رياضة عربية وعالمية

بيكيت يحافظ على آمال بوسطن في دوري البيسبول

رياضات أميركية


 


مدن أميركية – تألق جون بيكيت ليقود فريقه بوسطن رد سوكس للفوز بنتيجة 7-1 على كليفلاند انديانز الليلة قبل الماضية ويبقي على حظوظه قائمة في التأهل للدور النهائي في دوري البيسبول الامريكي.


ويتقدم كليفلاند بنتيجة 3-2 في مجموع مباريات اللقاء لكن يتعين عليه الفوز في مباراة واحدة على الأقل ليتأهل للدور النهائي أمام كولورادو روكيز.


وأفسد بيكيت فرحة الجمهور الذي ملأ ملعب جاكوبس فيلد عن آخره في انتظار تأهل الفريق للنهائي للمرة السادسة بعد تألقه في ثمانية أشواط ليفرض على الفريقين لعب مباراة أخرى في ملعب فينواي بارك الخاص ببوسطن اليوم السبت.


وحقق كليفلاند ثلاثة انتصارات متتالية في اللقاء بعد خسارة المباراة الأولى وسيسعى للفوز غدا السبت لحسم النتيجة والتأهل للنهائي.


كرة القدم الأميركية


قال فريق دنفر برونوكوس الذي ينافس في دوري كرة القدم الاميركية إن لاعبه جافون ووكر سيخضع لجراحة في الركبة وقد يغيب عن الملاعب لعدة أسابيع جراء ذلك.


ويعاني ووكر منذ فترة من التهاب في ركبته اليمنى وقال مايك شاناهان مدرب الفريق إنه قد يغيب لعدة أسابيع عن صفوف الفريق، وقال شاناهان في تصريحات لموقع الفريق على الانترنت أول من أمس الخميس: “لا يشعر دافون أنه في حالة جيدة. متى سيعود.. لست متأكدا.. فالأمر أكثر من مجرد عملية تنظيف بل يتعلق بنفس الركبة التي خضع لجراحة فيها من قبل”.


وخضع ووكر لجراحة سابقة في الركبة بينما كان في صفوف فريق غرين باي باكرز عام 2005 بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي في أول مباراة في الموسم ولم يشارك مع الفريق طوال ذلك الموسم.


من جهة ثانية، قال فريق بفالو بيلز أول من أمس الخميس إنه يسعى للعب إحدى مبارياته الموسم المقبل في مدينة تورونتو الكندية، وقال بفالو في بيان: “يخطط الفريق بداية من 2008 للتركيز على القطاع الشمالي من السوق. ويأمل الفريق في استغلال الاهتمام المتزايد من قبل الجمهور في السوق الكندية للعب مباراة في الموسم المقبل في تورونتو”


وبفالو هو الفريق الوحيد في الرياضة الاميركية الذي لا ينشط في كندا بسبب وجود دوري كرة القدم الكندي.


وتبعد بفالو بمسافة 90 دقيقة بالسيارة عن تورونتو وتجتذب مباريات الفريق بالفعل الآلاف من المشجعين الكنديين الذين يفدون عبر الحدود وفق ما جاء في تقرير أفاد بأن 15 ألف مشجع كندي يحملون تذاكر موسمية لمباريات الفريق.


هوكي الجليد


تغلب فريق اتلانتا ثراشرز بنتيجة 5-3 على نيويورك رينجرز الليلة قبل الماضية ليحقق أول فوز له هذا الموسم في دوري هوكي الجليد في اميركا الشمالية وينهي مسلسل هزائمه الذي استمر ست مباريات.


والمباراة هي الأولى للفريق تحت قيادة دون ووديل مدير الفريق الذي تولى مهمة تدريبه بصفة مؤقتة عقب إقالة بوب هارتلي يوم الأربعاء الماضي، وقال باسكال دوبيوس الذي أحرز هدف اتلانتا الأول للصحافيين: “إنه موسم جديد بالنسبة لنا، سنبدأ من الصفر ونأمل أن يحضروا (الجمهور) بأعداد كبيرة الآن”.


وأحرز اتلانتا الذي خسر عشر مباريات متتالية بداية من الموسم الماضي أربعة أهداف متتالية قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف في الربع الثالث الذي قدم فيه رينجرز مستوى قتاليا.


وتقدم اتلانتا في الربع الأول بفضل هدفين من دوبيوس وفياتشيسلاف كوزلوف، وأضاف تود وايت الهدف الثالث في الربع الثاني قبل أن يحرز برايان ليتل الهدف الرابع بعد نحو ثلاث دقائق من بداية الربع الثالث، وقال ليتل للصحافيين: “قمنا بكل شيء بالطريقة الصحيحة هذه الليلة.. ارتكبنا أخطاء تسببت في أهداف في مرمانا في تلك المباريات الأخرى.. لكننا الليلة لم نرتكب الكثير من الأخطاء”.


وأحرز دانييل جيراردي الهدف الأول لنيويورك في الدقيقة العاشرة من الربع الثالث بتسديدة قوية، وبعد هدف خامس لاتلانتا أحرزه ماريان هوسا أحرز نيويورك هدفين متتاليين عن طريق بريندان شاناهان وسكوت غوميز.


وفي مباريات أخرى أحرز بيل غورين ثلاثة أهداف ليقود فريقه نيويورك ايلاندرز للفوز بنتيجة 5-2 على واشنطن كابيتالز، كما أحرز ماركو ستورم ثنائية ليحقق فريقه بوسطن بروينز الفوز على ضيفه تامبا باي لايتينغ بنتيجة 4-1.


كما أنقذ مارتن بيرون حارس مرمى فيلادلفيا 38 تسديدة في المباراة التي حقق فيها فريقه الفوز برباعية نظيفة على نيو جيرزي ديفلز وهو الفوز الرابع على التوالي لفيلادلفيا.


وأحرز نيك انتروبوف هدفين في في 28 آخر ثانية ليقود فريقه تورونتو مابل ليفز لتعويض تأخره بهدفين نظيفين أمام فلوريدا بانثرز إلى فوز بثلاثة أهداف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock