رياضة عربية وعالمية

بيكهام يساند كين ويتنبأ له بنجاح كبير في التدريب

  القاهرة – دافع قائد منتخب إنجلترا ولاعب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ديفيد بيكهام عن زميله السابق بفريق مانشستر يونايتد الانجليزي روي كين الذي أثيرت حوله موجة من الجدل بعدما وجهه مؤخرا من انتقادات شديدة لزملائه بالفريق.


وأكد بيكهام أن كين سيصبح عما قريب أحد أنجح المدربين في الدوري الانجليزي الممتاز. ورفض بيكهام انتقاد التعليقات القاسية التي أطلقها كين على لاعبي مانشستر في إحدى المقابلات التلفزيونية قائلا “إذا كان أي من لاعبي مانشستر يونايتد الذين لعبت إلى جوارهم سيتحول إلى مدرب فسيكون ذلك اللاعب هو كين. فالمدربون يحتاجون إلى إخافة اللاعبين في بعض الاحيان وكين يستطيع فعل ذلك”.


وكان ألان سميث لاعب خط وسط مانشستر قد اعترف عقب فوز فريقه على حامل اللقب تشلسي 1-صفر في الدوري الانجليزي يوم الاحد الماضي بأن انتقادات كين كانت السبب الرئيسي في تحفيز اللاعبين على تحقيق هذا الفوز المهم الذي أنهى سلسلة المباريات التي لم يهزم فيها تشلسي وبلغت 40 مباراة متتالية. واتفق بيكهام مع رأي سميث قائلا إن كين “يتمتع بالصفات التي تؤهله لأن يصبح أحد أفضل مدربي كرة القدم.. كما أنه قائد فريق مانشستر يونايتد أي أنه لديه الحق في التعبير عن رأيه وقول ما يشعر به”.


وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية أمس الثلاثاء إلى أن كين كان من بين المرشحين لتولي تدريب منتخب جمهورية أيرلندا عقب رحيل مدربها السابق برايان كير في الشهر الماضي.


كما رشح اللاعب الايرلندي لتولي تدريب مانشستر يونايتد نفسه إذا ما قررت عائلة غليزر المالكة للنادي الاستغناء عن خدمات المدرب الاسكتلندي سير أليكس فيرغسون مع نهاية الموسم الحالي.


كان بيكهام قد انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد عام 2003 بعد قضاء قرابة العقد بصفوف الفريق الانجليزي مع كين، وأضاف بيكهام “أعتقد أن روي كين يتمتع بشخصية قوية للغاية .إنه أحد أفضل القادة الذين لعبت معهم طوال مشواري الرياضي ..الكل يحترم كين وما يقوله”.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock