رياضة عربية وعالمية

بيكهام يدعو للبقاء في ريال مدريد وهارغريفز يرفض عرض ميدلزبره

سوق الانتقالات


 مدن- دعا قائد ونجم المنتخب الانجليزي لكرة القدم ديفيد بيكهام مواطنه وزميله بصفوف فريق ريال مدريد الاسباني إلى البقاء في أسبانيا وعدم التفكير في العودة إلى إنجلترا.


ومازال مستقبل أوين مع ريال مدريد ملبدا بالغيوم برغم أنه لم يلعب في العاصمة الاسبانية الا لمدة 12 شهرا فقط.


وارتبط اسم أوين مؤخرا بالعديد من الاندية الانجليزية الذي تردد أنها ستعيده إلى الدوري الانجليزي الممتاز. وإن كان نادي أوين السابق ليفربول لم يبد اهتماما كبيرا بإعادة ضم المهاجم الشهير إلى صفوفه.


وأشارت شبكة “سكاي” التليفزيونية أمس الاثنين إلى أن ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين يراقبان حاليا موقف أوين في ريال مدريد ولكنهم لم يتقدموا بعروض رسمية حتى الان.


وكان أوين قد واجه صعوبات في حجز مكان أساسي له بالتشكيل الاساسي لريال مدريد في الموسم الماضي برغم إحرازه عدد جيد من الاهداف خلال المباريات القليلة التي شارك بها.


ومع احتمال ضم ريال مدريد للمهاجم البرازيلي روبينيو خلال هذا الصيف ستصبح فرص أوين في المشاركة الاساسية بمباريات الفريق أقل من الموسم الماضي.


ولكن بيكهام أعرب عن أمله في بقاء أوين بأسبانيا وقال “إن مايكل لاعب رائع. وأعتقد أنه سعيد هنا .. من الواضح أنني أريد بقاءه وآمل أن يحدث ذلك بالفعل لانه مهاجم ممتاز وصديق جيد”.


أما أوين فما زال بانتظار رد إدارة ريال مدريد عليه فيما إذا كان بقاءه بالنادي للموسم المقبل أمرا مرغوبا فيه أم لا حيث قال “القرار لا يعود إلي .. فالامر هنا يرجع إلى رئيس النادي ومديريه ومدربه”.


فيرغسون يضغط على فيرديناند لتجديد عقده


    قرر الاسكتلندي سير أليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم تكثيف ضغوطه على مدافع الفريق ريو فيرديناند لتجديد عقده مع النادي بأسرع ما يكون بعد تعرض اللاعب لاساءات وسخرية مشجعي الفريق.


وحتى الان لم يعلن فيرديناند عن موافقته على عرض مانشستر بتجديد عقده ليحصل على راتب أسبوعي يصل إلى مئة ألف جنيه إسترليني مما دفع جماهير الفريق إلى مهاجمة اللاعب بالسباب والهتافات المعادية خلال مباراة مانشستر الودية مع فريق كلايد الاسكتلندي على أرض الاخير يوم السبت الماضي والتي انتهت بفوز مانشستر 5-1.



وأشارت صحيفة “ميرور” الانجليزية أمس الاثنين إلى أن فيرغسون مصر على إنهاء المفاوضات الطويلة التي جرت بين فيرديناند ومانشستر وألقت بظلالها على استعدادات الفريق للموسم الجديد. وأنه سيحاول مجددا إقناع فيرديناند بالقبول بالعقد بعد أن يوضح له أن مهاجمة الجماهير له ما هي الا دليل آخر على تصاعد الحاجة إلى توقيعه للنادي.


ويرى فيرغسون أن فيرديناند مدين لمانشستر بالعرفان بالجميل بعد الوفاء الذي أظهره النادي له خلال محنته (فيرديناند) عندما سانده واستمر في دفع راتبه الاسبوعي البالغ 70 ألف إسترليني طوال فترة إيقاف اللاعب في الموسم الماضي التي امتدت إلى ثمانية أشهر بسبب تغيبه عن اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات.


هارغريفز يرفض عرض ميدلزبره


    رفض لاعب خط وسط منتخب إنجلترا ونادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أوين هارغريفز عرضا بالانضمام إلى نادي ميدلزبره الانجليزي.


ويبدو أن ستيف مكلارين مدرب ميدلزبره قد عرض على هارغريفز راتبا أسبوعيا يتساوى مع راتبه في ناديه الالماني مرفقا بضمان للعب في التشكيل الاساسي للفريق الا أن رومان جيل وكيل أعمال اللاعب صرح لصحيفة “بيلد” الالمانية قائلا “لقد تلقينا عرضا ولكن أوين رفضه”.


وكان مكلارين يريد ضم هارغريفز لصفوف ميدلزبره ليحل محل اللاعب الهولندي بودوين زندن الذي انتقل مؤخرا لنادي ليفربول الانجليزي.


وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس الاثنين إلى أن فيليكس ماغات مدرب بارين ميونيخ أعرب عن سعادته بقرار هارغريفز (24 عاما) بالبقاء في ألمانيا.



وقال ماغات “إن بايرن مكان أفضل بالنسبة لهارغريفز لتحقيق طموحه الدولي أكثر من أندية الدوري الانجليزي الممتاز .. وإذا لعب ببطولة دوري أبطال أوروبا معنا ستكون فرصه أفضل لتحقيق طموحاته”، علما بان هارغريفز يلعب بصفوف بايرن ميونيخ منذ بداية مشواره المهني حيث انضم للنادي الالماني وعمره لا يتعدى 16 عاما.


فولهام يضم الدنماركي ينسن


    ذكرت وكالة “بي اي” الانجليزية ان المدافع الدنماركي الدولي في بوروسيا دورتموند نيكلاس ينسن وقع عقدا مع فولهام الانجليزي لمدة عامين من دون الكشف عن قيمة الصفقة.


وكان دورتموند اعلن الاسبوع الماضي ان ينسن (30 عاما) في طريقه الى النادي اللندني.


وسبق لينسن الذي لعب 43 مباراة في الدوري الالماني على مدى عامين ان دافع عن الوان مانشستر سيتي الانجليزي وكوبنهاغن الدنماركي وايندهوفن الهولندي.


وهو رابع لاعب يضمه فولهام الى صفوفه هذا الموسم بعد الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني ولاعب الوسط الاسترالي احمد الريش والمهاجم الايسلندي هيدار هيلغسون.


رينجرز يرغب باستعادة اليوناني كيرجياكوس


    رفض أليكس مكليش مدرب نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي لكرة القدم الاستسلام في معركته لاستعادة المدافع اليوناني الدولي سوتيريوس كيرجياكوس من ناديه اليوناني باناثينايكوس.


وكان كيرجياكوس قد أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي بصفوف النادي الاسكتلندي على سبيل الاعارة من نادي باناثينايكوس اليوناني ولعب كيرجياكوس 17 مباراة مع رينجرز.


ويبدو أن اللاعب اليوناني قد حقق نجاحا كبيرا في دوره بقلب دفاع رينجرز مما دفع مكليش إلى محاولة ضمه إلى النادي بعقد دائم.


الا أن كيرجياكوس مازال في اليونان حتى الان برغم قضاء رينجرز للشهر الماضي بأكمله تقريبا في مفاوضات مع باناثينايكوس حول ثمن اللاعب.


وذكرت شبكة “سكاي” التليفزيونية أن نادي بولتون واندررز الانجليزي يقبع في الظل منتظرا ما ستسفر عنه مفاوضات رينجرز مع باناثينايكوس حتى يتدخل في اللحظة المناسبة بعرض آخر لشراء كيرجياكوس مما قد يضعف فرص رينجرز في استعادة اللاعب.


ومن الواضح أن مكليش لن يستسلم بسهولة في خطته لضم كيرجياكوس ولكنه إذا فشل في التوصل إلى اتفاق مادي مع النادي اليوناني فسيحول اهتمامه نحو المدافع كارل بيير فانفان المنضم حديثا إلى رينجرز حيث أكد مكليش أن فانفان سيكون البديل الامثل لكيرجياكوس في خط دفاع الفريق.


ليون يطلب 45 مليون يورو مقابل ايسيان


    قال جان ميشيل اولاس رئيس اولمبيك ليون ان تشيلسي سيكون عليه دفع 45 مليون يورو اذا اراد النادي الانجليزي ضم لاعب خط الوسط الغاني مايكل ايسيان.


وكشف اولاس الذي سبق ان قال ان اللاعب ليس معروضا للبيع عن تحول كامل في موقف بطل الدوري الفرنسي في تصريحات نشرتها أمس صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية.


ونقل عن اولاس قوله “قبل تشيلسي الثمن الذي طلبه ليفربول مقابل ستيفن جيرارد (45 مليون يورو). وابلغتهم ان (مايك) لن يغادر الا بهذا السعر. وفي الوقت الحالي فان تشيلسي يرفض.”


ومنح اولاس الى المدير التنفيذي لتشيلسي بيتر كنيون موعدا نهائيا لتقديم عرض للاعب خط الوسط الذي تسعى عدة اندية لضمه وربط ايضا بأرسنال المنافس اللندني لتشيلسي.


وقال اولاس “ابلغته (كنيون) انني لن أتحدث بعد عودتي الى فرنسا يوم 21 او 25 يوليو/تموز.”


وليون موجود حاليا في كوريا الجنوبية ويلعب في كأس السلام ضمن استعدادته قبل الموسم. وسيعود النادي الى فرنسا خلال ثلاثة ايام اذا فشل في الوصول للنهائي او الاثنين القادم اذا وصل المباراة النهائية.


ويمتد عقد ايسيان البالغ من العمر 22 عاما مع ليون حتى 2008 .


الفرنسي دالمات ينضم الى رايسنغ


    قال نادي رايسنغ ستاندر الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ان لاعب خط الوسط الفرنسي ستيفان دالمات وقع معه عقدا لمدة خمس سنوات.


وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما بدأ مسيرته كمحترف في شاتورو عام 1997 وقد انضم الى انترناسيونالي من باريس سان جيرمان مقابل تسعة ملايين دولار في عام 2001 لكنه لم يتمكن من البقاء طويلا في الفريق الاول اثناء فترة وجوده لموسمين في النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.


واعير الى توتنهام في اغسطس/اب 2003 وقدم بداية طيبة مع الفريق اللندني لكنه خرج من دائرة المفضلين لدى المدرب المؤقت ديفيد بليت واعيد في وقت مبكر الى انترناسيونالي بعد حادث اثناء تدريب.


وامضى لاعب لنس واولمبيك مرسيليا السابق فترة اعارة اخرى في فريق تولوز بدوري الدرجة الاولى الفرنسي الموسم الماضي لكنه بقي على الهامش لعدة شهور بعد اصابته بكسر في احدى عظام القدم.


وانهى ناديه الجديد رايسنغ الموسم الماضي للدوري الاسباني في المركز 16 من بين 20 فريقا في البطولة.


الصربي بونوفيتش ينضم الى غيتافي


    قال نادي غيتافي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الاثنين ان رأس الحربة الصربي فليكو بونوفيتش وقع عقدا معه مدته ثلاث سنوات.


وسبق ان لعب مهاجم اتليتيكو مدريد السابق البالغ من العمر 27 عاما في الدوري الالماني مع هانوفر 96 خلال النصف الثاني من العام الماضي بعدما سرح من عقده مع ناديه الاسباني.


واحتل ناديه الجديد غيتافي الموسم الماضي المركز الثالث عشر من 20 فريقا في اول مواسمه في دوري الاسباني.


وتولى اللاعب الالماني الدولي سابقا برند شوستر المسؤولية كمدير فني للنادي الذي يوجد مقره في مدريد الشهر الماضي بعدما غادر كويك سانشيز فلورس ليتولى المسؤولية في فالنسيا.


الكولومبي بيريا والارجنتيني الونزو الى بوردو


    اعلن نادي بوردو الفرنسي أمس الاول الاثنين ان المهاجم الدولي الكولومبي في فريق اتليتيكو ناسيونال اديكسون بيريا انضم الى صفوف فريقه في كرة القدم لمدة 4 اعوام.


وكان بيريا (21 عاما) حل ثانيا في لائحة ترتيب هدافي الدوري الكولومبي برصيد 15 هدفا وسجل هدفين في ثماني مباريات دولية شارك فيها.


واعلن بوردو ايضا عن انضمام مهاجم هيوراكان الارجنتيني اليخاندرو الونزو (23 عاما) لمدة اربعة اعوام.


فينغر يرد على اتهامات اشبيلية بشأن بابتيستا


    رد الفرنسي آرسين فينغر مدرب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم على تهديدات نادي اشبيلية الاسباني بتقديم شكوى ضد آرسنال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتهمة الاتصال غير الشرعي بلاعبه البرازيلي خوليو بابتيستا.


وكان اشبيلية قد أبدى غضبه من النادي الانجليزي بعد إفصاح بابتيستا (23 عاما) عن المحادثات التي أجراها مع فينغر بعد أن رفض النادي الاسباني عرضا من آرسنال بضم اللاعب مقابل 13.75 مليون جنيه إسترليني.


ولكن فينغر قال “لقد اتصلنا باشبيلية أولا. وفي مرحلة ما يجب أن تتحدث إلى اللاعب نفسه .. إنك تفعل ذلك لانك تريد أن تعرف ما إذا كان اللاعب يريد الانضمام إليك”.


وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس الاثنين أن آرسنال اقترب الان من إتمام صفقة ضم بابتيستا لصفوفه متسلحا بمبلغ 13.75 مليون إسترليني الذي تلقاه من يوفنتوس الايطالي ثمنا لقائد الفريق (آرسنال) السابق الفرنسي باتريك فييرا.


اشلي كول يمدد عقده مع ارسنال عاما اضافيا


    اعلن مدافع ارسنال الدولي الانجليزي اشلي كول أمس الاثنين انه مدد عقده مع فريقه عاما اضافيا وذلك رغم الشكوك التي سادت حول بقائه في الفريق في الفترة الاخيرة.


وكان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم غرم كول بمبلغ 148 مليون يورو في الاول من حزيران/يونيو الماضي لخرقه المادة الخامسة الخاصة بالاتصالات مع اللاعبين كونه التقى ووكيل اعماله مسؤولين في تشلسي في لندن لاجراء مفاوضات سرية تتعلق بانتقاله الى صفوف الاخير من دون استشارة فريقه ارسنال.


وقال كول “آمل في خوض موسم مختلف حافل بالنجاح، فجميعنا معنيون باحراز لقب الدوري وانا متشوق لانطلاق منافسات الموسم”.


وكان عقد كول ينتهي اصلا في عام 2007.


 


باناثينايكوس يتعاقد مع كونسيكاو وبيسكان


قال نادي باناثينايكوس اليوناني لكرة القدم بموقعه على الانترنت أمس الاثنين انه تعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي فلافيو كونسيكاو.


وجاء تعاقد باناثينايكوس مع كونسيكاو بعد ستة اشهر من المفاوضات، وسينضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاما الى باناثينايكوس من نادي غلطة سراي التركي.


ولعب كونسيكاو 47 مباراة دولية وفاز مع ريال مدريد الاسباني بدوري ابطال اوروبا عام 2002.


وأعلن نادي باناثينايكوس ايضا انه تعاقد مع الكرواتي الدولي ايغور بيسكان لاعب خط وسط ليفربول الانجليزي.


وجاء انضمام بيسكان (23 عاما) الى الفريق اليوناني بعد انتهاء عقده مع ليفربول بطل اوروبا.


ولم يكشف باناثينايكوس تفاصيل بشأن القيمة المالية لتعاقده مع اللاعبين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock