رياضة عربية وعالمية

بيكنباور يسعى لتحقيق الثلاثية

 هامبورج-  لم يكتف أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور بقيادة المنتخب الالماني للفوز بلقب كأس العالم عام 1974 بألمانيا كلاعب وعام 1990 بإيطاليا كمدير فني وإنما يطمح لتنظيم كأس العالم 2006 في ألمانيا بصورة ناجحة ومشرفة باعتباره رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.


وبذلك يكون بيكنباور ’60 عاما’ قد اقترب من تحقيق إنجاز ثلاثي فريد في تاريخ كأس العالم وهو الشيء الذي يعتزم تحقيقه من خلال تنظيم البطولة المقبلة في أنجح صورة.


وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس العالم 2006 من التاسع من حزيران-يونيو ولمدة شهر وتقام المباريات في 12 مدينة بأنحاء البلاد.


ورغم أن بيكنباور لم تعد لديها أهداف لم يحققها في عالم كرة القدم بعد مسيرة 40 عاما مع اللعبة إلا أنه فضل أن يبذل قصارى الجهد لانجاح كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا على الراحة أو الاستمتاع بمتابعة البطولة فحسب.


وجدول أعمال بيكنباور حافل بالمواعيد والارتباطات خلال أكثرمن 330 يوما في العام السابق لكأس العالم 2006 وبدأ منذ تشرين أول-أكتوبر الماضي جولة حول الكرة الارضية لزيارة جميع الدول المشاركة في كأس العالم المقبلة وعددها 31.


ولد بيكنباور في 11 أيلول- سبتمبر عام 1945 في ضاحية جيسينج بميونيخ أي بعد وقت قصير من انتهاء الحرب العالمية الثانية. وشارك في 103 مباريات دولية مع المنتخب الالماني أحرز خلالها 14 هدفا.


وقاد بيكنباور المنتخب الالماني للفوز على نظيره الهولندي 2-1 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1974 كما شارك مع الفريق في نهائي نفس البطولة عام 1966 والذي خسرته ألمانيا أمام إنجلترا. كذلك قاد بيكنباور المنتخب للفوز بكأس الامم الاوروبية عام 1972.


وقاد بيكنباور كمديرا فنيا المنتخب الالماني للوصول إلى نهائي كأس العالم 1986 الذي خسرت فيه ألمانيا أمام الارجنتين.


وفاز بيكنباور بلقب الدوري الالماني (بوندسليجا) أربع مرات مع بايرن ميونيخ ومرة واحدة مع هامبورج كما فاز بلقب الدوري الامريكي مرتين مع فريق نيويورك كوزموس.


وأحرز بيكنباور أربعة ألقاب أوروبية مع بايرن ميونيخ كما فاز معه بلقب بطولة العالم للاندية مرة واحدة.


ووصل إجمالي عدد المباريات التي شارك فيها بيكنباور مع بايرن ميونيخ وهامبورج إلى 424 مباراة أحرز خلالها 44 هدفا.


وفاز بيكنباور كمدير فني لبايرن ميونيخ بلقب البوندسليجا عام 1994 ولقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 1996 وحصل بيكنباور على لقب أفضل لاعب في ألمانيا أربع مرات كما فاز بلقب أفضل لاعب في أوروبا عامي 1972 و1976 وتولى بيكنباور منصب رئيس نادي بايرن ميونيخ عام 1994 ويعد الان من أقوى المرشحين لتولي منصب رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) عام 2007 خلفا للسويدي لينارت يوهانسون.


وقال بيكنباور: إنني أركز مجهودي بالكامل على كأس العالم المقبلة حيث تأتيك الفرصة مرة واحدة لاستضافة وتنظيم كأس العالم. ومن الممكن ألا نستطيع الحصول على شرف تنظيم البطولة قبل خمسين عاما”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock