنى أن يتجاوز أزمته، من أجل كرة القدم الإسبانية”.
وانتقد بيريز رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”، خابيير تيباس، بسبب كلماته العلنية عن برشلونة، التي قال إنها تشترط مفاوضات مفتوحة بشأن الانتقالات.
واستنكر بيريز”لا ليجا”، بقوله: “البرسا وريال مدريد أفضل فريقين في العالم، ووضع شروط لهما في الصفقات يبدو لي سخيفا ويمثل ضغطا”.
ووجه بيريز بعض كلمات الدعم لرئيس برشلونة جوان لابورتا، وقال: “لا أعرف كيف وصل برشلونة إلى هذا الوضع، لكنه ناد بقيمة مالية عالية، عندما توليت رئاسة ريال مدريد كان في وضع سيء، وكان لا بد من القيام بسلسلة من الأشياء، لابورتا يتولى منصبه منذ عام والأشياء لا تحدث بين عشية وضحاها”.
وأتم حديثه بالقول: “لدي علاقة جيدة مع لابورتا، ونحن لا نتحدث كثيرا ولكن عندما تكون هناك مشكلة تؤثر على كل منا، فإننا نتحدث”. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock