صحافة عبرية

بينيت: لن نتوقف للحظة

معاريف
آنا برسكي 8/12/2021

بلغت وسائل الإعلام في سورية أول من أمس ليلا بان أصوات انفجار سُمعت في ميناء اللاذقية وان حريقا نشب في المكان. وحسب بعض التقارير التي لم تتأكد بعد، فان وسائل الدفاع الجوي السورية ردت على الغارة الجوية الإسرائيلية ضد مواقع إيرانية في منطقة الميناء. وأفادت وسائل الإعلام في سورية بما فيها التلفزيون السوري الرسمي ووكالة الأنباء السورية بان مجالا للحاويات تعرض للهجوم في ميناء اللاذقية في شمال غرب الدولة. وحسب التقارير سُمعت انفجارات شديدة في المجال ونشب حريق في المكان. ونسب الإعلام السوري الهجوم لإسرائيل.
وحسب تقرير مصدر عسكري للتلفزيون المحلي فانه “في 1:23 نفذ العدو الإسرائيلي غارة جوية على الحاويات التي نصبت في الميناء بواسطة بضع صواريخ. وأدت الغارة الى نشوب حريق”. وبعد نحو ساعة علم أن طواقم الأطفاء سيطرت على النار. ولم يبلغ عن إصابات. كما بلغ بان الدفاع الجوي السوري رد على الغارة الجوية ضد الميناء واتهم التلفزيون السوري الرسمي “العدوان الإسرائيلي” كمن يقف خلف الهجوم ضد مواقع إيرانية في منطقة الميناء.
تطرق رئيس الوزراء نفتالي بينيت أمس بشكل غير مباشر إلى الهجوم بتصريح اطلقه بعد لقائه أمس مع رئيس قبرص نيكوس انستسياديس ومع رئيس وزراء اليونان كورياكوس ميسوتاكس. “نحن نعرف التهديدات في منطقتنا المعقدة والتي تتسبب بقلق مشترك: قلق على موضوع المناخ، قلق على الصحة ورزق الناس وقلق على امننا في مواجهة الإرهاب”، قال بينيت في التصريح. “نحن نصد قوى الشر في هذه المنطقة – ليل نهار. لن نتوقف لثانية واحدة. هذا يحصل كل يوم تقريبا، في مواجهة القوى الهدامة سنواصل العمل، سنواظب ولن نكل”. وكما يذكر، في المرة الأخيرة التي بلغ فيها عن هجوم إسرائيلي في سورية كان قبل نحو اسبوعين، في اعقاب هجوم تم في مركز لواء حمص. كما بلغ ايضا بان هدف الهجوم اغلب الظن كان ارسالية سلاح مخصصة لحزب الله. وحسب الاعلام السوري قتل أربعة اشخاص في الهجوم الذي نسب لإسرائيل، بينهم مدنيان. وسبعة آخرين اصيبوا بينهم ستة جنود ومواطن واحد.
قبل ذلك في الشهر اياه أفادت وسائل إعلام في سورية بانه سمعت انفجارات في منطقة مدينة طرطوس. وحسب التقارير هاجم سلاح الجو في سورية في مناطق مختلفة في وقت واحد، في منطقة حمص وفي منطقة ميناء طرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock