رياضة عربية وعالمية

بيلاردو يقارن بين ميسي 2009 ومارادونا

 


بوينس ايرس- أكد كارلوس بيلاردو المدرب الذي فاز مع منتخب الارجنتين بكأس العالم لكرة القدم ان المعاناة التي يواجهها ليونيل ميسي في الظهور مع بلاده بالمستوى ذاته الذي يلعب به مع ناديه برشلونة الاسباني حدثت من قبل لدييجو مارادونا قبل الانتصار في النهائيات التي أقيمت عام 1986.


وقارن بيلاردو الذي يعمل الان مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية الارجنتينية بين موقف ميسي ومارادونا عندما كانت الارجنتين تستعد لخوض نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك.


وقال بيلاردو لصحيفة اولي الرياضية اليومية في مقابلة نشرت اول من امس الأربعاء بموقعها على الانترنت “قلت (في 1986) دعوني مع مارادونا لمدة 30 يوما وبعد ذلك نتحدث. يجب أن يظهر ميسي بمستوى جيد في كأس العالم وبوسعه فعل ذلك.”


وأضاف “كان لدي مشاكل مع دييجو أيضا قبل الذهاب الى المكسيك (في 1986). كانوا يسألونني لماذا أضعه في التشكيلة الأساسية أو أمنحه شارة القيادة. أملك قصاصات من هذه الصحف.”


وتابع بيلاردو الموجود في مدريد حيث ستلعب الارجنتين بقيادة مدربها الحالي مارادونا ضد اسبانيا وديا يوم غد السبت “دييجو يتحدث كثيرا اليه (ميسي). إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم ويجب أن يلعب بأفضل مستوى لديه.”


وأخفق ميسي وهو مرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في اوروبا وجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم في تكرار الأداء الرائع الذي يقدمه مع برشلونة في مبارياته مع منتخب الارجنتين التي كانت تواجه خطر عدم التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1970.


وكان مارادونا محور انتقادات وسائل الاعلام الارجنتينية والمشجعين بسبب اختياراته للاعبين وخطط اللعب التي ينتهجها كما وجهت الصحافة انتقادات لميسي بسبب عدم ظهوره مع الارجنتين بالمستوى ذاته الذي يقدمه مع برشلونة.


وقال بيلاردو “لعبت الارجنتين جيدا في أول 20 دقيقة أمام البرازيل والاكوادور واوروجواي… وكانت هناك مباريات لم تلعب فيها جيدا.”


وأضاف “فريقي (عام 1986) افتقر (للترابط) قبل الذهاب الى المكسيك. هذه الأشياء تأتي مع توالي المباريات. اللاعبون يعرفون ذلك ودييجو سيعمل الان من أجل ايجاد ذلك.”


ودافع بيلاردو عن قرار مارادونا بعدم المران في الصباح رغم شكوى مدرب منتخب الارجنتين بأنه يفتقر الى الوقت الكافي للتدريبات. وقالت وسائل اعلام إن مارادونا يستمتع بالنوم بشدة ولا يحب الاستيقاظ مبكرا.


وقال بيلاردو “الشيء نفسه حدث معي. كنت اواجه انتقادات اذا تدرب الفريق في الصباح لأن المباريات تقام في المساء. المدرب يحدد مواعيد التدريب في الوقت الذي يحلو له. هذا حقه.”

انتخابات 2020
24 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock