رياضة عربية وعالمية

بيكر وتاناسوغارن وتورسونوف وفوزنياكي يحتكرون الالقاب

تنس حول العالم


 


مدن–  احرز الالماني بنيامين بيكر لقب فردي الرجال، واحتفظت التايلاندية المخضرمة تامارين تاناسوغارن بلقب فردي السيدات في دورة زهرتوغنبوش الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 425 الف دولار للرجال و220 الفا للسيدات.


في نهائي الرجال يوم امس السبت، تغلب بيكر على الهولندي رايمون سلويتر 7-5 و6-3 ليحرز باكورة القابه بعد 5 ايام من احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين.


ويأتي اللقب متأخرا جدا بالنسبة الى بيكر الذي اقترب من سن الاعتزال، علما بان احترف في وقت متأخر (2005)، وهو يحتل حاليا المركز الثاني والثمانين في التصنيف العالمي.


ونجح بيكر اليوم في النهائي الثاني بعد ان فشل في الاول عام 2007 في بانكوك، وقضى بالتالي على حلم منافسه الهولندي (31 عاما) باحراز لقب اول في رابع محاولة بعد ان خسر 3 مرات وجميعها في هولندا في امستردام (2000) وامرسفورت (2003) وروتردام (2003 ايضا).


وفي نهائي السيدات، فاز تاناسوغارن على البلجيكية الشابة يانينا فيكماير (19 عاما) 6-3 و7-5.


وكانت تاناسوغارن توجت بلقب الموسم الماضي بتغلبها على الروسية دينارا سافينا في المباراة النهائية، ثم جددت الفوز على الاخيرة يوم الجمعة في الدور نصف النهائي 7-5 و7-5.


واللقب هو الاول لتاناسوغارن (32 عاما)، المصنفة 47 عالميا، هذا الموسم والثالث في مسيرتها، وهي حرمت منافستها فيكماير المصنفة 72 عالميا من الظفر بلقبها الثاني هذا الموسم وفي مسيرتها بعد ان توجت في دورة استوريل البرتغالية بتغلبها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-2 في النهائي.


دورة ايستبورن


احرز الروسي دميتري تورسونوف المصنف ثانيا لقب فردي الرجال، والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة سادسة لقب فردي السيدات في دورة ايستبورن الانجليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 425 الف يورو لكل من الجنسين.


في نهائي الرجال اليوم السبت، تغلب تورسونوف (26 عاما) على الكندي فرانك دانسيفيتش 6-3 و7-6 (7-5)، واحرز لقبه الاول هذا الموسم والسادس منذ احترافه بعد تتويجه في ميامي الاميركية (2006) وانديانابوليس الاميركية (2007) وبانكوك (2007) وسيدني (2008) ومتز الفرنسية (2008).


ولم يستطع دانسيفيتش (24 عاما) احراز لقبه الاول منذ احترافه عام 2003 في ثاني نهائي والثأر من تورسونوف الذي هزمه في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في نهائي دورة انديانابوليس.


وفي نهائي السيدات، فازت فوزنياكي على الفرنسية فيرجيني رازانو 7-6 (7-5) و7-5.


واللقب هو الخامس لفوزنياكي المصنفة تاسعة عالميا في مسيرتها، وهو يأتي قبل يومين من انطلاق بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، على الملاعب العشبية ما يؤشر الى انها قد تحقق نتيجة افضل من الدور الثالث الذي لم تستطع حتى الان تخطيه.


وقد وقفت القرعة الى جانب فوزنياكي التي تستطيع بلوغ ثمن النهائي اذا لم تحصل مفاجآت حيث ستلتقي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بطلة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى.


وتستطيع الدنماركية ان تحلم بالذهاب الى ابعد من ذلك خصوصا ان كوزنتسوفا ليست من هواة الملاعب العشبية.

انتخابات 2020
16 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock