تأبين ورسائل حزن وتعزية لضحايا حريق كنيسة أبو سيفين المصرية

جانب من تشييع ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين غربي القاهرة - (وكالات)
جانب من تشييع ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين غربي القاهرة - (وكالات)

القاهرة - خيم جو من الحزن خلال تأبين ضحايا حريق في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وكذلك على عموم الشارع المصري.اضافة اعلان
وحرص عدد من المشاهير ونجوم الفن في مصر على نعي ضحايا حريق الكنيسة وتوجيه رسائل مؤثرة تحمل دعوات للأهالي وتدعوهم بالصبر والشفاء العاجل.
كما غرد الفنان أحمد حلمي عبر حسابه على تويتر لتعزية المسيحيين في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورة لأسرة مكونة من ستة أشخاص، من بينهم ثلاثة أطفال هم مريم وبارسينا وإبرام، وحازت على تعاطف واسع.
كما أشاد نشطاء بتضحية المواطن المصري محمد يحيى الذي سارع إلى دخول الكنيسة والتي تسمى كذلك "المنيرة" بعدما شاهد دخان الحريق، أثناء سيره بالصدفة، وأنقذ خمسة أطفال من الموت.
من جانبه، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا إثر الحادث المفجع في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.
كما وجه نادي ليفربول، المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، رسالة تعزية لضحايا حريق كنيسة المنيرة في منشور على تويتر.
وأفادت وسائل إعلام محلية أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية بدأت أعمال ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت للحريق الضخم.
وأعلنت وزارة الداخلية، الأحد، أن العديد من الجرحى لا زالوا على أسرة الشفاء ومن بينهم ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية، أصيبوا خلال الحريق.
الوزارة إلى أن فحص أجهزة الأدلة الجنائية أكد ما أعلن عنه في يوم الحريق أول من أمس، أن سبب نشوبه تظام التكييف بالدور الثاني من مبنى الكنيسة نتيجة خلل كهربائي، مما أدى إلى انبعاث كمية كثيفة من الدخان ووقوع وفيات وإصابات. - (وكالات)