آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

تأثير الموجة الحارة يشتد اليوم ويتراجع غدا

عمان- الغد- يشتد قليلاً تأثر البلاد بالكتلة الهوائية شديدة الحرارة، اليوم، بحيث يستمر تأثر المملكة بالموجة الحارة، ويتصادف ذلك مع تدفق لتيارات هوائية رطبة في طبقات الجو العليا، ما قد يؤدي إلى نشوء أحوال جوية غير مستقرة، حسب موقع “طقس العرب”.
وأفاد الموقع بأن درجات الحرارة تميل، نهارًا، للارتفاع قليلاً، وتكون أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10-12 درجة مئوية.
ويبقى الطقس شديد الحرارة وجافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة، وتبقى درجات الحرارة ما بين نهاية الثلاثينيات وبداية الأربعينيات مئوية في العديد من القرى والمدن، بحيث يكون الطقس لاهباً خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما تقترب درجات الحرارة من أواخر الأربعينيات مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت ومحافظة العقبة.
وفيما تكون الرياح خفيفة ومتقلبة تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات العصر والمساء، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
وحذر الموقع من التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات على مدار، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج.
وأكد ضرورة الانتباه بعدم ترك المعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة، وكذلك الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول في المناطق الجنوبية وحوض محافظة العقبة نتيجة احتمالية هطل بعض الزخات المحلية من الأمطار.
أما ليلاً، فيبقى الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب مناطق المملكة وأكثر اعتدالاً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتظهر بعض السحب المتوسطة والعالية، التي قد يتخللها هطل زخات محليّة من الأمطار في نطاقات جغرافية محدودة في ساعات الليل الأولى.
أما غدا، فأوضح “طقس العرب” أن تأثير الكتلة الهوائية يتراجع خاصة على المناطق الغربية من المملكة، والمرتفعات الجبلية العالية، مع ارتفاع واضح على نسب الرطوبة، ورغم ذلك تبقى الأجواء حارة بوجهٍ عام.
وتميل درجات الحرارة، نهارًا، للتراجع مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، في حين يتحول الطقس ليصبح حاراً نسبياً بوجهٍ عام فوق المرتفعات الجبلية العالية وحاراً في بقية المناطق، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.
أما ليلاً، فيطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية وارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة، ويكون الطقس معتدلاً ورطباً خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock