آخر الأخبار

بينو: عدم اغتيال الشخصية من أولويات عمل “مكافحة الفساد”

عمان– أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو توفر الارادة لدى الجهات الرقابية في مؤسسات الدولة لمكافحة الفساد، بعيداً عن اغتيال الشخصية الى حين بت الحكم القضائي في القضايا الواردة.
وقال بينو في ورشة بناء القدرات لأعضاء المجالس البلدية لمحافظتي عمان ومادبا أمس، ان “من اولويات عمل هيئة مكافحة الفساد عدم اغتيال الشخصية والتعامل بنزاهة وشفافية مع جميع القضايا التي ترده ودراستها من ثم تحويلها الى القضاء للبت فيها”.
واكد توفر الارادة السياسية لمكافحة الفساد على مستوى القيادة والجهات المختصة من خلال تعديل التشريعات ومعالجة القصور التشريعي، فيما تسعى “الهيئة” مع الجهات المعنية الى ايجاد بيئة نظيفة للاستثمار، مشيراً الى الاستراتيجية الوطنية لهيئة مكافحة الفساد للاعوام 2013-201.
من جانبه، قال عضو الهيئة الدكتور عبد الخرابشة ان “الفساد السياسي اخطر اسباب الفساد لأنه يوصل المسؤول الى مفاصل الدولة، ما يتطلب اختيار الأفضل والأكفأ ومن تتوفر فيه النزاهة، متناولاً بعض القضايا التي كانت تحمل مخالفات مالية وادارية في المؤسسات التنموية”. واعتبر ان “القيمة الذاتية للمسؤول ونزاهته من عوامل بناء المؤسسات واشاعة الثقة والطمأنينة في العملية الوظيفية”. -(بترا)

لا يجوز دون الحصول على إذن خطي من الناشر استخدام أي مادة من مواد هذا الموقع أو نسخها أو إعادة نشرها أو نقلها كلياً أو جزئياً بأي شكل وأي وسيلة تحت طائلة المسائلة القانونية. ويسمح استخدام المواد الإخبارية فقط شريطة ذكر الغد بوصفها المصدر.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock